اصدر المكتب الإعلامي لوزير الشؤون الإجتماعية هكتور الحجار، بيانا حول التحويلات للمستفيدين من برنامج "أمان"، أشار في الى أنه "نظرا للتأخير في الحصول على الأموال المخصصة للمستفيدين من برنامج أمان الناتج عن إجراءات جديدة في موازنة 2024 (البند الثاني من المادة السادسة)، يهم الوزير الحجار آسفا إعلام المستفيدين أنه سيطرأ تأخير في تحويل المساعدات المخصصة لشهر تموز، على أن يعلن لاحقا عن موعد تحويل المساعدات، بعد معالجة هذه المشكلة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تحديد المدة الزمنية المخصصة للحصة في مجموعات التقوية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المدة الزمنية المخصصة للحصة في مجموعات التقوية المدرسية بساعتين أسبوعيا. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن تحديد المدة الزمنية للحصة في مجموعات التقوية وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية. 

ووجهت وزارة التربية والتعليم بإشراك المعلمين العاملين بالمدرسة، والقائمين على التدريس بالمجموعات اختياريا داخل المدرسة. 

ونوهت وزارة التربية والتعليم بأنه في حال عدم تقدم جميع معلمي إحدى المواد بالمدرسة للتدريس بالمجموعات، يجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدرسة أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية.

قرار تنظيم مجموعات التقوية المدرسية 

وكان محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر القرار الوزاري رقم (149) بتاريخ 1سبتمبر 2024 بشأن آليات تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي، والتي تستهدف تحقيق أقصى استفادة دراسية ممكنة للطلاب بمختلف مراحلهم الدراسية.

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بألا يتجاوز العدد الإجمالي للطلاب في أي مجموعة دراسية من مجموعات التقوية عن 25 طالبًا للمجموعة الواحدة. 

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنهيجوز استثناء بعض الحالات الخاصة في حالة تعذر توفير مواعيد بديلة لتتجاوز هذا العدد على أن يُراعى تخصيص الأعداد الزائدة للفئات المنصوص عليها من الفئات المعفاة، والمستثناة من دفع قيمة الاشتراك. 

وحدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قيمة الاشتراك في مجموعات التقوية والدعم التعليمي في المدارس بحد أقصى مائة جنيه.

وقرر وزير التربية والتعليم أن يختص مجلس إدارة المدرسة بتحديد قيمة مبلغ الاشتراك في مجموعات التقوية، على أن يكون تحديدها على أساس مقابل الحصة الواحدة.

ونوه وزير التربية والتعليم بأن يعتمد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة قيمة مبلغ اشتراك الحصة الواحدة في مجموعات التقوية على ألا تتجاوز قيمة اشتراك المجموعة 100 جنيه مصري للطالب الواحد في الحصة.

وشدد وزير التربية والتعليم على أن يراعى مجلس إدارة المدرسة ومجلس الأمناء والآباء والمعلمين بالمدرسة الوضع الاقتصادي والظروف الاجتماعية لغالبية طلاب المدرسة عند تحديد قيمة الاشتراك.

وقرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن يستبدل مسمى مجموعات الدعم المدرسي إلى مسمى مجموعات التقوية والدعم التعليمي.
 

مقالات مشابهة

  • وردنا من صنعاء| الإعلان عن بدء صرف نصف راتب عبر مكاتب البريد بأمانة العاصمة وعموم المحافظات.. ودعوة للمستفيدين للقيام بهذا الأمر
  • خذوا حذركم.. هذا ما سيحصل منتصف سبتمبر.. خبير فلك سعودي يصعق الجميع بتنبؤاته
  • أفضل 5 تطبيقات دردشة آمنة: حماية خصوصيتك من التهديدات الإلكترونية
  • الكويت تعلن نفاد جميع التذاكر المخصصة للجمهور العراقي
  • تحديد المدة الزمنية المخصصة للحصة في مجموعات التقوية
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية وروساتوم تبحثان أمان المحطات النووية
  • التضامن: تدريب فرق العمل بالخط الساخن لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين
  • "OpenAI": مليون مشترك بالإصدارات المخصصة للشركات من "تشات جي بي تي"
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي