سجلت أسعار كل من الذهب والنفط ارتفاعا طفيفا اليوم الجمعة متأثرة بتوقعات عن التضخم في الولايات المتحدة ونمو الطلب على النفط في أكبر مستهلك للطاقة في العالم.
وتفصيلاً، تتجه أسعار الذهب لتسجيل خسارة أسبوعية رغم ارتفاعها اليوم الجمعة، قبل قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة، قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.


وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 2374.14 دولار للأونصة بحلول الساعة الـ02:35 بتوقيت غرينتش، لكنه انخفض واحدًا بالمئة خلال الأسبوع، وقفزت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7 بالمئة إلى 2371.00 دولارًا، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.
وأظهرت بيانات أمس الخميس أن الاقتصاد الأميركي نما بوتيرة أسرع من المتوقع في الربع الثاني، إلا أن ضغوط التضخم تباطأت مما يبقي على توقعات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.
وعادة ما تزيد جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 27.95 دولار للأوقية، وصعد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 941.25 دولار. ويتجه المعدنان لتسجيل خسائر للأسبوع الثالث على التوالي. وارتفع البلاديوم 0.9 بالمئة إلى 914.68 دولار.
كما سجلت أسعار النفط ارتفاعًا طفيفًا اليوم الجمعة، بدعم من بيانات اقتصادية أمريكية جاءت أقوى من المتوقع، وعززت تقييمات المستثمرين بنمو الطلب على النفط الخام من أكبر مستهلك للطاقة في العالم، إلا أن المخاوف بشأن الأوضاع الاقتصادية في الصين واليابان أكبر اقتصادين في آسيا حدت من المكاسب.
وصعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر سبعة سنتات إلى 82.44 دولار للبرميل بحلول الساعة الـ00:14 بتوقيت غرينتش. كما زاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم سبتمبر أربعة سنتات إلى 78.32 دولار.
وأظهرت بيانات من وزارة التجارة الأمريكية أن الاقتصاد الأمريكي نما في الربع الثاني بمعدل سنوي أسرع من المتوقع، بلغ 2.8 بالمئة، وسط زيادة إنفاق المستهلكين وارتفاع استثمارات الشركات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس

ننشر سعر الجنيه الذهب في مصر، اليوم الخميس 5-9-2024، ليسجل مستوى 27120 جنيهاً بدون مصنعية في الصاغة، حيث يعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار والأكثر مبيعا بين العملات الذهب المتداولة في السوق.

الذهب يستقر قبل بيانات أميركية حاسمة

 

وسجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم بدون إضافة مصنعية 27120 جنيها وقت صياغة هذه السطور وسط تغيرات مستمرة في سعر الذهب بالسوق المصري .

ويعد الجنيه الذهب في مصر أحد أهم أدوات الاستثمار في السوق المصري، ويتكون من 8 جرامات من عيار 21 ويبلغ سعر مصنعية الجنيه الذهب في مصر 400 إلي 432 جنيها ويتراوح سعر مصنيعة الجنيه الذهب البلدي غير المغلف بين 170 إلي 250 جنيها.

لم يطرأ تغير يذكر على أسعار الذهب، خلال تعاملات الخميس المبكرة، وسط ترقب المستثمرين لبيانات وظائف أميركية قد توفر المزيد من المؤشرات حول حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.

تحديث الأسعار

استقر الذهب في المعاملات الفورية دون تغير تقريبا عند 2497.47 دولار للأونصة بحلول الساعة 0222 بتوقيت غرينتش، فيما زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2527.60 دولار.

وعادة ما ترتفع أسعار السبائك التي لا تدر عوائد في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة. كما يعتبر الذهب ملاذا في أوقات عدم اليقين الاقتصادي والسياسي.

وأظهرت بيانات صدرت الليلة الماضية أن فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة هبطت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أعوام ونصف العام في يوليو، مما يشير إلى أن سوق العمل تفقد قوتها، لكن الانخفاض في حد ذاته ربما لا يكون كافيا لتبرير خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية هذا الشهر.وسيكون تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره الجمعة مهما بالنسبة لتوقعات المركزي الأميركي.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد لوكالة رويترز، إنه إذا جاءت أرقام الوظائف غير الزراعية دون التقديرات فإن هذا من شأنه أن يعزز التوقعات بخفض بنحو 50 نقطة أساس وهو ما من المرجح أن يؤثر سلبا على الدولار ويدعم الذهب.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 28.32 دولار للأونصة وصعد البلاتين 0.8 بالمئة إلى 909.47 دولار وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 934.83 دولار.

مقالات مشابهة

  • خسارة أسبوعية كبيرة.. أسعار النفط تهبط 2% بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • أسعار النفط ترتفع اليوم وبرنت يسجل 73.09 دولار للبرميل
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • الذهب يستقر قبل بيانات أميركية حاسمة
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية
  • الزخم يغيب عن أسعار الذهب وسط حذر المستثمرين قبل بيانات وظائف أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر عند 2497.47 دولارًا للأوقية وسط ترقب بيانات أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات أميركية مهمة
  • استقرار أسعار النفط خلال التعاملات المبكرة اليوم