#سواليف

قالت مصادر أميركية وعراقية إن عدة #صواريخ أٌطلقت -الليلة الماضية- على #قاعدة_عين_الأسد الجوية التي تتمركز بها قوات تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، دون أنباء عن سقوط #ضحايا أو وقوع #أضرار.

#عاجل_الآن : فيديو من مصادر عراقية:

استهداف #قاعدة عين الأسد التي تتواجد بها قوات الاحتلال الامريكي في محافظة #الانبار????#ارحل_ياسيسي #مشاري_وأسرته_في_ذمة_الله#استمرار_جوتا_مرفوض#استمرار_فيلبي_مرفوض#حساب_المواطنpic.

twitter.com/BhdlgcqFh9

— حر من أرض الحرمين 2 (@hr_bdyl) July 25, 2024

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني عراقي -طلب عدم ذكر اسمه- القول “إن 4 صواريخ سقطت في محيط قاعدة عين الأسد بمحافظة الأنبار غربي العراق، ولا توجد إصابات”.

مقالات ذات صلة نتنياهو منزعج من تصريحات هاريس .. ماذا قالت ؟ 2024/07/26

كما نقلت عن مسؤول أمني عراقي آخر القول “إن قاعدة عين الأسد العسكرية استُهدفت بـ3 صواريخ وطائرة مسيرة، بدون وقوع إصابات” مضيفا أن “الصواريخ والمسيرة استهدفت أطراف قاعدة عين الأسد”.

من جهته، قال مسؤول أميركي رفض ذكر اسمه إن الصواريخ سقطت خارج القاعدة بدون أن تسبب ـوفق تقارير أولية- خسائر بشرية أو أضرارا مادية. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن هذا القصف.

اجتماع عسكري

ويأتي الهجوم بعد يومين من اجتماع عسكري استضافته واشنطن ناقش فيه مسؤولون عراقيون وأميركيون إنهاء عمل التحالف بعد 10 سنوات من تشكيله لمحاربة تنظيم الدولة وصد اجتياح التنظيم للعراق وسوريا.

ولم يصدر أي تصريح لافت في ختام المحادثات، على الرغم من أن مصادر أميركية وعراقية تقول إنه من المرجح إصدار إعلان بشأن بدء انسحاب تدريجي الأسابيع المقبلة.

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -أول أمس الأربعاء- إن “المباحثات توصلت إلى اتفاق حول مفهوم مرحلة جديدة في العلاقة الأمنية الثنائية”. لكنها لم تذكر أية تفاصيل أخرى.

وتقول واشنطن والحكومة العراقية إنهما تريدان الانتقال إلى علاقة أمنية ثنائية من المرجح أن تشهد بقاء بعض القوات للقيام بمهام استشارية.

وتضغط الفصائل السياسية والعسكرية العراقية المتحالفة مع إيران على حكومة البلاد لتقليص عمل التحالف سريعا، وتقول إنها تريد مغادرة جميع هذه القوات البالغ قوامها 2500 عنصر.

وقد استهدفت فصائل عراقية مسلحة متحالفة مع إيران -عشرات المرات-قواعد تستضيف قوات أميركية بالعراق وسوريا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

غير أنه لم يقع سوى عدد قليل من الهجمات منذ فبراير/شباط الماضي عندما ساد هدوء بين هذه الفصائل والقوات الأميركية. وفي 16 يوليو/تموز الماضي استُهدفت قاعدة عين الأسد بمسيّرتين، بدون وقوع إصابات أو أضرار.

يُذكر أن الولايات المتحدة تنشر نحو 2500 عسكري في العراق إلى جانب 900 آخرين في سوريا، في إطار التحالف الدولي الذي شكلته عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف صواريخ قاعدة عين الأسد ضحايا أضرار قاعدة الانبار قاعدة عین الأسد

إقرأ أيضاً:

كاميرات ترصد لحظة حدوث زلزال تركيا.. المواطنون يحتمون بالشوارع (فيديو)

ضرب زلزال بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا اليوم السبت، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

زلزال تركيا

وأعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية عن وقوع زلزال تركيا، اليوم السبت في تمام الساعة 09:31 (+3 جرينتش)، وأكدت إدارة الكوارث أن مركز الزلزال وقع في منطقة بازارجيك بولاية كهرمان مرعش، وهي ذات المنطقة التي ضربها الزلزال المدمر في 6 فبراير من العام الماضي 2023، والذي تسبب بمقتل أكثر من 50 ألف شخص.

ووقع زلزال تركيا على عمق 7 كيلومترات تحت سطح الأرض.

ووثقت كاميرا مراقبة فيديو لحظة وقوع زلزال تركيا، إذ اهتز كل شيء في المتجر وهلع الناس خارجه.

Kahramanmaraş’ta bu sabah yaşanan deprem anı bir iş yerinin güvenlik kameralarına böyle yansıdı pic.twitter.com/Xkph9trGj9

— Maraş Muhtarı (@marasmuhtari) September 7, 2024  

على الرغم من وقوع زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر في ولاية كهرمان مرعش، لم تسجل السلطات الرسمية أي خسائر حتى الآن وتستمر فرق البحث والإنقاذ في مسح المنطقة؛ للتأكد من سلامة جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • صواريخ حزب الله تضرب مقر استخبارات قاعدة ميشار الاسرائيلية
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل 3 مسعفين في استهداف إسرائيلي
  • القوات الروسية تستهدف ورشًا لإنتاج المسيرات والأسلحة ومطارًا عسكريًا أوكرانيًا
  • كاميرات ترصد لحظة حدوث زلزال تركيا.. المواطنون يحتمون بالشوارع (فيديو)
  • إسرائيل تقصف بنى عسكرية لحزب الله في لبنان
  • مخرج: فيلم "ميسي بغداد" يناقش قضايا كثيرة منتشرة بالعراق (فيديو)
  • فيديو| شرطة أبوظبي تحذر من التوقف وسط الطريق من دون مبرر
  • الحماية المدنية تخمد حريق داخل منزل في كرداسة.. دون إصابات
  • صواريخ المقاومة اللبنانية تصل ’’لأول مرة’’ إلى مستعمرة صهيونية جديدة وتنفذ 7 عمليات أخرى
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: إطلاق نار على القنصلية الإسرائيلية في ميونخ دون وقوع إصابات وتم تحييد المهاجم