صحيفة اليوم:
2024-09-07@19:36:53 GMT

"الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على منطقة عسير

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

'الأرصاد' ينبه من أمطار غزيرة على منطقة عسير

نبّه المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة، من تكوّن أمطار غزيرة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة وانعدام في مدى الرؤية الأفقية وتساقط البرد وجريان السيول وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظات أحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب.
وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة 11 مساءً.


أخبار متعلقة طقس المملكة.. أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبارالبرازيل.. الراجحي يرأس وفد المملكة في اجتماع وزراء العمل والتوظيف لمجموعة العشرين

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس أبها المركز الوطني للأرصاد أمطار غزيرة منطقة عسير رياح شديدة

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة

صورة تعبيرية (مواقع)

 

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الـ24 ساعة القادمة.
وبين المركز في نشرته الجوية، أنه من المحتمل هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على مناطق متفرقة من محافظات حضرموت، شبوة، أبين، لحج، تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة ومرتفعات وسهل تهامة وسواحل محافظتي الحديدة، وتعز.
هذا ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة يرافقها الرعد أحياناً على أجزاء من غرب كل من صعدة وصنعاء، حجة، المحويت، عمران، البيضاء، عدن والمهرة.
وبلغت كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي في المعافر-تعز: 0.8ملم، طور الباحةـ لحج: 0.7، عتق: 0.1ملم.
وهطلت أمطار رعدية متفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية ومرتفعات وسهل تهامة والسواحل الجنوبية.
وحذر المركز المواطنين من مخاطر التواجد والمجازفة في عبور الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب.
كما حذر من مخاطر الانهيارات الصخرية وانزلاقات التربة سيما في المنحدرات والطرقات الجبلية نتيجة استمرار هطول الأمطار.

 

اقرأ أيضاً قفزة تحسن كبيرة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي خلال تعاملات اليوم.. آخر تحديث 5 سبتمبر، 2024 تعرف على احتياطات النفط في العالم حسب الدولة.. الأولى ليست عربية 4 سبتمبر، 2024

مقالات مشابهة

  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءً
  • “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • أمطار رعدية غزيرة بداية من منتصف نهار اليوم على 37 ولاية
  • الأرصاد الهندية: أمطار غزيرة على جنوب البنغال من الاثنين المقبل
  • “الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة ومحافظاتها
  • "الأرصاد": أمطار غزيرة على الباحة ومحافظاتها
  • أمطار رعدية غزيرة في 15 ولاية اليوم وغدا
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • عدة محافظات.. "الأرصاد" ينبه من أمطار غزيرة على جازان