بوابة الوفد:
2024-09-07@19:30:27 GMT

مزايا برنامج تحويشة لأسر تكافل وكرامة

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

تحويشة.. يبحث الكثير من المواطنين عن برنامج تحويشة وأهدافه حيث تم إطلاقه مؤخرا من قبل المجلس القومي للمرأة.

تشكيل المصري البورسعيدي المتوقع لمواجهة الأهلي في الدوري

يعتبر "تحويشة"،  برنامج للادخار والإقراض الرقمي يتبع للمجلس القومي للمرأة، ويهدف إلى شمول المرأة المصرية بالقرى الريفية اقتصاديا وماليا وإدماجها بالمنظومة المصرفية الرسمية ورفع الوعي ونشر الثقافة المالية للسيدات المستهدفات ومحو الأمية الرقمية وتوفير الخدمات المالية لها بجودة عالية من خلال استخدام التكنولوجيا ورقمنة آلية عمل تحويت مجموعات الإدخار والإقراض.

يساعد البرنامج السيدات والفتيات في القرى المختلفة بمحافظات مصر على الادخار دون إخراجهم من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة حيث سيستمرون في الحصول على الدعم النقدي.

تهدف الميسرة المالية بالمجلس القومي للمرأة إدارة المجموعات وتستفيد السيدات في مجموعات الادخار والإقراض من التعاملات المالية سواء الادخار أو الاقتراض أو تنمية القدرات الاسبوعية لتصبح كل مجموعة بمثابة بنك صغير.

وكذلك تلقي الأموال التي تم إدخارها، لتصبح كل مجموعة بمثابة بنك صغير، حيث تقوم السيدات بكل مجموعة بالإدخار سويا، ومن خلال الأموال التي يتم إدخارها، وتستطيع السيدات الاقتراض منها لبدء مشروعات أو أنشطة مدرة للدخل لرفع جودة حياتها وحياة أسرتها وفقا لشروط معينة وسداد أموال أسبوعية للتكافل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تحويشة المواطنين برنامج تحويشة المجلس القومى للمرأة القرى الريفية

إقرأ أيضاً:

فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر الحضاري بالمتحف القومي في الفسطاط

نظم المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط، فعالية ثقافية تراثية تحت عنوان «تراث من مصر القديمة» لتعليم مجموعة من الحرف التراثية المرتبطة بما يعرضه من كنوز أثرية، بالتعاون مع كل من مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز التابعة لدار نهضة مصر للنشر، ومدرسة الفواخير للتكنولوجيا التطبيقية، وجمعية تواصل وبمشاركة نخبة من الفنانين.

وأكد الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس حرص المتحف على تنظيم مثل هذه الفعاليات من خلال التعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات المعنية من أجل تفعيل دوره كأداة لتنمية المجتمع وتطويره وتنمية المجتمعات المحيطة بالمتحف وربطها به، من خلال الورش والندوات والفعاليات التي يقدمها.

ومن جانبها، قالت فيروز فكري، نائب الرئيس التنفيذي للمتحف للإدارة والتشغيل، إن الفعالية نظمت على مدار اليومين الماضيين، سلسلة من الورش التفاعلية الحية لتعليم المشاركين مجموعة من الحرفة التراثية التي يبرزها المتحف وربطها بما لديه من كنوز أثرية معروضة، والتي تلعب دورًا كبيرًا في المساهمة في ترسيخ قيمة التراث المعنوي وأهمية الحفاظ عليه.

وأوضحت أن الفعالية تضمنت مجموعة من الورش الفنية والتعليمية عن صناعتي الفخار والخزف الفيروزي وكيفية تحضير العجينة الخاصة بهما وتنفيذ قطع فنية مثل التمائم وتماثيل الأوشابتي الصغيرة قدمها الفنان أحمد سعودي، بالإضافة إلى ورش عن الحرف التقليدية كالطرق على النحاس والأركيت والتطريز بالخرز والكروشية.

وتشجيعا للمشاركين، قام المتحف بعرض منتجات هذه الورش في معرض مؤقت لمدة يوم بالمتحف كما تم عرض نماذج من القطع الفنية والمنتجات المستوحاة من التراث المصري، إلى جانب تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية لعدد من المواقع الأثرية والتراثية بمنطقة مصر القديمة للفنان محمد عبد اللطيف.

واختتمت الفعالية بمجموعة من العروض الفنية الاستعراضية منها عرض موكب حتحور لطلاب مدرسة تواصل، كما قام المتحف بتسليم جميع المشاركين بالفعالية شهادات تقدير.

اقرأ أيضاًلجنة " الخريطة السياحية " برئاسة نائب محافظ سوهاج تتفقد المتحف القومي للمحافظة

موعد حفل مدحت صالح وريهام عبد الحكيم بالمتحف القومي للحضارة

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • «القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم
  • فعالية ثقافية توعوية عن تراث مصر الحضاري بالمتحف القومي في الفسطاط