عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وهبة حسين، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا بعنوان «في ذكرى ميلاده.. محطات فنية مهمة في حياة الفنان سيد عبدالكريم».

وتحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان سيد عبدالكريم، فهو من مواليد السادس والعشرين من يوليو، وقدّم عددا من الأعمال الفنية للدراما التلفزيونية تركت بصمة مع الجمهور جعلته يحفر اسمه في قلوب متابعي الدراما التلفزيونية.

وُلد الفنان سيد عبد الكريم بمدينة الإسكندرية لأسرة متوسطة الدخل، والتحق بمدرسة رياض باشا الابتدائية، وظهر عشقه للتمثيل مبكرا حينما شارك في فريق التمثيل بالمدرسة.

تخرج سيد عبدالكريم في كلية الزراعة وبدأ حياته الفنية منذ طفولته في المسرح المدرسي، وظل يمارس التمثيل حتى التحاقه بكلية الزراعة وتعرف من خلالها على صديقه المخرج محمد فاضل بعد رحلة بحث عن فرقة التمثيل وكان محبوبا من زملائه بسبب خفة ظله وطيبته الشديدة.

ويعتبر أحد أهم نجوم الدراما، لتركيزه فيها على مدار سنوات طويلة، ولعب أدوارا مهمة وبدأ مشواره في الدراما بمسلسل النصيب، وأبرز أدواره شخصية زينهم السماحي الذي جسده في مسلسل ليالي الحلمية، ورحل عن عالمنا بعد صراع مع المرض في 31 مارس عام 2012 عن عمر ناهز 76 عاما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سيد عبد الكريم القناة الأولى هبة حسين محمد عبده الفنان سید

إقرأ أيضاً:

خبيران: التشغيل التجاري لـ"براكة" خطوة مهمة لضمان أمن الطاقة في الإمارات

تواصل دولة الإمارات إنجازاتها التاريخية في قطاع الطاقة، خاصة النظيفة، وكان آخرها الإعلان عن التشغيل التجاري للمحطة الرابعة ضمن محطات براكة للطاقة النووية، الذي يعتبر خطوة مهمة لضمان أمن الطاقة والاستدامة في الإمارات.

وأكد خبيران في الاستدامة البيئية، على دور اكتمال تشغيل محطات براكة للطاقة النووية في دعم جهود الاستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية في دولة الإمارات، بفضل قدرتها على الحد من 21 مليون طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، وهو ما يعادل إزالة 3.2 مليون سيارة من طرق الدولة كل عام. تعزيز الحياد المناخي إلى ذلك، أكد الدكتور صلاح الدين عيسى خبير في الاستدامة البيئية، أن "التشغيل التجاري للمحطة الرابعة لبراكة للطاقة النووية السلمية، يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف الدولة المتعلقة بالطاقة النظيفة، حيث تساهم المحطات في توفير طاقة كهربائية آمنة وموثوقة وخالية من الانبعاثات الكربوني، وكذلك دورها كمساهم رئيس في تحقيق أهداف مبادرة الإمارات الاستراتيجية للحياد المناخي 2050".
وأشار عيسى إلى أن "المشروع يدعم وبشكل كبير استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، الهادفة مضاعفة الطاقة النظيفة 3 مرات من اجمالي مزيج الطاقة في الإمارات بحلول 2030، وخفض الانبعاثات للوصول للحياد المناخي في قطاع الكهرباء والمياه بحلول 2050". خفض الانبعاثات  بدوره، قال الخبير المهندس رامي مطر: "يعد اكتمال تشغيل محطات براكة للطاقة النووية خطوة كبيرة نحو تحقيق رؤية الإمارات في مجال الاستدامة والطاقة النظيفة، ويجعل منها مساهماً فاعلاً في الجهود العالمية لخفض الانبعاثات وتسريع التحول في قطاع الطاقة واللتان تمثلان جهور اتفاق الإمارات التاريخي الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر الأطراف كوب 28".
وأضاف أن "تشغيل محطات براكة بالكامل لا يعزز فقط جهود الدولة في مكافحة تغير المناخ وتوفير طاقة موثوقة وأمنة فحسب، بل يوفر أيضاً نموذجاً يحتذى به للدول الساعية إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة".

مقالات مشابهة

  • رمضان 2025.. نجوم الدراما يعلنون التحدي مبكراً
  • نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده
  • الرئيس السابق للمؤسسة العامة للموانئ محمد عبدالكريم بكر إلى رحمة الله
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ عايدة كامل
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد أحمد الحجار
  • في ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • "اسم لن يموت".. المركز القومي للمسرح يحيي ذكرى ميلاد فؤاد المهندس
  • في مئوية ميلاده.. محطات لا تنسى في حياة أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس
  • ذكرى ميلاد رجاء الجداوي.. محطات فنية في حياة أيقونة الموضة والأناقة
  • خبيران: التشغيل التجاري لـ"براكة" خطوة مهمة لضمان أمن الطاقة في الإمارات