ينشر "الفجر" تعريفة الركوب الجديدة للتاكسي الابيض في محافظة قنا بعد قرار تحريك أسعار الوقود، حيث وصلت التعريفة إلى 9 جنيهات فتح العداد، واحتساب 3 جنيهات لكل كيلومتر.

وكان قد اعتمد الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم الخميس زيادة تعريفة الأجرة الجديدة على جميع المواصلات العامة،  الخطوط الداخلية والخارجية بنطاق المحافظة بنسبة زيادة من 10% إلى 15 %، لخطوط سير السرفيس، وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية، والأقاليم بين مراكز المحافظة، والمحافظات الأخرى، وذلك عقب قرار لجنة تسعير المواد البترولية، حيث تضمن القرار تحديد سعر بيع منتجات البنزين لتصبح 12.

25 جنيه لسعر لتر بنزين 80، و13.75 جنيه لسعر لتر بنزين 92، و15 جنيها لسعر لتر بنزين 95، فيما ارتفع سعر لتر السولار إلى 11.50 جنيها.

ومن جانبه أوضح محافظ قنا، أنه جرى زيادة تعريفة الركوب على الخطوط الداخلية بعد تقدير الزيادة لكل خط وتقريبها إلى أكبر كسر عشري يتيح تجاوز أزمة الفكة المتكررة مع كل زيادة، مشددًا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التأكد من وضع الملصق الخاص بخط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة، على سيارات السرفيس والتاكسي وسيارات الأجرة والنقل الجماعى، وذلك للتأكد من عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير، كما كلف رؤساء المراكز بالاشتراك مع مديرية التموين، ومباحث المرور متابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين.

كما وجه "عبد الحليم"، مدير مجمع المواقف بضرورة، إعتماد الأجرة الجديدة وإبلاغ السائقين بها، ووضعها بمكان واضح أمام المواطنين داخل المواقف الداخلية وكذلك في موقف الأقاليم، لافتا أنه تم تفعيل  مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالمحافظة، وربطه مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز المختلفة، والتى ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار الساعة، مشيرًا إلى أن المحافظة خصصت خط ساخن رقم 15541، فضلا عن أرقام غرفة العمليات المركزية: 0963337291 - 0963328472، لتلقي أي شكاوى من المواطنين.

كما عقد الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا اجتماعا عاجلا مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، بحضور اللواء محمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد، والعقيد هاني مرسي وكيل إدارة مرور قنا لوضع خطه رقابيه متكاملة لتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

قبل التقلبات الجوية.. ننشر دليل الصحة الإرشادي لمواجهة الأنفلونزا الموسمية

كتب- أحمد جمعة:
حددت وزارة الصحة والسكان، كافة التفاصيل المتعلقة بالأنفلونزا الموسمية، ضمن الدلائل الإرشادية المصرية التي جرى إطلاقها خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والتي شملت العديد من الأمراض المختلفة.

وفي مصر، يزداد نشاط الأنفلونزا الموسمية بين شهري نوفمبر (بالتزامن مع التقلبات الجوية) ومارس، وتصل نسبة الحالات الإيجابية بين 6 إلى 17% سنويًا.

وشملت الدلائل الإرشادية لترصد الأمراض المعدية وإجراءاتها الوقائية، كافة المعلومات المتعلقة بالأمراض المعدية والوبائية والمتوطنة، بما يساهم في الاكتشاف المبكر للأمراض، باعتبارها "حجر الزاوية" في منظومة منع حدوث التفشيات الوبائية، والمساعدة في السيطرة عليها حال حدوثها.

وينشر مصراوي الدليل الإرشادي الذي أعدته الصحة بشأن طرق اكتشاف وعلاج حالات الأنفلونزا الموسمية.

والأنفلونزا الموسمية هي مرض تنفسي حاد وشائع عالميًا، ينتشر بسرعة بين البشر خلال فصول معينة، خاصةً في الشتاء، حيث يتسبب في موجات إصابات سنوية، ويتسم بظهور أعراض مفاجئة تشمل ارتفاع درجة الحرارة، والسعال، وآلام العضلات.

وتنقسم فيروسات الأنفلونزا إلى عدة أنماط، أكثرها انتشارًا في البشر هو A وB. فيروس A هو المسؤول عن تفشي الأنفلونزا الموسمية العالمية مثل A/H1N1، في حين أن الفيروس B يسبب تفشيات أقل حدة.

كما يمكن للفيروس أن يتحور بشكل مستمر، مما يتطلب تحديث اللقاحات بانتظام.

ووفق الدليل الإرشادي، ينتقل فيروس الأنفلونزا بسهولة بين الأشخاص عبر الرذاذ المتطاير أثناء السعال أو العطس، أو عبر ملامسة الأسطح الملوثة. كما يمكن للفيروس أن ينتقل عن طريق لمس العينين أو الأنف بعد لمس أسطح ملوثة.

وتتراوح فترة حضانة الفيروس بين يوم إلى 4 أيام، ويكون الشخص المصاب معديًا من يوم قبل ظهور الأعراض وحتى سبعة أيام بعدها. وقد تطول فترة العدوى لدى الأطفال أو الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

وتعتمد الحالة المشتبهة للأنفلونزا على ظهور أعراض إكلينيكية مثل ارتفاع درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية أو أكثر، مع وجود سعال، وذلك في غياب أسباب أخرى لهذه الأعراض.

الأعراض والعلامات
تشمل الأعراض الشائعة ارتفاع في درجة الحرارة يصل إلى 38 درجة مئوية أو أكثر، سعال جاف أو مصحوب ببلغم، صداع، آلام في العضلات والمفاصل، احتقان بالحلق، وسيلان الأنف. قد يصاحب بعض الحالات إسهال أو قيء.

يتم تشخيص الأنفلونزا من خلال الأعراض الإكلينيكية، ويتم تأكيد الحالات عبر إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) باستخدام مسحات من الحلق والأنف.

العلاج
يُعد الأوسيلتاميفير (تاميفلو) من الأدوية المضادة للفيروسات المستخدمة لعلاج الأنفلونزا الموسمية.

وفي الحالات البسيطة يوصى بعلاج الأعراض بالمنزل، أما في الحالات المتوسطة والشديدة فيوصى ببدء العلاج بمضادات الفيروسات مثل الأوسيلتاميفير ويُنصح بإعطائه خلال 48 ساعة من ظهور الأعراض لتحقيق أفضل نتائج. يمكن أن يستمر العلاج لمدة خمسة أيام، وقد تمتد الفترة في الحالات الشديدة.

وعلى المستوى العالمي، تتراوح معدلات الإصابة بالأنفلونزا بين 5% و30% سنويًا، ويُقدر عدد الوفيات بين 290 ألف إلى 650 ألف حالة وفاة سنويًا.

مقالات مشابهة

  • تطبيق إندرايف يواصل إثارة الجدل بين أصحاب الطاكسيات بالمغرب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • قرار رئاسي بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة.. ننشر الأسماء
  • القبض على “مشعوذين” بحوزتهما طلاسم وكتاب استحضار الجن بعدن والكشف عن هويته
  • ننشر أسماء ضحايا حادث تصادم سيارتين في العياط
  • بعد الزيادة الجديدة في الكهرباء.. ننشر رسوم خدمة العملاء لكل الشرائح
  • بعد الزيادة الجديدة في الكهرباء.. ننشر شرائح خدمة العملاء للقطاع المنزلي
  • ننشر حيثيات المؤبد على مُدانٍ بالإتجار في الهيروين
  • قبل التقلبات الجوية.. ننشر دليل الصحة الإرشادي لمواجهة الأنفلونزا الموسمية