بوابة الفجر:
2024-09-07@19:11:24 GMT

محافظ أسيوط يلتقي رؤساء المراكز والأحياء

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

 

 

 
إلتقى اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، برؤساء المراكز والاحياء بالمحافظة، لمتابعة ومناقشة أخر مستجدات تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء وتقنين وضع اليد على أراضي أملاك الدولة وذلك ضمن لقاءاته المستمرة لدفع العمل وسرعة إنجاز وإنهاء المهام المطلوبة وتقديم التيسيرات اللازمة لدفع منظومة العمل حرصًا على الصالح العام.

وجاء ذلك بحضور الدكتور مينا عماد نائب المحافظ والمحاسب عدلى أبوعقيل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمستشار محمد محمود كامل وكيل مجلس الدولة، المستشار القانونى لمحافظة أسيوط والعقيد محمد إسماعيل مدكور القائم بأعمال المستشار العسكرى لمحافظة أسيوط ومسئولى منظومة التقنين والتصالح بالمحافظة.

وحرص محافظ أسيوط خلال اللقاء  على استعراض ما تم إنجازه في ملفي التصالح على مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة وتذليل العقبات التي تواجه القائمين على المنظومة، مشيرًا إلى ضرورة توحيد وتكثيف الجهود بكافة الأعمال والمشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها لدفع عجلة التنمية بالمحافظة، موجهًا بضرورة تسريع آليات العمل وسرعة الإنتهاء من فحص جميع الملفات في أسرع وقت واتخاذ خطوات جادة للتيسير على المواطنين في إنهاء كافة الإجراءات وتحصيل كافة المستحقات المالية للدولة، كما تم إستعراض موقف إنهاء طلبات التصالح لا سيما الحالات التي قامت بتسديد المبالغ والرسوم المستحقة للحصول علي نموذج 7 ولم يحصلوا عليه وكذا موقف أداء اللجان الفنية في البت في طلبات التصالح المقدمة في الأحياء والمراكز.

وأكد اللواء هشام ابوالنصر على أن هناك خطة طموحة تم وضعها لإقامة العديد من المشروعات الخدمية والتنموية الهامة وذلك من عوائد المبالغ المحصلة من ملف التصالح في مخالفات البناء والتقنين، مشيرًا إلى أن المشروعات التى تم ويجرى تنفيذها تتضمن إنشاء أسواق ومواقف نموذجية حضارية ومشروعات للمياه والصرف الصحي والتي بدورها ستساهم في إحداث نقلة نوعية لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد المحافظ خلال اللقاء على ضرورة تعظيم الإستفادة من معدات الحملات الميكانيكية للمراكز والاحياء فى تكثيف جهود لنظافة ورفع كافة المخلفات من الشوارع والميادين وتفعيل الوردية المسائية بكافة المراكز والاحياء، ضمن الحملات المستمرة، فضلًا عن تفعيل أعمال صيانة المعدات والسيارات وإصلاح المعطل منها، وتعظيم الإستفادة من الكهنة ومخلفات الحملات الميكانيكية، موجهًا ببحث سبل تنمية الموارد الذاتية بالمراكز والاحياء وإستغلال الأصول الغير مستغلة المملوكة للمحافظة، من خلال تأجيرها وطرحها فى مزادات علنية وفقا للقانون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ أسيوط أراضي أملاك الدولة التصالح في مخالفات البناء التصالح على مخالفات البناء السكرتير العام المساعد للمحافظة السكرتير العام المستشار القانوني المستحقات المالية تصالح في مخالفات البناء رؤساء المراكز طلبات التصالح قانون التصالح في مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب

كتب- محمد نصار:

التقى إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اليوم السبت، بعدد من نواب تنسيقية شباب الأحزاب ونواب القوائم، بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربع، ومديري مديريات الخدمات، ورؤساء الهيئات، وعدد من التنفيذيين بالمحافظة.

وأكد محافظ القاهرة، خلال اللقاء، أن تحقيق مصلحة المواطن هي هدف العمل المشترك بين أعضاء مجلس النواب والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار إلى أن الجهود متواصلة بشكل دائم ومثمر مع النواب بهدف المساهمة في حل مشاكل المواطنين وتوفير احتياجاتهم مع وجود تكامل بينهما لدعم الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

وخلال اللقاء، ناقش أعضاء مجلس النواب عددًا من الموضوعات المتعلقة باحتياجات المواطنين في دوائرهم، خاصة استعدادات العام الدراسى الجديد، ورفع مستوى النظافة، وإزالة الإشغالات.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية»: تسهيل الإجراءات على المواطنين لإنجاز ملف التصالح بمخالفات البناء
  • وزيرة التنمية لسكرتيري العموم: انزلوا المراكز التكنولوجية وتابعوا إجراءات التصالح مع المواطنين
  • محافظ القاهرة يلتقي بعدد من نواب تنسيقية الشباب
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين وتنمية الايرادات
  • محافظ أسيوط: إزالة 22 حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة والزراعية بالمحافظة   
  • محافظ أسيوط يشدد على إزالة التعديات وإنهاء ملفي التصالح والتقنين
  • محافظ القاهرة يتفقد أحياء عابدين والأزبكية ويشدد على تكثيف الحملات لرفع الإشغالات
  • محافظ أسيوط: تسليم أولى استمارات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يعلن عن تسليم نموذج 8 نهائي التصالح لعدد من المواطنين بمركز البدارى
  • محافظ أسيوط: إزالة 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة