بتجرد:
2024-09-07@19:32:09 GMT

أوبرا وينفري وغايل كينغ تكشفان حقيقة مثليتهما

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

أوبرا وينفري وغايل كينغ تكشفان حقيقة مثليتهما

متابعة بتجــرد: ردّت الإعلاميتان الأميركيتان أوبرا وينفري وغايل كينغ على شائعات لطالما طاردتهما حول مثليتهما ووجود علاقة عاطفية بينهما, بسبب صداقتهما الممتدة لأكثر من 50 عاماً.

وأثناء ظهورهما في بودكاست Moments That Make Us لميليندا فرينش غيتس، قالت وينفري (70 عاماً): “كما تعلمون، لسنوات اعتاد الناس أن يقولوا إننا مثليتان، واسمعوا، لقد كنا نعارض ذلك إلى الأبد، ولا يزال الناس يعتقدون ذلك”.

واعترفت كينغ (69 عاماً) بأنها اعتادت التوسّل إلى وينفري لعمل مقطع مصوّر عن التكهنات التي لا أساس لها من الصحة، في برنامج “أوبرا وينفري” حتى يعرف الرجال أنها متاحة.

وقالت نجمة شبكة “سي بي إس”: “اعتدت أن أقول: أوبرا، عليك أن تقدّمي فقرةً توضيحية حول هذا الأمر، لأن من الصعب بالنسبة إليّ أن أحصل على موعد ليلة السبت مع أشخاص يعتقدون أننا مثليتان”. وتابعت: “لأننا لو كنا مثليتين، فسنخبركم!”.

ورأت وينفري أن الشائعات اكتسبت زخماً لأن معظم الناس غير معتادين على رؤية علاقة قوية بين امرأتين. إذ قالت: “هذا يعني أن السبب الذي يجعلني أعتقد أن صداقتنا نجحت هو أن غايل تفرح لأي نوع من النجاح أو النصر أو التحدّي الذي أحققه أكثر مني”. وأضافت: “أشعر بالسعادة مثلها، ولا أستطيع أن أكون سعيدة أكثر منها. لا يمكنني التفوّق على غايل. أنا سعيدة لها بالقدر نفسه”.

main 2024-07-26 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

في المسألة خلاف

يتكرر الحديث كثيرا عن المسائل الخلافية، وخاصة بين أهل العلم، وهذا أمر متوقع لاعتبارات كثيرة، يأتي منها تجربة الحياة، والحصيلة المعرفية، والتقدير الشخصي للمجتهد، والقدرة على المقارنات، والمقاربات بين المواقف والأحداث، وكذلك القدرة على إجراء عمليات القياس، والظروف الزمنية والبيئية المختلفة، وأمر الخلاف ليس مقتصرا على أهل العلم، فكل إنسان يستطيع أن يتقاطع مع آخر، ولنفس الأسباب الواردة أعلاه، فليس هناك إنسان لم يكوِّن مجموعة من الآراء والمواقف والقناعات، ويمر بتجربة حياة وفق عمره الذي كتب له، والأمر؛ في حقيقته؛ ليس يسيرا بالمطلق، ولا معقدا بالمطلق، لأن الإنسان جبل على أن يكون متحفزا؛ ويشجعه هذا على الخلاف، وأن يكون متمهلا وهذا يدعوه إلى عدم الاستسلام لأي رأي أو موقف، أو قناعة يبديها فلان من الناس، كما أن هناك تراجعا عن قناعات تأكدت في لحظة زمنية ما، واستجدت قناعة أخرى أكثر حيوية ومنطقية، وهناك تأمل؛ فلعل في المسألة زاوية أخرى غير واضحة في اللحظة الزمنية الفارقة التي يجب أن يتخذ فيها قرارا ما، فقضايا الحياة؛ بقدر كثرتها وتنوعها، وشموليتها، بقدر تعقيداتها وحساسياتها، وخطورتها أيضا، فمنها ما يذهب إلى القيم الحاكمة بين الناس والمنظمة لحياتهم اليومية، ومنها ما يتعلق بالدين، ومنها ما يتعلق بالعادات، ومنها ما يتداخل مع العلاقات القائمة بين الأطراف، وتعدد هذه العلاقات بين: نسب، أو جماعة، أو بيئة عمل، أو حالة مصلحية، مؤازرة في لحظة حرجة، أو صداقة، ومنها ما يذهب أكثر إلى العمق الإنساني «الحب» وحقيقته المشتتة للتركيز، فيما يعرف بالعلاقة الرأسية، وهي أخطرها، لأن في نقيضها تذهب إلى إحداث صدمات غير متوقعة في الطرف الآخر، وفي كل هذه «التوليفة» يبقى من الصعوبة بمكان الوصول إلى حقيقة مطلقة في حسم الخلافات، مع التأكيد أن لا وجود؛ حقيقة مطلقة، إلا حقيقة النشأة والفناء؛ فهما الوحيدان اللذان يمكن أن لا يختلف عليهما اثنان، وما عدا ذلك، يبقى الحكم فيها نسبيا، مهما بلغ اليقين مستوى عال من الاطمئنان، وحوى كمًا مقدرا من الحقائق، لأن كل منطق خاضع للزمن الذي يعيش فيه، ولا يمكن تسويقه لأزمان قادمة، وذلك لسبب بسيط، وهو تغير الأدوات والوسائل في كل زمن جديد، ولذلك يتعب الناس أنفسهم عندما يغالون في مسألة الخلاف على حقائق ماثلة في عصرهم، ويريدون تسويقها لعصر قادم، من خلال تفريغ محتوياتها على أبنائهم؛ مثلا؛ فهذا لا يمكن على الإطلاق، ولنا العبرة في مقولة: «ولدوا في زمن غير زمانكم».

المشكلة ليست في مسألة الخلاف، فهذا أمر قطعي مرتبط بالإنسان أينما كان؛ ومن كان، وإنما المشكلة في مسألة الخروج من الخلاف، وهذه قضية متجذرة، ليست فقط في الحقل المعرفي؛ وخاصة في القضايا الخلافية، وإنما في حقول الحياة كافة، وقس ذلك على كل الأنشطة التي يمارسها الإنسان في حياته اليومية، سواء على المستوى الفردي، عندما يتقاسم عدم الخروج من الخلاف مع غيره، فيصل بهما الأمر إلى التنازع والشقاق، أو على مستوى المجموع، جماعة ضد جماعة، أو مؤسسة ضد مؤسسة، أو دولة ضد دولة، أو مكون سياسي/ اقتصادي/ ثقافي؛ ضد آخر يماثله في الوظيفة، ولعل أسهل الحلول عند الفقهاء؛ حيث يقال لك: «وللخروج من الخلاف عليك أن لا تأخذ بما يثير الخلاف» أي نقيض ما هو مختلف عليه، والذي يؤجج مواقف الخلاف أكثر، وعدم الركون إلى «الخروج من الخلاف» هو التعنت، والنرجسية، والاستصواب المطلق للرأي الخاص، وعلى الرغم من التجربة الإنسان الطويلة في مسألة الخلاف والخروج من الخلاف، إلا أن هذه المسالة لا تزال في مربعها الأول، وهذا ما يؤسف له حقا.

مقالات مشابهة

  • "وقولوا للناس حُسنًا"
  • النفاق كما عرفته!
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته على مدار سنوات تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن استطلاع للرأي: 60% من الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من السيطرة على محور فيلادلفيا
  • في المسألة خلاف
  • من هو رسول الله ﷺ الذي جهله الناس؟!
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!
  • مفاجأة.. طلب إجراء اختبار المنشطات للاعبين توفيا منذ أكثر من 40 عاما!!