بوابة الفجر:
2024-09-07@19:18:39 GMT

محافظ القليوبية يستقبل وزير التربية والتعليم

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

استقبل المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم بديوان عام المحافظة لعقد اجتماع بمديري الإدارات التعليمية بالمحافظة وتفقد عدد من المدارس.

ومن المقرر أن تبدا مراسم الزيارة  بعقد اجتماع الوزير مع مديري الإدارات ثم تفقد مدرسة ابن خلدون الابتدائية بمدينة بنها تليها تفقد مدرسة الشيماء الثانوية للبنات بمدينة بنها ورحب محافظ القليوبية بوزير التربية والتعليم في زيارته للمحافظة، مؤكدًا على أهمية هذه الزيارة في دعم العملية التعليمية وتشجيع الطلاب والمعلمين.

وأشاد المحافظ بالجهود التي يبذلها الوزير لتطوير التعليم في مصر، مؤكدًا على التعاون المثمر بين المحافظة والوزارة.

من جانبه، أعرب وزير التربية والتعليم عن سعادته بتواجده في محافظة القليوبية، مشيدًا بجهود المحافظة في الارتقاء بالعملية التعليمية، مقدّمًا الشكر لمحافظ القليوبية على دعم الجهاز التنفيذي المستمر للعملية التعليمية في المحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المهندس أيمن عطية الدكتور محمد عبد اللطيف تطوير التعليم في مصر وزير التربية والتعليم مديري الإدارات التعليمية

إقرأ أيضاً:

نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)

ناشد ماهر شعلان سكرتير عام الشعبة العامة للملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس، أو إجبار ولي الأمر على مكان معين لشراء الزي.

حقيقة إصدار قرار بمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً فتح باب المشاركة للسلاسل التجارية في معرض عودة المدارس بالإسماعيلية

وقال  شعلان خلال لقائه مع أحمد دياب ونهاد سمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك بعض المدارس تتعاقد مع معارض أو أماكن معينة لإجبار الطلاب شراء الزي المدرسي منهم، وهذا الأمر مخالف للقانون.

بعض المدارس تصمم الزي المعين بمواصفات معينة 

وتابع: “بعض المدارس تصمم الزي المعين بمواصفات معينة حتى يصعب على الطلاب وأولياء الأمور شرائه من أماكن أخرى”.

على المدارس إرسال تصميم الزي المدرسي للمصنع

وأوضح سكرتير عام الشعبة العامة للملابس بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه يجب على المدارس إرسال تصميم الزي المدرسي للمصنع وبعد تصميمه يتم توزيعه على المحال والمعارض، حتى يتاح للطالب شراء الزي من المكان الذي يريده. 

جدير بالذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حذر المدارس من إجبار الطلاب على شراء الزي المدرسي من أماكن بعينها في العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

جاء ذلك خلال كتاب دوري أصدره وزير التربية والتعليم والتعليم الفني موجه لجميع المديريات التعليمية بشأن استعدادات العام الدراسي الجديد. 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الالتزام بالزي المدرسي الموحد، حرضا على الانضباط داخل المدرسة، مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من أماكن بعينها، والالتزام بتنفيذ ما ورد بالقرار الوزاري رقم (167) لسنة 2023. 

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتأكيد على تسجيل غياب الطلاب إلكترونيا للمراحل التعليمية المتاح لها ذلك، وبالسجلات المخصصة لذلك أولاً بأول، وإخطار أولياء الأمور - بصفة دورية - بموقف غياب أبنائهم. 

ووجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنبيه المشدد على مديري المدارس بضرورة غلق الأبواب عقب الانتهاء من طابور الصباح، وإحكام دور الإشراف عليها، والتأكد من هوية الزائرين، قبل السماح لهم بدخول المدرسة، وتسجيل بياناتهم فور دخولهم، والتأكيد على غلق أبواب المدرسة، عقب انتهاء اليوم الدراسي وبعد التأكد من مغادرة جميع الطلاب.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بحظر استغلال أسوار المدارس في عرض أية إعلانات، أو شعارات سياسية، أو غير ذلك من أغراض، وإزالتها على الفور قبل بدء العام الدراسي الجديد.

ونبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدم التطرق داخل المدارس إلى أية قضايا خلافية ذات صبغة سياسية، أو حزبية، أو دينية خلال العام الدراسي الجديد حرصا على عدم إقحام أبنائنا الطلاب في تلك الصراعات.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استخدام مكبرات الصوت في الحيز المناسب للمدرسة خلال العام الدراسي الجديد.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسي خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليمية، واتخاذ الإجراءات المشددة الكفيلة بمنعه، ومعاقبة المخالفين لذلك، وفقًا للقوانين والقرارات ذات الصلة.

ووجه وزير التربية والتعليم بحظر تحصيل أية مبالغ مالية -تحت أي مسمى - من الطلاب أو أولياء أمورهم في المدارس، مشددا على الإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن تثبت مخالفته لهذه التعليمات.

 

مقالات مشابهة

  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • تفاصيل لقاء وزير التربية والتعليم مع مديري المدارس
  • نداء لوزير التربية والتعليم بمنع توزيع الزي المدرسي داخل المدارس (شاهد)
  • محافظ الفيوم يستقبل وزير التموين لتفقد عدة مشروعات
  • محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها
  • محافظ دمياط يستقبل رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء لبحث سبل التعاون
  • كيفية تقديم الشكاوى والمقترحات لمديرية التربية والتعليم بالجيزة: دليل شامل
  • تفاصيل قرار التحفيز التربوي ولائحة الانضباط المدرسي من وزارة التربية والتعليم
  • التربية والتعليم: حزمة متكاملة من القرارات لتطوير المنظومة بمصر (فيديو)