"هل يمكنك أن تفكر في أي قوانين تمنح الحكومة السلطة لاتخاذ قرارات حول جسد الذكر؟"، هذا سؤال تتكون مفرداته باللغة الإنجليزية من 19 كلمة، استخدمته الصحفية الأمريكية مونيكا هيس، لتشرح من هي كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحة لتكون خليفة له بعد انسحابه.

وقالت الصحفية في مقال نشرته في صحيفة "واشنطن بوست"، إنه "من الممكن تلخيص كل ما تحتاج معرفته حول الترشيح الرئاسي لكامالا هاريس في 19 كلمة، نطقتها في جلسات تعيين القاضي بريت كافانو في عام 2018".



حينها كانت هاريس عضوا في مجلس الشيوخ من كاليفورنيا وتخدم في اللجنة القضائية، وبعد أن أمضت عدة دقائق دون جدوى لتحديد رأي القاضي ومرشح ترامب للمحكمة العليا حينها، بريت كافانو، في قضية "رو ضد ويد" (قضية رُفعت في تكساس وصدر فيها حكم عام 1973، حصلت بموجبه النساء على الحق بالإجهاض)، غيّرت كامالا تكتيكها بالسؤال: "هل يمكنك أن تفكر في أي قوانين تمنح الحكومة السلطة لاتخاذ قرارات حول جسد الذكر؟".


وعندما أعرب كافانو عن ارتباكه، كررت سؤالها المكون من 19 كلمة باللغة الإنجليزية: "هل يمكنك التفكير في أي قوانين تمنح الحكومة سلطة اتخاذ القرارات بشأن جسد الذكر؟".

وأجاب كافانو حينها: "أنا لا أفكر في أي منها الآن".

ولفتت الكاتب إلى أن استجواب هاريس انتقل بعد تلك الإجابة إلى مواضيع أخرى، لكن "تلك اللحظة هي ما قضت النساء في حياتي بقية اليوم في الحديث عنه"، حسب هيس.

وأوضحت الكاتبة أنه كان من الواضح حينها أن كافانو لم يكن يخطط للكشف عن رأيه المهني بشأن شرعية الإجهاض، لذلك ذهبت هاريس بدلاً من ذلك مباشرة إلى قلب الأمر.


وأضافت الكاتبة أنه في الساعات الأولى من إعلان الرئيس بايدن يوم الأحد بأنه سيؤيد هاريس كمرشحة ديمقراطية، يبدو أن الجميع لديهم رأي حول الطريقة التي ينبغي أن تقود بها هاريس حملتها، هل يجب عليها أن تذكّر جمهور الناخبين بأنها كانت مدّعية عامة سابقة، وتعرف بالضبط ما يجب فعله مع "مجرم" مثل دونالد ترامب؟ أم عليها أن تستند لأسلوب غير تقليدي بالاعتماد على التعليقات والمنشورات الجاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟، أم ربما، كل ما سبق.

وترى الكاتبة أن النسخة الأكثر إقناعا من كاملا هاريس تتمثل في كونها "ممارِسة ذكية في قمة أدائها، تسأل الأسئلة الصحيحة حتى عندما لا تحصل على إجابات، بعيون واضحة وتركيز عالٍ".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية هاريس بايدن ترامب بايدن الإنتخابات الأمريكية ترامب هاريس صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مدة صلاحية تذكرة مترو الأنفاق: كل ما تحتاج معرفته

كشف أحمد عبدالهادي، المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، أن مدة صلاحية تذكرة المترو هي ساعتان وفقًا لقانون تسيير المترو. 

يهدف هذا الإجراء إلى تفادي حدوث ازدحام في المحطات من قبل الركاب، وضمان سلاسة حركة الركاب في شبكة المترو.

أهمية مدة صلاحية التذكرة

تعتبر مدة صلاحية التذكرة التي تمتد لساعتين جزءًا من نظام إدارة مترو الأنفاق الذي تم تطبيقه منذ فترة طويلة.

يسمح هذا النظام بتقليل وقت انتظار الركاب في المحطات، مما يساهم في تسهيل الحركة وتقليل التكدس، وهو ما يؤدي إلى تحسين تجربة الركاب بشكل عام.

غرامة انتهاء صلاحية التذكرة

أوضح عبدالهادي أن غرامة انتهاء مدة صلاحية التذكرة تصل إلى 100 جنيه. 

هذه الغرامة ليست جديدة، بل هي جزء من النظام المعمول به منذ فترة لضمان التزام الركاب بالقوانين وتنظيم حركة المرور داخل محطات المترو.

طرق الحصول على تذاكر المترو

يستطيع الركاب الحصول على تذاكر المترو من خلال عدة وسائل مريحة. تشمل هذه الوسائل:

ماكينات TVM: المنتشرة في جميع محطات المترو، والتي تتيح للركاب شراء التذاكر بسرعة وسهولة.منافذ صرف التذاكر: تم زيادة عددها في المحطات، بما في ذلك المنافذ الرئيسية، لتسهيل الحصول على التذاكر وتخفيف الضغط على المحطات.جهود تحسين الخدمة

في إطار حرص الشركة على تحسين الخدمة وتوفير أقصى درجات الراحة للركاب، تم زيادة عدد منافذ صرف التذاكر. 

كما تعمل الشركة على تطوير النظام بشكل مستمر لضمان تقديم خدمة ذات جودة عالية.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تحتاج استثمارات بتريليون إسترليني خلال عقد
  • مدة صلاحية تذكرة مترو الأنفاق: كل ما تحتاج معرفته
  • كنز فى مصر اسمه سيوة
  • بـ«10 جنيه».. يمكنك متابعة مباراة منتخب مصر وكاب فيردي من المنزل
  • لأول مرة منذ 2018.. مصر تخطط لشراء 20 شحنة غاز طبيعي
  • كيف تُعامل المرأة؟
  • كيف يمكنك ممارسة اليوغا على الكرسي وتخفيف التوتر؟
  • تنسيق معهد فني تمريض 2024: كل ما تحتاج لمعرفته حول الحد الأدنى للقبول والمميزات
  • سعد: البلاد تحتاج دون أدنى شكّ إلى حوار
  • وزارة المالية تستكمل إجراءات تعزيز وصرف نصف راتب نوفمبر 2018