صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@19:18:28 GMT

إعصار جايمي يضرب الصين بعد اجتياح تايوان

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

ضرب إعصار جايمي بلدات في إقليم فوجيان الصيني الساحلي اليوم الجمعة محملاً بأمطار غزيرة ورياح قوية ليشق طريقه إلى المناطق الداخلية المكتظة بالسكان.
وأودى جايمي بالفعل بحياة العشرات عندما اجتاح تايوان وجعل الأمطار الموسمية أكثر سوءاً في الفلبين. وذكرت وكالة أنباء الصين شينخوا أن الإعصار أثر على نحو 630 ألف شخص في فوجيان حتى الآن مع اضطرار نصفهم تقريباً إلى النزوح.



ولا يزال الإعصار، وهو الأقوى الذي يضرب الصين هذا العام، مصحوباً برياح تصل سرعتها إلى 100.8 كيلومتر في الساعة قرب مركزه بعد انخفاضها قليلاً عن سرعة 118.8 كيلومتر في الساعة سجلها جايمي مساء أمس الخميس عندما وصل إلى اليابسة في مدينة بوتيان في فوجيان.

أخبار ذات صلة ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار "جايمي" في الفلبين مفقودون جراء أمطار غزيرة في الصين

ورغم تخفيض تصنيف جايمي إلى عاصفة مدارية بسبب تباطؤ سرعة الرياح، لا تزال السحب الكبيرة المصاحبة له تهدد بحدوث فيضانات وخاصة في الأنهار بوسط الصين التي ارتفع منسوبها بالفعل بسبب موجة سابقة من الأمطار الصيفية.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: تايوان الصين إعصار

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوان

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية المركزية في تايوان أن زلزالا بقوة 5.3 درجة ضرب ساحل مقاطعة هوالين، شرق تايوان، في الساعة الواحدة و16 دقيقة مساء اليوم السبت، بالتوقيت المحلي.
وأظهرت بيانات الإدارة أن مركز الزلزال، كان في البحر، على بعد 16.4 كيلومترا إلى الشرق والجنوب الشرقي من مقر الحكومة المحلية لمقاطعة هوالين، على عمق 15.1 كيلومترا، حسب وكالة الأنباء المركزية التايوانية سي.إن إيه اليوم السبت.
أخبار متعلقة ألمانيا.. طرد نصف الداخلين إلى البلاد بشكل غير مشروع في 2024إعصار ياجي.. رئيس الصين يطالب الحكومات المحلية بحماية أرواح المواطنينولم ترد أي تقارير فورية عن حدوث أضرار ولا إصابات في أعقاب الزلزال.

دون خسائر بشرية ومادية .. #زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شمال #باكستان#اليوم #هزة_أرضية https://t.co/i9uzLlAKAn— صحيفة اليوم (@alyaum) September 5, 2024زلزال تايوانكان زلزال قد ضرب تايوان وبلغت قوته 7.2 درجة في 3 أبريل الماضي وأسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من 1155 آخرين.
وتتعرض تايوان لزلازل نظرا لوقوعها في منطقة "حزام النار" التي تشهد نشاطا زلزاليا كثيفا يمتد عبر جنوب شرقي آسيا وحوض المحيط الهادئ.

مقالات مشابهة

  • إعصار خارق يضرب الصين بقوة ويقتلع كل شيء أمامه ويتسبب بخسائر فادحة.. شاهد كما لم ترى مثله من قبل
  • زلزال بقوة 5.3 درجة يضرب شرق تايوان
  • زلزال قوي يضرب تايوان
  • بعد الصين.. إعصار ياجي يضرب شمال فيتنام ويتسبب في إغلاق المطارات وإجلاء الآلاف
  • إعصار ياجي المدمر يتجه صوب فيتنام بعد اجتياح هاينان الصينية
  • الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • إعصار قوي يضرب الصين ويتحرّك باتّجاه فيتنام
  • برياح عاتية وأمطار غزيرة.. الإعصار "ياجي" يجتاح جنوب الصين
  • الإعصار ياجي يجتاح جنوب الصين برياح عاتية وأمطار غزيرة