عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهبة حسين، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان سيد عبد الكريم».

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان سيد عبد الكريم، فهو من مواليد السادس والعشرين من يوليو، والذي قدم عددا من الأعمال الفنية للدراما التلفزيونية تركت بصمة مع الجمهور جعلته يحفر اسمه في قلوب متابعي الدراما التلفزيونية.

نبذة عن الفنان سيد عبد الكريم

وُلد الفنان سيد عبد الكريم بمدينة الإسكندرية لأسرة متوسطة الدخل والتحق بمدرسة رياض باشا الابتدائية، وظهر عشقه للتمثيل مبكرا حينما شارك في فريق التمثيل بالمدرسة.

تخرج سيد عبد الكريم من كلية الزراعة وبدأ حياته الفنية منذ طفولته في المسرح المدرسي، وظل يمارس التمثيل حتى التحاقه بكلية الزراعة وتعرف من خلالها على صديقه المخرج محمد فاضل بعد رحلة بحث عن فرقة التمثيل وكان محبوبا ن زملائه بسبب خفة ظله وطيبته الشديدة.

أهم أعمال الفنان سيد عبد الكريم

ويعتبر أحد أهم نجوم الدراما، لتركيزه فيها على مدار سنوات طويلة، ولعب أدوارا مهمة وبدأ مشواره في الدراما بمسلسل النصيب، وأبرز أدواره شخصية زينهم السماحي الذي جسده في مسلسل ليالي الحلمية، ورحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض في 31 مارس عام 2012 عن عمر ناهز 76 عاما.

اقرأ أيضاًوفاة الفنان محمد نصر.. موعد ومكان الجنازة

الفنان ياسر صادق يعتذر عن إدارة المهرجان القومي للمسرح لهذا السبب

يسرا تثير الجدل بعد تصريحاتها عن بدايتها الفنية: «المخرج لما يحبك هتشتغل»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: برنامج صباح الخير يا مصر

إقرأ أيضاً:

"القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار

أحيا المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، السبت، ذكرى ميلاد الفنان أحمد الحجار.

ويأتي إحياء ذكراه بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وذلك تخليدًا لذكرى ميلاد الفنان الكبير أحمد الحجار، ويعد هو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

معلومات عن الفنان أحمد الحجارنشأ في عائلة فنية لأب مطرب وملحن ومعلم لقواعد الغناء والموسيقى وهو إبراهيم الحجار.كانت والدته تتمتع بصوت عذب وتجيد غناء أغنيات ليلى مراد وأسمهان، وشقيقه هو المطرب علي الحجار.إلتحق أحمد الحجار، بالمعهد العالي للموسيقى العربية، وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو، كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية.بدأ مجال الإحتراف وهو طالب في السنة الأولى له بالكلية بلحن (أعذرينى) ﻷخيه (علي الحجار)، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء.لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم (أمريكا شيكا بيكا)، ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية، ولحن للمطربين هشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية (عود) هي بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.

مقالات مشابهة

  • محطات في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته.. تحدى عائلته
  • رمضان 2025.. نجوم الدراما يعلنون التحدي مبكراً
  • نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • في مئوية الأستاذ.. محطات في حياة فؤاد المهندس
  • في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • في مئوية ميلاده.. محطات لا تنسى في حياة أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس
  • ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • حفلات اليوم الوطني السعودي 94.. موعد ومكان حفل علي عبد الكريم