أعتمد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة لوسائل النقل الداخلية والخارجية والنقل العام بالمحافظة والمقدمة من مشروع محطات الركاب والانتظار ويتم تطبيقها بدءًا من تاريخ الاعتماد طبقًا للجداول المرفقة، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات.

وأوضح، محافظ الإسكندرية أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل التعريفات وضعت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، مشيرًا إلى أن النسبة لأوتوبيسات وسيارات ووسائل النقل العام فإن الزيادة المقررة نسبتها من ١٠ إلى ١٥٪، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وبصورة واضحة.

وأشار إلى أنه تم تنسيق تعريفات خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة وغيرها من المحافظات التي ترتبط مع محافظة الإسكندرية بخطوط سير لسيارات الأقاليم لضمان توحيد التعريفة.

ووجه محافظ الإسكندرية إدارة مشروع محطات الركاب والانتظار، بالالتزام بنشر التعريفة الجديدة بالمواقف والمحطات المختلفة وتعليقها في مكان ظاهر، وإلزام سائق النقل بعمل ملصقات بالتعريفة الجديدة لكل خط سير.

وشدد على ضرورة التأكيد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وكلف محافظ الإسكندرية الأجهزة المعنية بالرقابة على مدار الساعة للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مشددًا على الحسم في تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم اعتمادها ومتابعة كافة مواقف المحافظة للتأكد من عدم استغلال المواطنين.

وأكد محافظ الإسكندرية أن غرفة العمليات الرئيسة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية، معلنًا أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أية بلاغات تخص التسعيرة الجديدة: (42، 4234134، 4234133، 4234132، 4234131، 114، 4234136، 34135).

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاسكندرية زيادة البنزين تعريفة الركوب الجديدة محافظ الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بعدن والكشف عن هويته

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، القبض على شخصين يمارسان السحر والشعوذة، بمدينة عدن، جنوبي البلاد.

وقالت القوات، إنها تمكنت من ضبط شاب ووالده، من الجنسية الصومالية، في مدخل العاصمة عدن من الناحية الشمالية، خلال تفتيش المركبات والسيارات الوافدة إلى المدينة.

واوضحت أنها عثرت في إحدى سيارات الأجرة القادمة من صنعاء شمال اليمن على حقيبة صغيرة، وعند تفتيشها، وجد بداخلها كتبًا ومنشورات وأدوات تستخدم في أعمال السحر والشعوذة، من بينها كتاب خاص باستحضار الجن والشياطين”.

وأوضحت القوات التابعة للانتقالي أنه، “عقب التحقيق الفوري مع سائق سيارة الأجرة، تبيّن أن الحقيبة عبارة عن (طرد) مُرسل من صنعاء إلى أحد الأشخاص في عدن، وأنه لا يعلم عن محتواها أي شيء”.

وأكدت أنها “ستتخذ بحقهما كافة الإجراءات القانونية، وسيتم تحويل ملف قضيتيهما إلى النيابة العامة المختصة، وذلك عقب استكمال جمع كافة الأدلة”، مشيرة إلى أنه “أُفرِجَ عن السائق بعد أخذ جميع أقواله، وضمان حضوره عند استدعائه للإدلاء بشهادته عند الحاجة”.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتابع تدريبات الاتحاد السكندري
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • تطبيق إندرايف يواصل إثارة الجدل بين أصحاب الطاكسيات بالمغرب
  • 13 حالة تؤدي لسحب وإلغاء رخصة القيادة في أثناء السير.. احذرها
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • صور| الاصطفاف العشوائي للسيارات يعيق حركة السير أمام المساجد
  • القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بعدن والكشف عن هويته
  • تصادم بين 4 سيارات داخل نفق المطار.. وحركة السير كثيفة
  • الحماية المدنية: أكثر من 25 ألف عون لضمان السير الحسن للإنتخابات