أحرز أبطال الإمارات للدراجات المائية 5 ميداليات ملونة بواقع ” ذهبية، وفضيتين، وبرونزيتين”، وذلك في اليوم الأول من الجولة الأولى من البطولة الدولية للدراجات المائية فئة “الجي إس بي”، والمقامة في جمهورية بولندا من 25 إلى 28 يوليو الجاري بمشاركة 30 دولة.

وجاء حصاد الميداليات في فئة البراعم، حيث تمكن علي آل علي من التتويح بذهبية فئة “جونيور 15 لايت”، وحقق عبد الله العوضي فضية “نوفيس سكي لايت”، وسهيل راشد الطاير فضية “جونيور 15 لايت”، ونجح أحمد سالم الطاهر في حصد برونزيتي فئتي “جونيور 15 لايت” و” 12 لايت”.

ويتألف فريق الإمارات من عشرة متسابقين يمثلون فريق شرطة دبي للدراجات المائية بمشاركة عبد الله الحمادي وسلمان العوضي وسهيل الطاير وأحمد الطاهر، وفريق الشارقة ويمثله سيف الشويهي وخالد المازمي، وفريق “بي آند أو مارينز ويضم علي آل علي، وسلطان عيسى الحمادي، وأحمد عيسى الحمادي، ومحمد محسن.

وقال جمال الجناحي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية:”هدفنا من المشاركة هو التتويج بالمراكز الأولى في أكثر من فئة، وتعزيز التطور النوعي للرياضات البحرية، وتأكيد قدرتها على المنافسة وحصد الألقاب، ونسعى للفوز بالمزيد من الألقاب قبل الجولة الختامية للبطولة”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

فينيسيوس جونيور يثير ضجة في إسبانيا.. ماذا قال وكيف تفاعل مغردون؟

وكان فينيسيوس -المرشح لجائزة الكرة الذهبية- قد قال في مقابلة مع قناة "سي إن إن" إنه "يجب سحب تنظيم كأس العالم من إسبانيا إذا لم يتحسن الوضع مع العنصرية فيها قبل عام 2030".

وأثارت تصريحات النجم البرازيلي حفيظة مدرب المنتخب الإسباني لويس دي لا فوينتي، مؤكدا أن "إسبانيا ليست عنصرية، وهي مثال على التعايش، والاحترام، والاندماج. مثال يجب على الكثير من الناس أن يتطلعوا إليه".

ولم تعجب تصريحات فينيسيوس جونيور عمدة مدريد وطالبه بالاعتذار وتصحيح الخطأ، وأضاف "عندما تكون هناك عنصرية، سنكون جميعا بجانبه، لكنه لن يجعلنا جميعا بجانبه عندما يقول إننا عنصريون".

ولم تقف التصريحات عند هذا الحد فحسب، بل قال زميل فينيسيوس جونيور في ريال مدريد وقائد المنتخب الإسباني داني كارفاخال إن إسبانيا ليست بلدا عنصريا بل بلد متنوع ثقافيا، مؤكدا أيضا جدارة بلاده باستضافة مونديال 2030.

وبينما أقر بحجم معاناة الدولي البرازيلي مع العنصرية في ملاعب كرة القدم، أشار كارفاخال إلى أن "الدوري الإسباني يتحسن، ويقوم بتقييم بروتوكولاته ضد العنصرية بحيث لا يسمح بإهانة اللاعبين لأي سبب كان".

مؤيد ومعارض

ورصد برنامج "شبكات" -في حلقته بتاريخ (2024/9/5)- جانبا من تعليقات المغردين حول تصريحات النجم البرازيلي والتي أثارت جدلا واسعا على المنصات الافتراضية.

وفي هذا الإطار، يقول عامر "فيني (فينيسيوس) لطالما كان أكثر شخص تعرض لحملات شعواء لا من طرف الإعلام الإسباني ولا من طرف الجماهير بسبب وبدون سبب"، مضيفا "تم تعيينه كسفير من طرف الفيفا أي له الحق في التحدث كما يريد دون تجريح، وهذا ما فعله بالضبط".

وحاول أبو تركي مسك العصا من المنتصف بقوله "أعتقد أن تصريح فينيسيوس فيه تهور زائد، كان ممكن ينتقد الفعل والفئة التي تفعله بدون الإشارة لسحب كأس العالم وغيره!".

وتابع "الآن فتح له باب جديد من أبواب العداء مع الصحافة الإسبانية والشعب الإسباني أيضا.. لازم فلورنتينو بيريز (رئيس نادي ريال مدريد) يتدخل فورا".

وانتقد حساب يحمل اسم "سورا" تصريحات الدولي البرازيلي قائلا "يعني مدريد وقف معاك وبيريز مجلسك جنبه ودايما ينزلوا بيان يدافعوا عنك فيه، تجي بعدين تطلع بتصريح عن إسبانيا ولا وقبل حفل الكرة الذهبية؟! مستحيل هالعقلية".

وفي الإطار ذاته، ألقت سارة علي باللوم على نجم ريال مدريد وتصرفاته فوق المستطيل الأخضر، إذ قالت "الكثير من اللاعبين من ذوي البشرة السمراء يلعبون في إسبانيا لكنهم لا يعانون من العنصرية".

وتابعت "السبب بسيط هو أنهم لا يقومون باستفزاز الجماهير ويؤدون دورهم كلاعبين عكس ما يقوم به فينيسيوس داخل أرض الملعب، يستفز الخصوم والجماهير بشكل غير لائق وما تقوم به هذه الأخيرة هو رد فعل".

تجدر الإشارة إلى أن فينيسيوس عاش تجارب مختلفة مع العنصرية خلال لعبه مع الفريق الملكي خاصة الحادثة الشهيرة أمام فالنسيا، والتي قضى فيها القضاء الإسباني بسجن 3 مشجعين لفريق الخصم لمدة 8 أشهر بتهمة إساءات عنصرية للاعب البرازيلي.

والعام الماضي، أطلقت حكومة ريو دي جانيرو بالبرازيل اسم فينيسيوس على قانون لمناهضة العنصرية، وينص على إيقاف أو إلغاء منافسات رياضية حال حدوث تصرف عنصري.

5/9/2024المزيد من نفس البرنامجالمنصات تتفاعل مع إعدام 30 مسؤولا بكوريا الشمالية بسبب الفيضاناتplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 48 seconds 03:48كيف علق مغردون بعد اعتقال حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29اتهام "الدعم السريع" بنهب متحف السودان القومي.. كيف علق مغردون؟play-arrowمدة الفيديو 03 minutes 03 seconds 03:03سخرية على المنصات من توجيه واشنطن اتهامات جنائية لقادة حماسplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 48 seconds 02:48نشطاء يعلقون على وقف بريطانيا تصدير أسلحة لإسرائيلplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42سجال بمواقع التواصل بعد مصادرة أميركا طائرة رئيس فنزويلاplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 15 seconds 04:15حنق بالمنصات لتمييز الاحتلال الصحفيين الإسرائيليين عن غيرهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 49 seconds 03:49من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • بولندا تبني جدارًا على الحدود مع بيلاروسيا لوقف تدفق المهاجرين
  • الجهاد الاسلامي: رسالة “نفق الحرية” عززت سرايا القدس في مدن الضفة ومخيماتها
  • الحمادي: مسيرة ملهمة للإمارات في قطاع الطاقة النووية تعزز دورها الريادي العالمي نحو الحياد المناخي
  • ” أبوظبي الرياضي” يعلن محاور ” المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024″
  • الطريق إلى بطولة مبادلة أبوظبي المفتوحة يعود لإلهام جيل جديد من أبطال المستقبل
  • فينيسيوس جونيور يثير ضجة في إسبانيا.. ماذا قال وكيف تفاعل مغردون؟
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • مريم الحمادي: الخير في الإمارات دائم ومستدام
  • السباقات المائية تطوف حول العالم من دبي إلى أبوظبي
  • جول: فينيسيوس جونيور الأقرب لجائزة الكرة الذهبية 2024