الوطن | متابعات

استقبل رئيس ديوان مجلس الوزراء بالمنطقة الجنوبية الدكتور علي السنوسي الهادي صباح الخميس في مكتبه بالديوان، مراقب التربية والتعليم ببلدية القرضة بوادي الشاطئ عزيزة أبوخزام.

وتم خلال الاجتماع استعراض الصعوبات التي يواجهها قطاع التربية والتعليم ببلدية القرضة، حيث تقدمت أبوخزام بمذكرة تتعلق بطلب إجراء صيانة لبعض المدارس في البلدية، كما تم استعراض الاستعدادات الجارية لإنجاح العملية التعليمية والترتيبات المبكرة لانطلاق العام الدراسي المقبل 2024/2025 م.

وأوضح رئيس الديوان أن نائب رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية، المهندس سالم الزادمة، يحرص دائمًا على دعم قطاع التربية والتعليم ويؤكد على منح هذا القطاع الحيوي الأولوية في الدعم وسد الاحتياجات، كما أشار إلى أن الديوان سيتولى التنسيق والمتابعة بخصوص هذا الأمر مع جهود ومشروعات الإعمار التي يشهدها الجنوب بواسطة صندوق التنمية وإعمار ليبيا والجهاز الوطني للتنمية.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس

كشف محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لجذب الطلاب للمدرسة خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025.

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية والتعليم مع مديرى المدارس على مستوى محافظات (القاهرة والجيزة والقليوبية، والغربية، والدقهلية، وكفر الشيخ، وأسوان، وقنا، والأقصر)، اليوم السبت، بمقر المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر. 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات لجذب الطلاب للمدرسة وتطوير مهاراتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أن من بين تلك الإجراءات: أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة فى مختلف دول العالم؛ لضمان حضور الطلاب وتفاعلهم داخل المدارس.

وزير التربية والتعليم يشدد على تطبيق لائحة التحفيز التربوي

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة تطبيق لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، والتى تمنح المدير طرق التحفيز وآلية التنفيذ بشكل حاسم وحازم لحل جميع المشكلات التى تواجهه داخل المدرسة. 

ونوه وزير التربية والتعليم بتضمن اللائحة حقوق وواجبات كل من المعلم والطالب، مؤكدا أنه لا تهاون في تطبيق اللائحة وسيتم اجراء متابعات وتقييمات مستمرة على مدار العام الدراسي.

وناقش وزير التربية والتعليم الحضور واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم حول المشكلات التى تواجههم أثناء العملية التعليمية، مؤكدًا أن الوزارة حريصة على تحسين الأوضاع المادية والإدارية للمعلمين ومديري المدارس وستبذل كافة الجهود للارتقاء بها. 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى القرار الصادر خلال الفترة الماضية عن مجلس الوزراء بالموافقة علي تحديد قيمة الحصة فوق النصاب القانوني للمعلمين المعينين الذين سيقومون بالتدريس فوق النصاب لتكون بقيمة ٥٠ جنيها، فضلا عن زيادة قيمة الحصة لمعلمي الحصة من خريجي الكليات المؤهلة للتدريس من ٢٠ جنيها إلى ٥٠ جنيها للحصة الواحدة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن هذه اللقاءات تستهدف التأكيد على الآليات والضوابط المختلفة التي أعلنت عنها الوزارة خلال الفترة الماضية لضبط العملية التعليمية خلال العام الدراسي الجديد. 

وشدد وزير التربية والتعليم على الدور الهام للمعلم في العملية التعليمية ودعمه كي يؤدى دوره داخل المدرسة على أكمل وجه، وتوفير بيئة تعليمية مناسبة.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، وانضباط العملية التعليمية؛ لتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبنائنا الطلاب وتوفير بيئة تعليمية ملائمة وجاذبة. 
 

مقالات مشابهة

  • إجراءات التربية والتعليم لجذب الطلاب إلى المدارس
  • محافظ المنيا: 150 معلما جديدا بإدارة العدوة التعليمية ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم
  • رئيس الوزراء يدّشن المرحلة الثالثة من المشروع الوقفي “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • تحرير 163 مخالفة للمحال التي لم تلتزم بقرار مجلس الوزراء بالغلق
  • رئيس مجلس الأمة يُدلي بصوته ويؤكد “حافظوا على الجزائر”
  • مدبولي يبحث مع نائب رئيس شركة «خنان» للاستثمار مجالات التعاون
  • قدمت خصومات 50% لأبنائنا.. الجالية اليمنية بمصر تعقد اتفاق مع مدارس اليمن الدولية لتسهيل العملية التعليمية
  • “عبدالقادر” يجتمع مع رئيس مجلس إدارة أملاك الدولة ومدير إدارة الاستثمار
  • السيسي: “تم (خلال المباحثات مع أردوغان) استعراض الأزمة في السودان، والجهود التي تبذلها مصر بالتعاون مع مختلف الأطراف لوقف إطلاق النار وتغليب الحل السياسي”
  • “حماد” يبحث مع عمداء بلديات الجنوب سبل حل المشكلات التي تواجه سير عمل البلديات