الحرة:
2024-09-07@19:15:03 GMT

الكويت.. نفي رسمي بعد فيديو مصنع خمور في مسجد

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

الكويت.. نفي رسمي بعد فيديو مصنع خمور في مسجد

نفت وزارة الأوقاف الكويتية، الخميس، وجود أي بلاغ عن وجود "مصنع خمور في مسجد" بمنطقة القصور، بعد انتشار مقطع فيديو يزعم ذلك.

وانتشر مقطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي يزعم أن هناك مصنع خمور في "عقار وقفي" بمنطقة القصور خاص بالإمام والمؤذن تابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت.

فيديو/ وزارة الأوقاف تنفي: لا يوجد أي بلاغ عن وجود مصنع خمور في مسجد بمنطقة القصور.


• لا يوجد سكن وقفي خاص بالإمام والمؤذن والعقار المبين بالفيديو غير تابع لنا. pic.twitter.com/GPjp9Whnuc

— المجلس (@Almajlliss) July 25, 2024

وقالت الوزارة في بيان، إن العقار المبين بالمقطع المتداول "ليس تابع لها".

الاشاعة
انتشر مقطع فيديو بمواقع التواصل الإجتماعي يزعم أن هناك مصنع خمور في عقار وقفي بمنطقة القصور خاص بالإمام والمؤذن تابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
الحقيقة
رداً على المقطع المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، فإن وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية تنفي أن يكون العقار المبين… pic.twitter.com/7vzPxMg5OM

— وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية (@Kwt_awqaf) July 25, 2024

ولا يوجد أي بلاغ عن وجود مصنع للخمور في مسجد بمنطقة القصور، حسب بيان وزارة الأوقاف الكويتية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي

أعلنت مديرية الأوقاف ببني سويف، اليوم الجمعة، عن انطلاق 16 قافلة دعوية داخلية في جميع إدارات محافظة بني سويف، ضمن جهود وزارة الأوقاف لتعزيز الفكر الوسطي المعتدل. 

 

وذلك بناءً على توجيهات الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، وتحت إشراف الدكتور عبد الرحمن نصر نصار، وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، ومتابعة الشيخ سعيد عبد الواحد، مدير الدعوة بالمديرية، بمشاركة عدد من الأئمة المتميزين.

 

وتناولت القوافل موضوعًا موحدًا بعنوان "وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا"، حيث أكد الأئمة على أهمية العلاقة الزوجية في الإسلام، بوصفها الأساس لبناء المجتمعات، شددوا على المسؤوليات المتبادلة بين الزوجين للحفاظ على هذه العلاقة، مؤكدين ضرورة المودة والرحمة بينهما، واختتموا القوافل بالدعاء لمصر أن يحفظها الله من كل سوء.

 

كما شهدت محافظة بني سويف، اليوم الجمعة، افتتاح 3 مساجد، عقب إحلالها وتجديدها بمراكز وقرى المحافظة، بحضور مسؤولي مديرية الأوقاف ببني سويف، ومسؤولي الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، هي: مسجد الرحمن، بقرية الرياض، التابعة لمركز ناصر، ومسجد عويس حسن، بعزبة عويس حسن، التابعة لقرية بهبشين، بمركز ناصر، ومسجد الرحمن نور الدين، بقرية الشنطور، التابعة لمركز سمسطا.

 

وأناب الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بنى سويف رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن ناصر وسمسطا، في افتتاح المساجد الثلاث عقب إحلالها وتجديدها، بتكلفة إجمالية 11 مليون جنيها، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع كفاءة وإنشاء المساجد، وبالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

وافتتح شوقي هاشم، رئيس مركز ومدينة ناصر، مسجد الرحمن بقرية الرياض على مساحة 400 متر، بتكلفه 4 مليون جنيها "جهود ذاتية" فيما تم افتتاح مسجد عزية عويس حسن التابعة لقرية بهبشين، علي مساحة 205 أمتار وبتكلفة 2 مليون جنيها "جهود ذاتية". 

 

وشهد افتتاح المسجدين حضور: فضيلة الشيخ سعيد سيد عبدالواحد مدير الدعوة بمديرية الأوقاف، وحمادة عوض الله رئيس قرية الرياض، ووفضيلة الشيخ محمد بدر مدير أوقاف ناصر، ومحسن عيد سكرتير الوحدة المحلية لمركز ومدينة ناصر وأهالي قرى الرياض وبهبشين.

 

كما افتتح مدحت صلاح، رئيس مركز ومدينة سمسطا، مسجد "الرحمن" بعزبة نور الدين، التابعة لمجلس قروي الشنطور، على مساحة 450 متر، بتكلفه 5 مليون جنيها "جهود ذاتية" وذلك بحضور: أشرف ابراهيم نائب رئيس المدينة، والشيخ مصطفى رمضان  مدير  أوقاف سمسطا، والشيخ مجدي نصر مفتش المنطقة ومفتشي الإدارة.

 

وكانت وزارة الأوقاف، أعلنت عن افتتاح 21 مسجدًا، اليوم الجمعة، في إطار خطتها لإعمار بيوت الله عز وجل مبنى ومعنى، منها 20 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، ومسجد واحد صيانة وتطويرًا، ليصل إجمالي عدد المساجد التي تم إفتتاحها من أول يوليو الماضي حتى تاريخه 156 مسجدًا، منها 128 مسجدًا جديدًا أو إحلالًا وتجديدًا، و28 مسجدًا صيانة وتطويرًا، كما بلغ إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه من يوليو 2014م حتى تاريخه 12 ألف و237 مسجدًا، بتكلفة 19 مليارًا و162 مليون جنيه. 

 

مقالات مشابهة

  • مطبات هوائية قوية تتسبب بإصابات بين ركاب طاقم تابع للخطوط التركية ..فيديو
  • افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت
  • محافظ المنوفية يفتتح مسجد السلام بقرية «بجيرم» بقويسنا
  • أوقاف الغربية تفتتح مسجد سيدي نصر السطوحي بقرية جناج
  • وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 21 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا
  • عمر هاشم خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد الفتح بالزقازيق
  • “الشؤون الإسلامية” بالمدينة المنورة تنفّذ أكثر من 400 برنامج دعوي خلال الشهر الماضي
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 21 مسجدًا في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء