عمّان- وصلت إلى الأردن شحنة مساعدات قطرية جديدة تتضمن 7 شاحنات تحمل 55 طنا من المواد الإغاثية، كالخيام ودورات المياه المتنقلة والمستلزمات الصحية الأخرى، مقدمة من صندوق قطر للتنمية، تمهيدا لنقلها برا إلى قطاع غزة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية.

وكان في استقبال شحنة المساعدات وزيرة الدولة للتعاون الدولي القطرية لولوة الخاطر والأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، إذ تم تفريغ الشحنة في مستودعات الهيئة بحضور السفير القطري في الأردن الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني.

قافلة مساعدات قطرية جديدة إلى قطاع غزة عبر الأردن (الجزيرة)

وقد أكدت الوزيرة القطرية لولوة الخاطر على أهمية الشراكة والتعاون ما بين الأردن وقطر لإيصال المساعدات المطلوبة إلى الأهل في قطاع غزة.

وقالت في حديثها للجزيرة نت إن الأردن أصبح الممر الوحيد لقطاع غزة بعد سيطرة الاحتلال على معبر رفح، وبالتالي هناك تعاون وجهد متميز ومستمر ما بين قطر والأردن لكي تصل المساعدات القطرية لأهل غزة، "خاصة ونحن نحرص على وصولها إلى كافة مناطق القطاع من أقصى الشمال حتى رفح جنوبا".

واحدة من 7 شاحنات تحمل عشرات الأطنان من المساعدات الإغاثية القطرية لغزة (الجزيرة)

من جانبه، أثنى الأمين العام للهيئة الخيرية الهاشمية حسين الشبلي على الجهود القطرية لإيصال المساعدات إلى غزة. وقال للجزيرة نت إن الأردن منذ اليوم الأول حرص على إيصال أكبر قدر ممكن من المساعدات لقطاع غزة عن طريق أراضيه، وهناك اعتراف باعتبار الممر الأردني ممرا ثابتا لإيصال المساعدات لغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

سفير ألمانيا بالقاهرة يشيد بدور مصر في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة

أشاد السفير يورجن شولتز سفير ألمانيا في القاهرة، بالجهود الحثيثة التي تبذلها مصر في مجال المساعدات الإنسانية والإغاثية، وإيصال المساعدات التي قدمتها ألمانيا إلى قطاع غزة.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، اليوم الخميس، السفير يورجن شولتز سفير ألمانيا في القاهرة لمحافظة.

وتفقد سفير ألمانيا خلال الزيارة، مخازن الهلال الأحمر بالعريش، وزيارة المرضى الفلسطينيين في مستشفي العريش العام، كما تفقد معبر رفح البري.

ومن جانبه، ثمن محافظ شمال سيناء الدكتور خالد مجاور، الدور الذي قامت به ألمانيا في تقديم المساعدات إلى قطاع غزة، مستعرضا الجهود التي تقوم بها محافظة شمال سيناء في استقبال المساعدات.

اقرأ أيضاًالأردن: الشاحنة رقم 100 من المساعدات الإنسانية تصل غزة

52 شاحنة مساعدات إنسانية تتجه نحو منفذ كرم أبو سالم (تفاصيل)

صواريخ دفاع جوي ومضادات للمسيرات.. بايدن: سنرسل مساعدات عسكرية لأوكرانيا

مقالات مشابهة

  • رابط التسجيل للمتضررين من العدوان في قطاع غزة
  • الأمم المتحدة تواصل جهودها لإيصال الغذاء إلى المجتمعات المعرضة لخطر المجاعة في السودان
  • صحار يهزم النهضة بهدف وضاح الشبلي
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بشن حملة تجويع ضد سكان قطاع غزة
  • العدو الصهيوني يواصل إغلاق معابر قطاع غزة لليوم الـ123 على التوالي
  • ألمانيا تؤكد أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإغاثية
  • الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة (شاهد)
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • الأردن يرفض إرسال جنود ضمن قوة دولية لقطاع غزة
  • سفير ألمانيا بالقاهرة يشيد بدور مصر في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة