المناطق_متابعات

أجلت السلطات الصينية اليوم، نحو 300 ألف شخص من منازلهم في بعض المناطق الواقعة شرق البلاد بعدما ضربها الإعصار جيمي مصحوبًا بأمطار غزيرة.

ونقلت السلطات أكثر من 290 ألف شخص في مقاطعة فوجيان إلى أماكن إيواء، كما قامت بتعليق وسائل النقل العام وإغلاق الأعمال والمدارس والمحال التجارية في بعض المدن.

وفي مقاطعة تشيجيانج غمرت مياه الأمطار المصاحبة للإعصار الشوارع كما سقطت الأشجار على العديد من الطرق، فضلاً عن إجلاء نحو سبعة آلاف شخص من منازلهم في مدينة ونتشو.

أخبار قد تهمك الصين تسجل نموا في الاستثمار الخارجي خلال النصف الأول من 2024 26 يوليو 2024 - 8:42 صباحًا الصين تصدر إنذارًا باللون البرتقالي لمواجهة الإعصار “جايمي” 24 يوليو 2024 - 11:19 صباحًا

كما قامت السلطات في مقاطعة جوانجدونج بتعليق بعض خدمات قطارات الركاب اليوم قبيل وصول الإعصار. ولم ترد تقارير بعد عن سقوط قتلى أو وقوع إصابات جراء الإعصار جيمي في الصين.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصين

إقرأ أيضاً:

إجلاء 400 ألف شخص بسبب أعصار ياغي في الصين

سبتمبر 6, 2024آخر تحديث: سبتمبر 6, 2024

المستقلة/- ضرب الإعصار ياغي جزيرة هاينان الصينية، جالباً معه أمطارا غزيرة ورياح قوية على معظم الساحل الجنوبي للصين وكذلك هونج كونج وماكاو.

وقالت وسائل إعلام رسمية صينية إن 400 ألف شخص تم إجلاؤهم في هاينان حيث أغلقت المدارس لليوم الثاني وألغيت الرحلات الجوية في جميع أنحاء المنطقة.

بلغت سرعة رياح العاصفة 245 كيلومتر في الساعة صباح اليوم، مما يجعل ياغي ثاني أقوى إعصار استوائي في العالم لعام 2024.

أظهرت خرائط الطقس أن عين العاصفة وصلت إلى الطرف الشمالي لجزيرة هاينان بعد ظهر يوم الجمعة. ومن المتوقع أن تؤثر على مساحة كبيرة من الصين قبل أن تتحرك نحو فيتنام ولاوس خلال عطلة نهاية الأسبوع.

أعادت هاينان توطين 419367 من السكان، وأغلقت روابط النقل والشركات في جميع أنحاء المنطقة، بما في ذلك جسر هونج كونج-ماكاو-تشوهاي، أطول معبر بحري في العالم. كما أغلقت العاصفة بورصة هونج كونج.

تم إغلاق أربعة مطارات في شمال فيتنام، بما في ذلك مطار نوي باي الدولي في هانوي.

تضاعفت قوة إعصار ياغي بعد أن ضرب شمال الفلبين حيث قتل 16 شخصًا. حذر العلماء من أن الأعاصير أصبحت أقوى بسبب ارتفاع درجة حرارة المحيطات، بسبب أزمة المناخ.

مقالات مشابهة

  • اجتاح الصين ويصل إلى هذه الدولة خلال ساعات.. 9 معلومات عن إعصار «ياجي»
  • إعصار ياغي يضرب جزيرة هاينان الصينية ويجبر مليون شخص على مغادرة منازلهم
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • إجلاء 400 ألف شخص بسبب أعصار ياغي في الصين
  • الصين تستعد لإعصار ياجي: إجلاء 400 ألف وتعليق الأنشطة في هاينان
  • تأهب صيني لإعصار مدمر سيضرب الساحل الجنوبي.. إجلاء مئات الآلاف (شاهد)
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • تأهب صيني من إعصار مدمر سيضرب الساحل الجنوبي.. إجلاء مئات الآلاف (شاهد)
  • الصين تصدر أعلى مستوى لمواجهة إعصار ياجي