عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «أولمبياد على الطابع الفلسطيني.. شباب جباليا في غزة ينظمون مباريات كرة قدم».

بطولة مصغرة لأولمبياد باريس في غزة

وذكر التقرير، أنه رغم الدمار والسقوط كثير من الشهداء، إلا أنّ الفلسطينيين قرروا ألا يستسلموا للموت ويحاربون اليأس،  لينظموا فيما بينهم بطولة مصغرة لكرة القدم تحاكي في نظرهم أولمبياد باريس.

استبدل شباب جباليا شمالي قطاع غزة، ملعب دو فرانس الذي يستضيف المباريات، بفناء مدرسة وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» التي تؤوي النازحين، من أجل إقامة أولمبياد خاص بهم لنشر السلام عبر مباريات الساحرة المستديرة، آملين أنّ يلتفت العالم لضحايا أكبر حملات الإبادة الحديثة.

أهل جباليا شعب يحب السلام

وقال أحد المنظمين لبطولة جباليا: "نلعب المباريات لأنّ العالم كله يشهد الأولمبياد في فرنسا، ونتمنى أنّ ينظر العالم لنا في قطاع غزة المنكوب، إذ سلبنا جميع حقوقنا حتى حقنا في الحياة، لذا نمارس الرياضة التي نحبها بشكل مصغر كوننا شعب يحب السلام".

ومن بين الأنقاض، حصل أطفال جباليا على كؤوس وميداليات لتزيد واقعية البطولة التي يجري فيها اللاعبون وبطونهم خاوية والموت يلاحقهم في كل ثانية، إذ يلعبون في منافسات تدور وقائعها داخل أكبر منطقة تتعرض لمخاطر المجاعة في القطاع وخارجه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين جباليا أولمبياد باريس أونروا

إقرأ أيضاً:

مشاهدة السعودية.. مواعيد مباريات اليوم الخميس في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026

نقدم لكم مواعيد مباريات اليوم الخميس الموافق الخامس من شهر سبتمبر الجاري في إطار منافسات تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

مواعيد مباريات اليوم الخميس في تصفيات كأس العالمأستراليا ضد البحرين، عند الساعة 1:10 ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.اليابان ضد الصين، عند الساعة 1:35 ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.كوريا الجنوبية ضد فلسطين، عند الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.أوزبكستان ضد كوريا الشمالية، عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.العراق ضد عمان، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة. مواعيد أهم مباريات اليوم الخميس 5- 9- 2024 في جميع البطولات والقنوات الناقلة مواعيد أبرز مباريات اليوم الخميس في تصفيات أمم إفريقيا 2025 والقنوات الناقلة قطر ضد الإمارات، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.إيران ضد قيرغيزستان، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.السعودية ضد إندونيسيا، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.الأردن ضد الكويت، عند الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

مقالات مشابهة

  • ما هو أكبر سد مائي في العالم لتوليد الكهرباء؟
  • تردد قناة الرابعة الرياضية Iraqi Sport TV HD 2024 الناقلة مباريات تصفيات كأس العالم
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الجمعة
  • أبرز مباريات اليوم الخميس 5-9-2024 والقنوات الناقلة
  • أبرز المباريات العربية والعالمية اليوم الخميس
  • مشاهدة السعودية.. مواعيد مباريات اليوم الخميس في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026