قال خبير الأرصاد الجوية، خالد الزعاق، إن ميزات الحرارة في الخليج أنها تقتل الحشرات الأرضية و«السموم» تقتل البكتيريا الجوية.

وأضاف  «الزعاق»، في فقرة «تقويم» عبر «العربية»: « بالشتا تحلو الكشتات النهارية بالصيف يحلو السمر الليلي واهلنا الأولين كانوا يسمرون على الفاكهة، والفاكهة نوعين صيفية وشتوية».

وتابع: «الفاكهة الصيفية أغلبها حلى عنب وتوت ومشمش وتمر وتين، والفاكهة الشتوية أغلبها حمضيات، والفاكهة الصيفية من بدايتها إلى نهايتها تحتاج 4 شهور وكل شهر يطلع لنا نوع».

وأضاف: «والفاكهة الصيفية تحتاج درجات حرارة عالية وسموم حتى تنضج، واهلنا الأولين قالوا لولا سموم الجيض ما جائت النخيل، والله سبحانه وتعالي أنعم علينا وعلى أرضنا بالحرارة والسموم والغبار فالحرارة تقتل الحشرات الأرضية والسموم يقتل البكتيريا الجوية، والغبار يسمد الأرض».

ميزات الحرارة في الخليج أنها تقتل الحشرات الأرضية، و"السموم" تقتل البكتيريا الجوية
التفاصيل في "تقويم" مع #خالد_الزعاق #نشرة_الرابعة #السعودية@dralzaaq pic.twitter.com/S3hwbqIPDg

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) July 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

Galaxy Book5 Pro 360 يدعم ميزات Android AI أطلقت سامسونج خطها

أطلقت سامسونج خطها الجديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Galaxy Book5 مع Pro 360، وهو كمبيوتر شخصي يعمل بنظام Windows 11 يدعم Copilot+ مع أحدث وحدة معالجة مركزية Core 2 من Intel ووحدة معالجة رسوميات Arc. 

وبشكل غير معتاد، يدعم أيضًا بعض ميزات Android AI مثل Circle to Search with Google التي تعمل عن طريق توصيل الكمبيوتر الشخصي بالهاتف الذكي.

يوفر أحدث معالج Core Ultra من Intel (السلسلة 2) أداء Copilot+ المطلوب مع قوة NPU (وحدة المعالجة العصبية) أربعة أضعاف قوة سابقتها. كما يستخدم وحدة معالجة الرسوميات Arc من Intel لتشغيل "شاشة الكمبيوتر الأكثر تميزًا" من Samsung. 

تستخدم هذه الشاشة تقنية Dynamic AMOLED 2X التي تعمل على تحسين الرؤية الخارجية، مع تقديم دقة 3K ومعدل تحديث متكيف 120 هرتز.

تساعد الرقائق الجديدة أيضًا جهاز Galaxy Book5 Pro 360 على توفير ما يصل إلى 25 ساعة من تشغيل الفيديو ويمكن شحن البطارية بسرعة (35 بالمائة في 30 دقيقة). كما يتميز بدعم Wi-Fi 7 وDolby Atmos والمزيد.


لكن ميزات الذكاء الاصطناعي هي التي تريد Samsung تسليط الضوء عليها. إلى جانب Copilot+، يستخدم الطراز الجديد Microsoft Phone Link للاتصال "بأجهزة محمولة محددة وإحضار ميزات Galaxy AI الذكية إلى شاشة أكبر"، كما كتبت Samsung.

تتضمن بعض ميزات الذكاء الاصطناعي هذه Circle to Search with Google، وهي ميزة تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوفير مزيد من المعلومات حول النص أو الصورة أو أي شيء آخر تدور حوله بإصبعك أو تلمسه على صفحة ويب. وتشمل الميزات الأخرى Chat help (توفير ردود مقترحة على المحادثات)، وLive Translate وTranscript Assist، والتي تحول الاجتماعات المسجلة إلى ملاحظات وملخصات مكتوبة.


ليس من الواضح بالضبط كيف ستعمل هذه الميزات، حيث إنها مخصصة في المقام الأول للاستخدام المحمول. ومع ذلك، يبدو أنه يتعين عليك ربط Galaxy Book5 Pro 360 بجهاز محمول مدعوم مثل هواتف Galaxy S24 أو Pixel من Samsung التي تدعم ميزة Circle to Search وميزات أخرى. في حواشي البيان الصحفي، تقول Samsung أن الميزات قد تكون مقتصرة على طرز معينة من الهواتف الذكية والأسواق وإصدارات Android.

سيتوفر Galaxy Book5 Pro 360 في أسواق مختارة بما في ذلك كندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة اعتبارًا من سبتمبر، ولكن لم يتم الكشف عن أي أسعار.

مقالات مشابهة

  • شعبة الخضروات والفاكهة تكشف موعد انخفاض الأسعار
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • استمرار الطقس الحار مع تحسن نسبي في الأحوال الجوية ..درجات الحرارة اليوم
  • أستاذ مناخ: الانبعاثات الغازية تساهم في زيادة حدة الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية
  • الطقس: توقعات الأرصاد الجوية لشهر سبتمبر وفصل الشتاء 2024
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • Galaxy Book5 Pro 360 يدعم ميزات Android AI أطلقت سامسونج خطها