المناطق_جازان

اختتمت مساء أمس، فعاليات الدورة الصيفية المكّثفة لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، التي نظمتها جمعية “متقن” لتعليم القرآن وعلومه بقرى جنوب أبوعريش، بعدد من المساجد والجوامع والدور النسائية بقرى جنوب أبوعريش، وبإشراف ومتابعة من فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان.

وأوضح رئيس الجمعية أحمد بن علي مسملي، أن الدورة التي استمرت خمسة أسابيع؛ شهدت مشاركة أكثر من 300 مشارك ومشاركة من مختلف الأعمار، واشتملت على “مراجعة القرآن الكريم والحفظ الجديد وتحسين التلاوة”، وذلك ضمن دور الجمعية ورسالتها في تعليم كتاب الله الكريم، واستثمار أوقات الشباب والناشئة خلال الإجازة الصيفية؛ بما يعزز تمسكهم بكتاب الله الكريم.

أخبار قد تهمك الشؤون الإسلامية بالشرقية توزع أكثر من 1000 نسخة من المصحف الشريف على الحجاج المغادرين عبر منفذ البطحاء 21 يونيو 2024 - 9:54 صباحًا وزارة الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك 17 يونيو 2024 - 7:25 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران” تشغل رحلات مباشرة إلى وارسو وبراغ في يونيو 2025

أعلنت “الاتحاد للطيران” استعدادها لتوسّيع شبكة وجهاتها مع إضافة وارسو في بولندا وبراغ في جمهورية التشيك، لتكون هذه المرة الأولى التي تشغّل شركة الطيران رحلات مباشرة إلى هاتين الدولتين.

وقالت الناقلة، في بيان صحفي اليوم، إنها ستشغّل ابتداءً من 2 يونيو 2025، 4 رحلات أسبوعية إلى كل من وارسو وبراغ، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتوسيع شبكة وجهاتها الأوروبية.

وسيتم تشغيل هذه الرحلات على طائرات الاتحاد للطيران الحديثة من طراز “بوينج 787 دريملاينر”، التي توفر 28 مقعدا على درجة الأعمال و262 مقعدا على الدرجة السياحية.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: “متحمسون لإضافة وارسو وبراغ إلى شبكة وجهاتنا، ما يعكس التزامنا بالتوسع إلى أسواق جديدة وحيوية. لا توسّع هذه الطرق من شبكة وجهاتنا فحسب، بل تقدّم فرصة مهمة لتعزيز العلاقات مع هذين البلدين وجذب المزيد من الزوار إلى أبوظبي. ونعتبر هذه الخطوة أساسية في استراتيجية نمونا، وتدعم السياحة ورؤية الإمارات للمستقبل.”

وبفضل موقعها الاستراتيجي والمحوري عالمياً، توفر أبوظبي ربطا سلساً لشبكة الاتحاد للطيران المتنامية، حيث ستفتح الرحلات الجديدة طريقاً مباشراً إلى أهم الوجهات عبر منطقة الشرق الأوسط، وآسيا وشبه القارة الهندية وأستراليا.

ويعزّز مطار زايد الدولي بخدماته المبتكرة إلى جانب خدمات الاتحاد، من تجربة السفر ما يجعل أبوظبي بوابة مهمة بين أوروبا وعدد من أهم الأسواق العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • القليوبية.. ختام الدورة الصيفية لكرة القدم بمركز شباب كفر تصفا بكفر شكر
  • انطلاق الدورة الثامنة من “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي اليوم
  • “الاتحاد للطيران” تشغل رحلات مباشرة إلى وارسو وبراغ في يونيو 2025
  • غدا انطلاق الدورة “مسابقة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن”في دبي
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية
  • عمار بن حميد يشهد حفل ختام برنامج حكومة عجمان “صيفنا سعادة 2024”
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا