متابعة بتجــرد: أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” أمس الأربعاء، بأن قطب الإعلام روبرت مردوخ يخوض معركة قانونية ضد 3 من أبنائه لضمان بقاء نجله الأكبر وخليفته المختار لاكلان مردوخ، مسؤولًا عن إمبراطوريته الإعلامية.

ونقل تقرير الصحيفة عن وثيقة مختومة من المحكمة، أن مردوخ يحاول توسيع نفوذ لاكلان التصويتي في “صندوق إدارة ثروة عائلة مردوخ” كي يضمن له الأغلبية، وضمان ألا يتحداه إخوته.

وتشمل حيازة الصندوق الذي مقره رينو بولاية نيفادا الأميركية أسهم الأسرة في مجموعة ضخمة من شبكات التلفزيون والصحف، التي يملكها مردوخ من خلال شركتَي نيوز كورب وفوكس كورب.

مردوخ يخوض معركة قانونية ضد أبنائه بشأن خليفته

ولاكلان مردوخ هو رئيس مجلس إدارة نيوز كورب، التي تشمل إصداراتها صحيفتَي “وول ستريت جورنال” و”ذا صن”، ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ”فوكس كورب”.

ويضم هذا الصندوق حاليًا ثمانية أصوات، أربعة منها لمردوخ، والأصوات الأربعة المتبقية لأبنائه الأربعة من زيجتيه الأولى والثانية. ولا تتمتع ابنتاه من زوجته الثالثة بحق التصويت في الصندوق.

وجاء في التقرير أن مردوخ يخشى من أن يؤثر “غياب الإجماع” بين أبنائه الأربعة “على الاتجاه الإستراتيجي لكلتا الشركتين، بما يشمل توجها جديدًا محتملًا للسياسة التحريرية والمحتوى”.

وذكر التقرير استنادًا إلى قرار من المحكمة أن مردوخ يرغب أيضًا في تسليم لاكلان السيطرة “الدائمة” و”الحصرية” على الشركة.

والشهر الماضي، تزوّج مردوخ من عالمة الأحياء الجزيئية المتقاعدة إيلينا جوكوفا التي تصغره بربع قرن.

وشكّلت تقلّبات حياة مردوخ الشخصية مادة دسمة للصحف الشعبية التي ساعد في تعزيزها في ثلاث قارات.

ومردوخ هو أب لـ6 أبناء من 4 زيجات. تزوّج للمرة الأولى من باتريشيا بوكر، المضيفة الجوية الأسترالية، التي طلّقها في أواخر الستينيات.

وبقي مع زوجته الثانية آنا تورف مراسلة إحدى الصحف، لأكثر من 30 عامًا، قبل الطلاق في عام 1999. وانتهى زواجه الثالث من ويندي دينغ عام 2013، وزواجه الرابع من عارضة الأزياء جيري هول عام 2022، بعد ست سنوات أمضياها معًا.

main 2024-07-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته

 

أقدمت مليشيا الحوثي الإرهابية الإيرانية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024م على مداهمة منزل الشيخ شاكر حسان الهتاري، القيادي في حزب الإصلاح، في صنعاء، وطرد أبنائه وبناته من داخله، ونهب محتوياته، وسط صراخ العوائل وجرجرتهم إلى خارج المنزل، دون أي مبرر.

وأفادت المصادر لمارب برس أنّ عددًا من الأطقم العسكرية على متنها عدد من المسلحين والمسلحات النسائية ممن يطلق عليهن الزينبيات قد اقتحموا المنزل وداهموه بعد تكسير الأبواب والنوافذ، وإرهاب العوائل بداخله.

تجدرُ الإشارة إلى أن المليشيا قد استصدرت أمرا من المحكمة الجزائية المتخصصة الحوثية، لحجز المنزل من أجل مصادرته والاستيلاء عليه.

علمًا أنّ الشيخ شاكر الهتاري يقيم خارج الوطن في مملكة هولندا، منذ سنوات مشردا عن أهله ووطنه بسبب مطاردة مليشيا الحوثي له.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تقتحم منزل أحد المشايخ بالعاصمة صنعاء وتقوم بطرد أبنائه وبناته من داخله ونهب محتوياته
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن
  • كتشنر التي كانت تعاكسنا أغرقه الله في بحر الشمال يا خينا: كيف اساء كتشنر إعداد معركة سومي (1916) (1-2)
  • مجلس إدارة هدف يعتمد لائحة مخالفات الدعم
  • إدارة مطار صنعاء تؤكد إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • 800 مليون درهم للنهوض بالمهام التي تضطلع بها إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة
  • خبر يهمّ المضمونين بشأن تعرفة الأدوية.. هذا ما تقرر مؤخراً
  • كواليس معركة سرية لخلافة الملياردير روبيرت مردوخ بإدارة إمبراطوريته الإعلامية
  • الصغير: الدبيبة جعل غيره يخوض حربه بدلا عنه بشأن المصرف المركزي
  • عقب مشاركته الـ710 مع بايرن ميونخ.. روبرت ليفاندوفسكي يشيد بتوماس مولر