كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

ينقل التليفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، بعد قليل، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا الحسين رضي الله عنه بالقاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور هشام عبدالعزيز رئيس القطاع الديني، خطبة الجمعة حول منْ أَسْبَابِ الرِّزْقِ الخَفِيَّةِ (1) "صِلَةُ الرَّحِم بَابٌ عَظِيمٌ مِنْ أَبْوَابِ الرِّزْقِ"، ويتلو القرآن الشيخ قطب الطويل.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أنه من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور هشام عبدالعزيز صلاة الجمعة مسجد سيدنا الحسين خطبة الجمعة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

بعد وفاة والدهم.. المنتجان طارق وأحمد الجنايني يضعا شروطا لحضور الصحفيين في الجنازة والعزاء

 

 

توفى اليوم  يحيى الجنايني والد المنتجين طارق وأحمد الجنايني وتم الإعلان عن موعد الجنازة غدا والعزاء الأحد المقبل بمسجد الشرطة.


تشيع الجنازة غدا من مسجد الشرطة بعد صلاة الظهر ويتم دفن الجثمان في مدافن الأسرة بطريق الواحات.


كما وجهوا بيانا الصحفين والمصورين الذين سيحضرون الجنازة والعزاء وجاء نص البيان:' السادة الزملاء الاعزاء مصوري ومراسلي المواقع والقنوات الفضائية وصفحات التواصل الاجتماعي رجاءا مراعاة التالي في صلاة الجنازة الخاصة بوالد المنتجين طارق وأحمد الجنايني غدا أو في العزاء يوم الاحد القادم


تابع:' الرجاء الالتزام بعدم اجراء لقاءات مطلقا مع أي من المتواجدين في صلاة الجنازة أو العزاء مسموح بالتقاط الصور أو الانسرتات فقط مع عدم ايقاف اي شخص من الحاضرين وعدم النداء عليه بالاسم لمحاولة إيقافه شكرا لحسن التعاون والرجاء مراعاة البعد الإنساني في الأمر
رحل عن عالمنا منذ قليل والد المنتج طارق الجنايني، حسبما أعلن طارق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ومن المقرر أن يتم تشييع الجثمان غدًا الخميس، بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

 

وكتب طارق الجنايني: “يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. توفى إلى رحمة الله والدي الغالي الحاج يحيى الجنايني”.

 

وتابع طارق الجنايني: “سيتم تشييع الجنازة غدًا الخميس 5 سبتمبر بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد والدفن في مقابر العائلة بـ6 أكتوبر، طريق الواحات وسيقام العزاء إن شاء الله يوم الأحد 8 سبتمبر بعد صلاة المغرب في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد إنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ

مقالات مشابهة

  • ولي العهد السعودي يؤدي صلاة الميت على لطيفة بنت عبدالعزيز – صور
  • شاب يفارق الحياة على أبواب مسجد مع صلاة الجمعة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق في الشرقية.. بث مباشر
  • بعد قليل.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد الفتح بالزقازيق
  • غداً.. نقل شعائر صلاة الجمعة على الهواء من مسجد الفتح بالزقازيق
  • بعد وفاة والده.. طارق الجنايني يتصدر تريند "جوجل"
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق
  • بعد وفاة والدهم.. المنتجان طارق وأحمد الجنايني يضعا شروطا لحضور الصحفيين في الجنازة والعزاء
  • غدًا بمسجد الشرطة.. موعد عزاء والد طارق الجنايني