بوابة الوفد:
2024-09-07@19:26:28 GMT

ضبط نصف طن نخالة مجهولة المصدر بالفيوم

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التموينية وإدارة تموين مركز يوسف الصديق.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير محاضر وتقارير ضد التجار والمخابز السياحية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط نصف طن نخالة خشنة تستخدم كعلف حيواني مجهولة المصدر وبدون بيانات خاصة بجهة الإنتاج أو تاريخ الصلاحية والانتهاء وذلك بأحد محلات بيع الأعلاف بناحية مركز يوسف الصديق، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين يوسف الصديق الأسعار المخابز بوابة الوفد جريدة الوفد على المخابز

إقرأ أيضاً:

ضبط 216 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة

أعلن الدكتور حسين حمدي، مدير التفتيش الصيدلي بفرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، عن ضبط 216 عبوة من الأدوية والمستحضرات التجميلية مجهولة المصدر بالغردقة.

وأفاد مدير التفتيش الصيدلي بأن لجان التفتيش الصيدلي قامت بالمرور على 32 صيدلية عامة خلال حملة مكبرة ضمت جميع أعضاء التفتيش الصيدلي بفرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر على الصيدليات العامة بمدينة الغردقة.

حيث تمكنت إحدى لجان التفتيش الصيدلي والتي ضمت الدكتور أحمد الدليل والدكتورة الشيماء محمد، مفتشا هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، من ضبط شخص غير صيدلي يقوم بمزاولة مهنة الصيدلة بدون ترخيص بالمخالفة للقانون وضبط 216 عبوة من الأدوية والمستحضرات التجميلية مجهولة المصدر داخل احدي الصيدليات، وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة أول الغردقة للعرض على النيابة العامة.

وأكد الدكتور أحمد الدليل، مفتش صيدلي بالهيئة، بأن العبوات المضبوطة من المستحضرات التجميلية والتى بلغ عددها 59 عبوة جميعها غير مسجلة بهيئة الدواء المصرية وغير مصرح لها بالتداول داخل جمهورية مصر العربية وتخالف قرار رئيس الهيئة رقم 122 لسنة 2022 بشأن إدارج وتداول مستحضرات التجميل، بالاضافة إلى ضبط 157 عبوة دوائية مجهولة المصدر بدون فواتير.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق كحله، مدير فرع هيئة الدواء المصرية بالبحر الأحمر، بضرورة إحكام الرقابة على جميع المستحضرات الصيدلية المتداولة بالأسواق بمحافظة البحر الأحمر، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفات التي قد تضر بصحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحذير من حلوى المولد مجهولة المصدر.. تسبب أمراضا خطيرة
  • مصادرة 5 آلاف عبوة أدوية بيطرية مجهولة المصدر بإيتاي البارود
  • غرفة الجيزة التجارية تطالب باستبدال عقوبات أصحاب المخابز
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 6 سبتمبر بالفيوم
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • ضبط أدوية مجهولة المصدر في القاهرة
  • ضبط 216 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة
  • تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية على المخابز البلدية بأسيوط
  • محافظ أسيوط: تحرير 78 مخالفة خلال حملات تموينية بمركزى الفتح وديروط