النهار أونلاين:
2024-09-07@19:19:18 GMT

مقتل طفل بطائرة “درون”

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

مقتل طفل بطائرة “درون”

قُتل طفل يبلغ من العمر عشر سنوات في هجوم بطائرة بدون طيار في جنوب غرب كولومبيا. وهي أول حالة وفاة في البلاد من هذا النوع من الهجمات، بحسب وزارة الدفاع الكولومبية.

وقال الجنرال فيديريكو ميخيا، القائد العسكري للمنطقة، في مقطع فيديو نُشر على شبكة التواصل الاجتماعي، إن “الشاب ديلان. البالغ من العمر 10 سنوات، قُتل إثر إطلاق طائرات بدون طيار قنابل يدوية.

استهدفت” الجنود في وادي ميكاي بمحافظة كاوكا.

وقالت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع، التي اتهمت فصيلا من المنشقين عن القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك). بالمسؤولية عن هذا الهجوم، إن هذه هي أول حالة وفاة في هجوم بطائرة بدون طيار في كولومبيا.

17 هجومًا بطائرات بدون طيار في ستة أسابيع

وفي جوان، قال الجيش إنه سجل 17 هجومًا بطائرات بدون طيار في ستة أسابيع، دون وقوع أي وفيات. وهو أسلوب عمل غير مسبوق في الصراع الداخلي المسلح المستمر منذ ستة عقود في كولومبيا.

وبدأت التقارير تتحدث عن استخدام الطائرات التجارية بدون طيار لإسقاط القنابل اليدوية أو قذائف الهاون. على قوات الأمن الكولومبية في ربيع هذا العام في جنوب غرب كولومبيا، في معاقل هيئة الأركان المركزية. وخاصة أراضي جبهة كارلوس باتينيو، وهو فصيل من المنشقين عن القوات المسلحة الثورية الكولومبية. الذين يرفضون اتفاقية السلام الموقعة عام 2016.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: بدون طیار فی

إقرأ أيضاً:

5 قتلى بنزاع طائفي في الهند

سرايا - قتل 5 أشخاص على الأقل، السبت، في مواجهات ذات طابع ديني بولاية مانيبور في شمال شرقي الهند، وفق ما أفاد مسؤول في الحكومة المحلية، بعد إغلاق المدارس أبوابها غداة هجوم صاروخي نفذه متمردون يرجح أنهم من «الكوكي»، وأدى إلى مقتل شخص.


واندلعت أعمال عنف بين طائفتي «ميتي» ذات الغالبية الهندوسية، و«كوكي» ذات الغالبية المسيحية في المنطقة منذ أكثر من عام، وأدى النزاع الذي احتدم منذ ذلك الحين، إلى بث الشقاق بين المجموعتين العرقيتين اللتين كانتا تعيشان في وئام في السابق.

واندلعت مواجهات جديدة، السبت، أدت إلى مقتل 5 أشخاص في مقاطعة جيريبام عند الحدود بين الهند وبورما.

وقال مسؤول في الحكومة المحلية، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، طالباً عدم كشف اسمه: «منذ الصباح، تدور اشتباكات بين المجموعتين في جيريبام. جمعنا 5 جثث وننتظر مزيداً من التفاصيل».

وأفادت وكالة «برس تراست» الهندية للأنباء، بأن شخصاً أردي قتيلاً خلال نومه، في حين قتل 4 «مسلحين» خلال «تبادل لإطلاق النار في وقت لاحق».

وأتت أعمال العنف هذه بعد مقتل رجل يبلغ (78 عاماً) وإصابة 6 مدنيين، وفق ما أعلنت الشرطة، في هجوم صاروخي طال منطقة بيشنوبور بوسط الولاية، الجمعة، اتهمت متمردي «كوكي» بتنفيذه.

وعقب الهجوم، أصدرت الحكومة المحلية قراراً يقضي بإغلاق المدارس، السبت، من أجل ضمان «سلامة التلاميذ والمعلمين».

وذكرت وسائل إعلام أن الضحية قُتل في هجوم استهدف مقر إقامة ميريمبام كويرينغ سينغ، رئيس وزراء ولاية مانيبور السابق الذي توفي في 1994.

والأحد الماضي، تحدثت الشرطة عن «هجوم غير مسبوق» نفذه متمردون في الولاية نفسها باستخدام مسيّرة، ما أسفر عن مقتل امرأة في الحادية والثلاثين من العمر، وإصابة 6 أشخاص.

تتمحور التوترات بين الطائفتين حول النزاع على الأراضي والوظائف العامة، في حين اتهم ناشطون حقوقيون الزعماء المحليين بتأجيج الانقسامات الإثنية لتحقيق مكاسب سياسية.

الشرق الاوسط



مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 من الدفاع المدني في هجوم للاحتلال
  • 5 قتلى بنزاع طائفي في الهند
  • لقطات لطائرة بدون طيار نشرها الجيش الأمريكي تظهر احتراق ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر
  • بعد هجوم أوكراني بطائرة دون طيار..انفجارات في فورونيغ الروسية
  • أوكرانيا تعلن إسقاط 58 طائرة دون طيار بعد هجوم روسي واسع
  • طالب أردني يعرض درون إطفاء الحرائق في “سوفكس 2024”
  • مقتل نجل زكريا الزبيدي و5 آخرين في قصف إسرائيلي بطائرات مسيرة على طوباس
  • تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”
  • تطورات جديدة في قضية مقتل “البيدجا”.. ملاحقة 3 متهمين في الواقعة
  • “سي أن أن” نقلا عن مصدر إسرائيلي: مطالب نتنياهو الجديدة وتعنته سبب مقتل الأسرى الستة