قال الدكتور أسامة شعث أستاذ العلاقات الدولية، إنّ ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة جرائم حرب ضد الإنسانية، مشددًا على أن القانون الدولي واضح في هذا الأمر.

الاحتلال يأسر المدنيين الفلسطينيين من المنازل

أضاف «شعث» في مداخلة مع الإعلامي أحمد عيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الشعب الفلسطيني يُحرم من الأكل والمساعدات والحياة الآمنة والعلاج والمستشفيات، وغير ذلك، لافتًا إلى أن الاحتلال يأسر المدنيين الفلسطينيين من المنازل، والنازحين، كما ينفذ عمليات اقتحام لدور الإيواء ومؤسسات الأمم المتحدة.

قتل وتجويع المدنيين جزء من حرب الإبادة

وتابع بأنّ المحكمة الجنائية الدولية تحاكِم إسرائيل على عمليات قتل وتجويع المدنيين، فهي جزء من حرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني المدني من عمليات قتل وتدمير ونهب وتجويع وتدمير المستشفيات ومنع وصول المساعدات والمسافرين وطواقم الإسعاف ومنع النقل الصحفي والإعلام.

وواصل: «نشاهد هذه الجرائم على شاشات التلفاز وعلى مرأى ومسمع من العالم، وللأسف الشديد، ورغم وجود قانون دولي ونصوص دولية، إلا أنّ المجتمع الدولي لا ينفذها ولا يحاكم الاحتلال، وحتى القرارات الدولية لم يتم تنفيذ أي منها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسامة شعث فلسطين الاحتلال إسرائيل غزة المساعدات

إقرأ أيضاً:

اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين

واصلت إسرائيل عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، فيما تعمدت قوات الاحتلال تدمير الكثير من الطرق والشوارع والمناطق شمال الضفة الغربية، وتنفيذ عمليات اعتقالات غير مسبوقة.

وبلغ عدد المعتقلين الفلسطينيين نحو 30 شخصاً خلال الساعات القليلة الماضية، من بينهم أطفال وأسرى سابقين، إضافة إلى احتجاز رهائن من المواطنين، فيما وصل عدد المعتقلين منذ العملية العسكرية في الضفة إلى 130 فلسطينياً، وبذلك ترتفع حصيلة المعتقلين إلى أكثر من 10400 فلسطيني منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وقُدّرت حصيلة الاعتقالات النهائية في جنين بالعشرات، ويجري الاحتلال عمليات تحقيق ميداني عشوائية لعشرات الفلسطينيين من بلدات ومخيمات مختلفة بالضفة الغربية، ويتعرّضون لضرب مبرح واستخدام للكلاب البوليسية لبث الرعب في نفوسهم، كما يستخدم الاحتلال الفلسطينيين دروعاً بشرية خلال تنفيذ عمليات التخريب الواسعة التى طالت المنازل.

ونفّذ جيش الاحتلال اقتحامات في مناطق عدة بالضفة، منها طولكرم، ويحاصر المنازل ويقتحمها وسط إغلاق مداخل ومخارج المخيمات، كما حول مقر إحدى الجمعيات الخيرية إلى مركز تحقيق ميداني، وتحلق الطائرات المسيرة والهليكوبتر فوق القوات الإسرائيلية في جنين وطولكرم، وتسبّبت العملية العسكرية في أضرار جسيمة للبنية التحتية بالضفة الغربية، وسط تحذيرات من حدوث نقص حاد في المواد الغذائية والماء.

وكان جيش الاحتلال أعلن الانسحاب من مدينة جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العملية العسكرية، إذ أكد أن العملية متواصلة شمال الضفة الغربية حتى تحقيق أهدافها.

وقالت الأمم المتحدة تعليقاً على العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية، إن العملية خلّفت أضراراً جسيمة في البنية التحتية، كما نزحت أكثر من 1000 أسرة في جنين.

مقالات مشابهة

  • اعتقالات وتدمير البنية التحتية.. إسرائيل تواصل حرب الإبادة الجماعية في فلسطين
  • مأرب تحتشد وتوجه رسالة تنديد بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين في غزة
  • مسيرات جماهيرية في المحويت تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة
  • 12 مسيرة جماهيرية حاشدة في تعز تضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرةُ لغزة
  • حجة تشهد 50 مسيرة حاشدة وفاءاً للرسول الأعظم وتضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • شاهد| 26 مسيرة في صعدة تضامناً مع الشعب الفلسطيني تحت شعار “مولد نبي الهدى.. دعوة لنصرة غزة والأقصى”
  • 26 مسيرة حاشدة في صعدة تأكيداً على مواصلة نصرة غزة وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • حماس: استمرار عمليات الاحتلال في الضفة الغربية جريمة حرب وحملة إبادة