تعرضت القطارات فائقة السرعة في أنحاء فرنسا الجمعة لأعمال تخريبية تسببت في تعطيل حركة المرور بالتظامن مع حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، وفقا لشركة السكك الحديدية الوطنية.

سلسلة من الحوادث المنسقة التي وقعت بين عشية وضحاها

وبحسب «أشيدوس برس» فإن حركة السفر من وإلى لندن تحت القنال الإنجليزي، وإلى بلجيكا المجاورة، وعبر غرب وشمال وشرق فرنسا، تأثرت، بما وصفته شركة السكك الحديدية الفرنسية بسلسلة من الحوادث المنسقة التي وقعت بين عشية وضحاها.

وندد مسؤولون حكوميون بالحوادث التي وقعت قبل ساعات من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، التي تقام في مختلف أنحاء فرنسا، رغم عدم وجود أي مؤشر فوري على ارتباطها بالألعاب.

وقالت الشرطة الوطنية إن السلطات تحقق فيما حدث، وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن حريقا كبيرا اندلع على طريق غربي مزدحم.

شركة القطارات الوطنية تعمل على استعادة حركة المرور

وقال وزير النقل باتريس فيرجريت في منشور على موقع إكس، إنه يدين بشدة هذه الحوادث الإجرامية، وإن شركة القطارات الوطنية تعمل على استعادة حركة المرور.

وأشارت وزيرة الرياضة، أميلي أوديا كاستيرا، إلى أن السلطات تعمل على تقييم التأثير على المسافرين والرياضيين وضمان نقل جميع الوفود إلى مواقع المنافسة للألعاب الأولمبية.

وقال قائد شرطة باريس لوران نونيز، في تصريح لإذاعة فرانس إنفو، إنه سيرسل تعزيزات شرطية إلى محطات القطارات المزدحمة في أعقاب حوادث شركة إس إن سي إف، وتم تحذير الركاب في محطة سانت بانكراس في لندن من احتمال حدوث تأخيرات تصل إلى حوالي ساعة في رحلاتهم على متن قطارات يوروستار، كما تم الإعلان في صالة المغادرة في المحطة الدولية عن وجود مشكلة في إمدادات الطاقة العلوية للمسافرين المتجهين إلى باريس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرنسا قطارات الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها

توفيت العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي عن عمر يناهز 33 عامًا في مستشفى كيني، حيث كانت تتلقى العلاج بعد أن أصيبت بحروق شديدة تقدر بنسبة 80% من جسدها إثر هجوم من شريكها.

اعلان

أكد أوين مناخ، المتحدث باسم مستشفى "موي تيشينغ" في مدينة إلدويريت، وفاة ريبيكا تشيبتيجي صباح الخميس بعد فشل أعضائها الداخلية. وأوضح مناخ أن تشيبتيجي كانت قد خضعت للتخدير الكامل عند وصولها إلى المستشفى. كانت تشيبتيجي قد شاركت في ماراثون السيدات في أولمبياد باريس قبل أقل من شهر من الهجوم، وأنهت السباق في المركز 44.

قال والدها، جوزيف تشيبتيجي، للصحفيين في المستشفى إنه فقد ابنته التي كانت "داعمًا كبيرًا"، ويأمل في تحقيق العدالة.

وأشار قائد شرطة مقاطعة ترانس نزويا، جيريميا أولي كوسيوم، إلى أن شريك تشيبتيجي، ديكسون نديما، اشترى غالوناً من البنزين وصبّه عليها وأشعل النار فيها خلال خلاف يوم الأحد. وأضاف أن نديما أصيب أيضًا بحروق ويتلقى العلاج في نفس المستشفى. وأوضح مناخ أن نديما لا يزال في وحدة العناية المركزة بحروق تغطي 30% من جسده، لكنه في حالة مستقرة ويشهد تحسناً.

Relatedفيل يهاجم سائحا سعوديا ويقتله في حديقة بأوغندا أوغندا: 18 قتيلا وعشرات المصابين في انهيار مكب للنفايات في العاصمة كامبالا وُصفت بـ"المرأة الملعونة" في أوغندا.. عمرها 70 عاماً وأنجبت توأمينشاهد: عودة الأطفال إلى المدارس في أوغندا بعد إغلاق لمدة عامين تقريبًا بسبب جائحة كوفيد-19

قال والدا ريبيكا تشيبتيجي إن ابنتهما اشترت أرضاً في ترانس نزويا قرب مراكز التدريب الرياضي في المقاطعة. وذكر تقرير من المسؤول المحلي أن الشريكين سُمعا يتشاجران حول الأرض التي بُني عليها منزلها قبل وقوع الهجوم.

نددت لجنة ألعاب القوى الأوغندية بوفاة تشيبتيجي عبر منصة "إكس"، وصرحت: "نشعر بالحزن العميق لوفاة ريبيكا تشيبتيجي هذا الصباح نتيجة للعنف المنزلي. كاتحاد، ندين مثل هذه الأفعال ونطالب بالعدالة. رحم الله روحها."

من جانبه، وصف رئيس اللجنة الأولمبية الأوغندية، دونالد روكار، الهجوم بأنه "عمل جبان وغير عقلاني أدى إلى فقدان رياضية عظيمة."

في السنوات الأخيرة، شهدت الرياضة الأوغندية سلسلة من الحوادث المأساوية. في عام 2023، وُجد العداء الأولمبي الأوغندي بنجامين كيبلاجات ميتًا بطعنات. في عام 2022، عُثر على العداءة البحرينية ذات الأصول الكينية داماريس موثي ميتة، وتم تشخيصها بالاختناق. وفي عام 2021، قُتلت العداءة الطويلة أغنيس تيروب بطعنة في منزلها، وحُكم على زوجها إبراهيم روتيش بتهمة القتل.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: سياسة اللكمات والركلات في برلمان أوغندا انتقادات لاذعة لكوبر بعد مباراة مصر وأوغندا رغم الفوز اللاجئون في أوغندا: التكامل من خلال التدريب جريمة قتل أوغندا الألعاب الأولمبية الصيفية حريق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس يعرض الآن Next عاجل. ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء يعرض الآن Next عاجل. الشرطة الألمانية تقتل شخصا مشتبها به في إطلاق نار قرب قنصلية إسرائيل في ميونيخ يعرض الآن Next وزير الثقافة الإيطالي يقر بمحاولته تعيين عشيقته مستشارة له.. يعتذر ويستقيل لكن ميلوني عفت عنه يعرض الآن Next عائلات الرهائن الأمريكيين تضغط على إدارة بايدن للتوصل إلى صفقة أحادية مع حماس اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى إطلاق نار في مدرسة ثانوية قرب أتلانتا: 4 قتلى و9 مصابين بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين غزة أمطار الحرب في أوكرانيا طلبة - طلاب حماية البيئة الضفة الغربية موسكو فرنسا إسرائيل Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الاثنين.. انطلاق أعمال قمة عُمان للمواد والتآكل والجاهزية الفنية
  • شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من وإلى الكيان الصهيوني حتى مارس المقبل
  • صور| الاصطفاف العشوائي للسيارات يعيق حركة السير أمام المساجد
  • وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية يهنئان البطل إسحاق ولد قويدر
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم حركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • وفاة العداءة الأولمبية الأوغندية ريبيكا تشيبتيجي بعد أيام من إحراقها على يد شريكها
  • شركة الطيران الأيرلندية تلغي جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب
  • إيرلندا تقرر إلغاء الرحلات من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر ​​​​​​​
  • وفاة العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد هجوم مروع بالبنزين
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس