الجديد برس:

شهدت المباراة الأولى لـ “منتخب الاحتلال الإسرائيلي” في بطولة الألعاب الأولمبية، باريس 2024، احتجاجات في المدرجات ورفع أعلام فلسطين في ملعب “حديقة الأمراء”، نصرة لقطاع غزة في ظل حرب “الإبادة” التي يشنها الاحتلال ضده.

ورفع العلم الفلسطيني في المدرجات وأطلق عدد من الحاضرين في الملعب، صافرات الاستهجان، قبل بداية المباراة، وتحديداً لحظة عزف “نشيد الاحتلال الإسرائيلي”، وظهر وسط المدرجات العلم بالإضافة إلى رسالة من الجماهير حيث كتبوا على قمصانهم “فلسطين حرة”.

وحاول إسرائيلي الاعتداء على الجماهير الحاضرة نصرة لغزة، إذ حاول نزع العلم الفلسطيني وإنزاله.

???????????????? FLASH | Des supporters brandissent des drapeaux de la Palestine dans les tribunes du Parc des Princes lors du match Israël – Mali. (@LucAuffret)

pic.twitter.com/FHopKvf974

— Cerfia (@CerfiaFR) July 24, 2024

وأُقيمت المباراة وسط إجراءات أمنية مشددة من الجانب الفرنسي وبحضور وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارميان.

كما استعانات فرنسا بقوات أمنية إسرائيلية وأمريكية لحماية “البعثة الإسرائيلية”، في ظل الأعداد الكبيرة من الشهداء الفلسطينيين الذين يسقطون يومياً.

وتتواصل المطالبات بحظر “إسرائيل” رياضياً في ظل الحرب على غزة، والخرق الواضح من الاحتلال الإسرائيلي للهدنة الأولمبية.

Israeli man rips a Palestinian flag from a spectator at the Olympics.

As expected, they have brought their aggressiveness to Paris. pic.twitter.com/DCLiBV6MFQ

— Leyla Hamed (@leylahamed) July 24, 2024

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)

كشفت مقاطع مسربة، من سجن مجدو في الأراضي المحتلة عام 1948، عن الوحشية التي يتم التعامل بها مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، بعمليات التعذيب والتنكيل بهم.

وتظهر لقطات فيديو وصور، عشرات الأسرى، الذين أخرجوا من زنازينهم، مكبلين للخلف، وتم إلقاؤهم على بطونهم أرضا، وبعضهم بالملابس الداخلية، يحيطهم عناصر مدججون بالأسلحة والكلاب البوليسية.

وفي أحد المقاطع، قام أحد عناصر السجن، بتمرير الكلب البوليسي المعروف بشراسته، على رؤوس الأسرى وهم مكبلون على الأرض واحد تلو الآخر، لإرهابهم والتنكيل بهم.

ونقلت صحيفة هآرتس العبرية، عن أسرى في سجن مجدو كشفهم أن السجانين يأخذون الأسرى إلى نقاط لا تغطيها كاميرات المراقبة في السجن، من الأجل تعذيبهم وضربهم على الأماكن الحساسة في أجسادهم.



وقال مسؤول كبير في مصلحة سجون الاحتلال، إنهم على علم، بالعنف الشديد الذي يتعرض الأسرى في سجن مجدو، في المقابل، وصفت مصلحة السجون، ما يتم إجراؤه بأنها أفعال روتينية.

وكانت مئات الروايات والصور، كشفت عن مستوى التعذيب الوحشي الذي يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، منذ السابع من تشرين ثاني/أكتوبر، عبر الضرب المبرح والتعذيب المتواصل والحرمان من الفراش والأغطية وكافة الحقوق الأساسية للأسرى فضلا عن الحرمان من الطعام والشراب ومستلزمات النظافة.

وأظهرت صور عديدة لأسرى خرجوا من سجون الاحتلال، فقدانهم عشرات الكيلوغرامات من أجسادهم، ومنعهم من الحصول على العلاج في واحدة من أسوأ الفترات وأبشعها في تاريخ الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.

وحتى اليوم كشفت عن استشهاد 21 أسيرا من قطاع غزة، في سجون الاحتلال، في حين أخفي مصير العشرات من الشهداء ولم تبلغ عائلاتهم.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال نحو 9900، يضاف إليهم أسرى من غزة اعترف بهم الاحتلال وصنفهم بـ"مقاتلين غير شرعيين" وعددهم 1584، بالإضافة إلى عدد غير معروف في المعسكرات التابعة للجيش.

يوثق تعرّض عشرات الأسرى الفلسطينيين في سجن مجدو إلى انتهاكات على يد سجاني الاحـ تلال.. pic.twitter.com/F0oc6fqX9e — Ali Bk (@Bk_Hanas) September 6, 2024



مقالات مشابهة

  • تظاهرة ضخمة للمستوطنين في “تل أبيب”؛ للمطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى / فيديو
  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • لواء في جيش الاحتلال: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • لواء احتياط: حتى لو استمرت الحرب 5 أعوام.. فستبقى “إسرائيل” تراوح مكانها في غزة
  • متضامنون أجانب مع فلسطين قٌتلوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي
  • مشاهد قاسية من سجن مجدو الإسرائيلي لتعذيب الأسرى (فيديو)
  • “بلدي إسرائيل تحاول قصـ.ـفي دون توقف”.. آخر كلمات “هيرش غولدبرغ” الأسير الإسرائيلي قبل مقتله
  • في رسالة قبيل مقتله.. الأسير الإسرائيلي “ألموج ساروسي”: الاستهدافات الإسرائيلية كان هدفها أنا والمخطوفين الآخرين
  • فلسطين: إسرائيل تشن حربا كاملة على شعبنا وتسعى لفرض “حل عسكري” للنزاع
  • خذ جندك جثثاً يا “إسرائيل”