يوليو 26, 2024آخر تحديث: يوليو 26, 2024

المستقلة/- ألقت وزارة العدل الأمريكية القبض على اثنين من زعماء كارتل سينالوا القوي في المكسيك، بما في ذلك المؤسس المشارك للكارتل، بتهمة قيادة شبكات تصنيع و تهريب الفنتانيل القاتلة.

أعلن المدعي العام ميريك جارلاند عن التهم الموجهة إلى زعماء الكارتل إسماعيل زامبادا جارسيا المعروف باسم “إل مايو”، أحد المؤسسين المشاركين للمجموعة، و خواكين جوزمان.

و يواجه الرجلان عدة تهم في الولايات المتحدة بتهمة قيادة العمليات الإجرامية للكارتل.

و قال جارلاند يوم الخميس: “الفنتانيل هو أخطر تهديد للمخدرات واجهته بلادنا على الإطلاق. لن تهدأ وزارة العدل حتى تتم محاسبة كل زعيم كارتل و عضو وشريك مسؤول عن تسميم مجتمعاتنا”.

تم إلقاء القبض عليهم في إل باسو بولاية تكساس يوم الخميس.

هذه الاتهامات جزء من حملة صارمة ضد زعماء كارتل سينالوا. في العام الماضي، وجهت وزارة العدل الأمريكية اتهامات إلى أكثر من عشرين عضوًا من كارتل سينالوا، بما في ذلك أبناء تاجر المخدرات خواكين “إل تشابو” جوزمان، متهمة إياهم بتوريد المواد الكيميائية الأولية اللازمة لصنع الفنتانيل.

و قامت كارتل سينالوا، التي تعمل حول سونويتا، و هي مدينة مكسيكية على طول الحدود مع أريزونا، بتهريب مخدرات و أسلحة بقيمة ملايين الدولارات، وفقًا لهيئة إنفاذ قوانين الهجرة و الجمارك الأمريكية (Ice).

أسس زامبادا كارتل سينالوا مع جوزمان، و يواجه عدة تهم تتعلق بجرائم تتعلق بالاتجار بالمخدرات و الجريمة المنظمة في الولايات المتحدة.

في فبراير/شباط، اتهم ممثلو الادعاء الفيدراليون الأميركيون زامبادا بالتآمر لتصنيع و توزيع الفنتانيل.

تأتي الاعتقالات بعد شهر من توجيه وزارة العدل الأميركية اتهامات إلى عشرين شخص، متهمة “المصرفيين السريين” الصينيين بمساعدة كارتل سينالوا المكسيكي في غسل أكثر من 50 مليون دولار من عائدات المخدرات.

كشف التحقيق عن شراكة بين شركاء كارتل سينالوا  و عصابات صيمية منظمة لغسل أموال المخدرات، و استغلال طلب المواطنين الصينيين على الدولار الأميركي.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 153 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير تهريب (13) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
أخبار متعلقة إحباط ترويج كميات من المخدرات في 3 مناطق.. وضبط 4 أشخاصحرس الحدود يقدم المساعدة لبحار تعرض لأزمة صحية بالمدينة المنورةكما قبضت الدوريات في قطاع الدائر بمنطقة جازان على 7 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبهم (140) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على (7) مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم (140) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/ees26bUS26— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 7, 2024مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 153 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين
  • إحباط تهريب 13 كيلوجرامًا من الحشيش المخدر بعسير
  • إحباط تهريب  675 كيلوجرامًا من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 46.950 قرص خاضع للتداول الطبي بفيفا
  • إحباط تهريب 280 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • حرس الحدود يحبط تهريب 200 كجم من المخدرات في منطقتين
  • “الداخلية” تحبط محاولة تهريب حوالي 1.5 كيلوغرام من الهيروين النقي إلى البلاد
  • إحباط تهريب 325 كيلو جرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 22350 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي بجازان
  • إحباط تهريب 240 كيلوجرام من القات المخدر بجازان