شبكة انباء العراق ..

بمناسبة الذكرى السابعة والعشرين لرحيل شاعر العراق الأكبر محمد مهدي الجواهري، قام السفير العراقي في براغ، الدكتور فلاح عبد الحسن، بوضع إكليل من الزهور على نصب الشاعر في العاصمة التشيكية.

جاء ذلك بحضور مدير مركز الجواهري وعدد من أبناء الجالية العراقية في براغ، تخليداً وتقديراً لما قدمه الجواهري للثقافة والشعر والأدب.

وفي تغريدة على حسابه الرسمي بموقع x، قال السفير عبد الحسن: “بمناسبة الذكرى 27 لرحيل شاعر العراق الاكبر الجواهري وضعنا مع مدير مركز الجواهري وعدد من ابناء الجالية اكليلاً من الزهور على نصب الشاعر في العاصمة براغ تخليداً وتقديراً لما قدمه للثقافة والشعر والادب. دمت خالداً فينا ورمزا يلامس الثريا”.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المستمرة لتكريم الشخصيات الثقافية والأدبية التي أثرت في تاريخ العراق و تركت بصمات لا تمحى في مجال الشعر والأدب.

يُذكر أن الجواهري يُعتبر أحد أبرز الشعراء في تاريخ العراق الحديث، وقد عرف بقصائده الوطنية والثورية التي كانت تعبر عن آمال وآلام الشعب العراقي.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

جوج وسوف يحيي حفلا غنائيا ضخم في العراق

يستعد المطرب جورج وسوف لإحياء حفلا غنائيا ضخما ومن المقررإقامتها في دولة العراق، الخميس الموافق 26 سبتمبر الجاري.

 

ومن المقرر أن يقدم جورج وسوف مجموعة من أغانية المميزة الجديدة والقديمة التي يتفاعل معها الجمهورومنها: “بيتكلم عليا، بيسحدوني، حسرت كل الناس، إشتقنالك، حلف القمر، كلامك ياحبيبي،سهرت الليل”.

أحدث أغاني جورج وسوف

 

ومن ناحية أخري طرح الفنان جورج وسوف، أحدث أعماله الغنائية والتي تحمل اسم “رقصة إسباني”، والتي حققت رواجًا كبيرًا عبر مختلف المنصات الموسيقيّة الرقمية، فور طرحها، حيث تصدرت الأغنية موقع الفيديوهات «يوتيوب» وسجلت نسب مشاهدات عالية بلغت نحو مليوني ونصف مليون مشاهدة حتى اللحظة.

 

أغنية رقصة إسباني

 

أغنية رقصة إسباني من كلمات ملاك عادل، ومن ألحان محمد يحيى وتوزيع زيزو فاروق وتم تسجيل الأغنية داخل استديوهات هادي شرارة والكليب من إخراج طوني قوجي.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد الموسيقار الكبير محمد حسن الشجاعي
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى وفاة عايدة كامل
  • المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد رجاء الجداوي بهذه الكلمات
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • "لن ننساكم".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى حريق بني سويف
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه
  • السفير العماني في العراق لـبغداد اليوم: نعجز عن شكر الشعب العراقي لحفاوة استقباله وفيض كرمه - عاجل
  • جوج وسوف يحيي حفلا غنائيا ضخم في العراق