نجح فريق التخلص من القنابل في ألمانيا في إبطال مفعول قنبلة من الحرب العالمية الثانية عثر عليها في مدينة دوسلدورف بغربي ألمانيا في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء.

وسُمح لأكثر من 10 آلاف شخص بالعودة إلى ديارهم بعد إبطال مفعول القنبلة، بعد إجلاء نحو 13 ألف شخص يعيشون داخل دائرة نصف قطرها 500 متر من المكان الذي عثر فيه على القنبلة التي أسقطتها طائرة أمريكية خلال الحرب العالمية الثانية.

أخبار متعلقة كوريا الجنوبية تتأهب.. توقعات بوصول إعصار "خانون" الأربعاءوكالة الفضاء الاسترالية ترجح رصد بقايا صاروخ روسي فوق ملبورنقنبلة وزنها 500 كيلوجرام

فريق التخلص من القنابل في ألمانيا إنه في الساعة 0245 من صباح يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي (0045 بتوقيت جرينتش)، نجح في إبطال مفعول القنبلة التي يبلغ وزنها 500 كيلو جرام، والتي جرى اكتشافها في أثناء أعمال بناء.

ونُقل السكان إلى مساكن مؤقتة في مدارس خارج منطقة الخطر.

ألمانيا اعتادت العثور على ذخائر غير منفجرة من الحرب العالمية الثانية - موقع ndtvرفع إغلاق الطرق

كما رفعت الشرطة إغلاق الطرق وسمح باستئناف حركة الحافلات والسكك الحديدية في المنطقة.

واعتادت ألمانيا العثور على ذخائر غير منفجرة من الحرب العالمية الثانية من حملات القصف الحليفة والسوفيتية، ويجري إبطال مفعول معظمها من قبل خبراء إبطال مفعول القنابل دون وقوع حوادث.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين ألمانيا إبطال مفعول قنبلة الحرب العالمیة الثانیة

إقرأ أيضاً:

المشاكل ما زالت قائمة.. توقع حكومي بإغلاق المخيمات بعد شهر من الموعد المقرر

السومرية نيوز – محليات

توقعت وزارة الهجرة والمهجرين، أن يتم إغلاق ملف النزوح بعد شهر من الموعد المحدد مسبقا وهو الـ 30 من تموز، عازية ذلك إلى معوقات واجهت خطة العودة.
وأفاد المتحدث الرسمي باسم الوزارة علي عباس جهاكير، بأنه اتضح لوزارته من خلال متابعتها لتنفيذ الخطة الوطنية لعودة النازحين، أنه لن يتم إغلاق ملف النزوح وفقا للموعد الذي حدد سابقا وهو الـ 30 من الشهر الحالي، مرجعا ذلك إلى مواجهة تنفيذ الخطة الوطنية للعودة الطوعية مشاكل عدة وما زالت قائمة، وتسعى فرق الوزارة إلى حلها، يأتي على رأسها تردد أغلب الأسر بالعودة الطوعية، وتفضيلها البقاء بمخيمات الإقليم، لكون مدنهم ما زالت مدمرة، بحسب قولهم.

وأردف أن المدة الماضية شهدت امتحانات والتزام الأسر بمتابعة الواقع العلمي لأولادهم، ما أدى إلى عدم رغبتها بالتسجيل على العودة الطوعية، متوقعا أن يتم إغلاق ملف النازحين بعد الـ 30 من تموز بشهر تقريبا، عادا أن إضافة شهر على الموعد، لن تؤثر في ملف النزوح، خاصة بعد حل المعوقات التي أسهمت بتأخير إغلاق الملف، وأهمها إكمال الطلبة النازحين لجميع امتحاناتهم الدراسية.

وكشف جهاكير عن أنه سيتم تقديم قراءة دقيقة من خلال تقارير موثقة إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء لتحديد موعدا آخر لإغلاق ملف النزوح، بحسب المعطيات التي ستقدمها وزارته لها، ليتم حل المعوقات التي واجهت الملف وأخرت إغلاقه بالموعد الذي حدده سلفا مجلس الوزراء خلال اجتماعه قبل أكثر من ستة أشهر، بحسب صحيفة الصباح الرسمية.

مقالات مشابهة

  • تامر حسني يلتقي جمهور العلمين يوم 26 يوليو| التفاصيل الكاملة للحفل
  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين
  • في مثل هذا اليوم 5 يوليو.. "معركة كورسك" أول انتكاسة لهتلر في الحرب العالمية الثانية.. والجزائر تنتزع استقلالها بعد احتلال فرنسي دام 132 عامًا
  • متحف العلمين الحربي أفضل خروجة أسرية اقتصادية.. «ذكريات عمرها 85 عاما»
  • 5 تموز 1962- استقلال الجزائر عن فرنسا
  • مهرجان العلمين على موعد فى ليلة ساهرة مع الكينج
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • حمزة نمرة يلتقي جمهوره بمهرجان العلمين مع سعاد ماسي ومسار إجباري بهذا الموعد
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • المشاكل ما زالت قائمة.. توقع حكومي بإغلاق المخيمات بعد شهر من الموعد المقرر