رصد – أثير

قالت سفارة سلطنة عمان في بانكوك بأنه يحق للمواطنيين العُمانيين الحصول على إعفاء من تأشيرة الدخول والإقامة في تايلند لمدة تصل لـ 60 يومًا لدى الوصول.

وذكرت السفارة عبر منشور لها رصدته “أثير”، بأنه يُمكن للعُمانيين تجديد المدة لشهر ثالث، وذلك اعتبارًا من تاريخ 15 يوليو 2024م، وفقًا للتحديث الوراد من وزارة الخارجية التايلندية.

وتضمن التحديث الوارد من الخارجية التايلندية 93 دولة وإقليم يحق لمواطنيهم الحصول على إعفاء من التأشيرة لأغراض السياحة، الأعمال التجارية العاجلة أو العمل المؤقت، لمدة تصل إلى 60 يومًا ويمكن تمديدها لفترة أخرى لا تتجاوز 30 يومًا، حيث أن التمديد يعتمد على تقدير موظف الهجرة.

وأوضح التحديث أن من لديه عمل ضروري أو عاجل أو مؤقت، فيجب عليه إبلاغ المسجل شخصياً في أي مطار دولي أو مكتب عمل في تايلاند، وتستغرق هذه الخطوة يوم عمل واحد ويمكن الحصول عليها فقط بعد دخول الأجنبي إلى تايلاند، ويجب إكمال العمل الضروري أو العاجل في غضون 15 يوماً.

وحدد التحديث 16 نوعًا من العمل الضروري أو العاجل أو المؤقت، وفقًا للآتي:

1. تنظيم أو إعداد المؤتمرات، الدورات، المعارض، أو معارض التجارة
2. إلقاء المحاضرات الخاصة أو الدروس
3. الطيران أو الإشراف على الطائرات
4. تقديم الإنترنت المؤقت
5. متابعة وحل المشاكل الفنية
6. ضبط الجودة للمنتجات أو البضائع
7. تفتيش وتحسين العملية الإنتاجية
8. صيانة أو تركيب الآلات أو المعدات الكهربائية
9. صيانة وتركيب الآلات
10. تقني القطارات الكهربائية
11. تقني نظام المعدات أو الطائرات
12. استشارات بشأن صيانة الآلات أو نظم التحكم في الآلات
13. عرض واختبار الآلات
14. التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام
15. توظيف الباحثين عن عمل في الخارج
16. اختبار المهارات الفنية لتوظيف الباحثين عن عمل في الخارج

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

جمعية يهودية في بريطانيا تحت التدقيق بسبب تبرعات لجنود إسرائيليين

تدرس هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في المملكة المتحدة شكوى ضد منظمة يهودية كبرى، متهمة بتسهيل التبرعات لمنظمة خيرية إسرائيلية تقدم المعدات للجنود الذين يقاتلون في غزة.

ونقل موقع "ميدل إيست آي" عن هيئة المؤسسات الخيرية تأكيدها أنها فتحت قضية امتثال تنظيمي ضد منظمة "أكيسوموش" للمساعدات (أي أي سي) ردًا على شكوى من مجموعة حملة، المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين (ICJP).

وتعتبر منظمة "أكيسوموش" للمساعدات "AAC"، التي يقع مقرها في لندن، منصة لجمع التبرعات، وتسهل التبرعات الخيرية اليهودية ـ المعروفة في العبرية باسم tzedakah ـ لأكثر من 2000 مؤسسة خيرية معتمدة في المملكة المتحدة و"إسرائيل" وحول العالم.

وفي السنة المالية الماضية، حتى آذار/ مارس تعاملت المؤسسة مع تبرعات بلغ مجموعها نحو 65 مليون جنيه إسترليني (85 مليون دولار)، وفقا لتقريرها السنوي الأخير.


وتسلط الشكوى الضوء على تقديم خدمات جمع التبرعات من قبل "أكيسوموش" إلى مؤسسة خيرية طبية إسرائيلية، تدعى "عزرات أخيم"، والتي تشمل أنشطتها الحالية توفير ما وصفه المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين بـ "المعدات القتالية والتكتيكية" للجنود الإسرائيليين.

واستشهدت بصفحة لجمع التبرعات أنشأتها "عزرات أخيم" على الموقع الذي يقع مقره في "إسرائيل" لدعم "جنود الجيش الإسرائيلي وعائلاتهم على الخطوط الأمامية"، والتي قالت إن التبرعات ستُستخدم لشراء المعدات بما في ذلك الطائرات بدون طيار ومعدات الحماية وأضواء البنادق وغيرها من العناصر "وفقًا لطلبات يومية محددة نتلقاها من القادة والجنود الأفراد".

وتشير اللجنة إلى أن أنشطة "عزرات أخيم"، والخدمات التي تقدمها لها "أكيسوموش للمساعدات" (أي أي سي)، قد تصل إلى حد "التواطؤ في جرائم حرب"، مشيرة إلى مخاوف جدية بشأن سلوك "إسرائيل" في حربها في غزة والإجراءات القانونية الجارية ضد "إسرائيل" في محكمة العدل الدولية والمحكمة الجنائية الدولية.

وذكر موقع "ميدل إيست آي" أنه طلب من كل من "إيه إيه سي" و"عزرات أخيم" التعليق، لكنه لم يتلق أي رد حتى وقت النشر.


وقالت ميرا ناصر، مسؤولة الشؤون القانونية في المركز الدولي للعدالة للفلسطينيين، لموقع ميدل إيست آي: "إن فتح قضية أمام لجنة مكافحة الفساد خطوة إيجابية. ويتعين على لجنة مكافحة الفساد اتخاذ إجراءات حاسمة وشفافة ضد أي مخالفات يتم تحديدها".

وبالإضافة إلى جمع التبرعات لدعم الجنود في غزة، حدد موقع "ميدل إيست آي" أيضًا صفحة لجمع التبرعات لصالح "عزرات أخيم" تطلب التبرعات لتوفير "معدات تكتيكية"، بما في ذلك "سترات واقية من الرصاص وخوذات، بالإضافة إلى الزي التكتيكي" للجنود المتمركزين في منطقة غوش عتصيون ـ وهي مستوطنة إسرائيلية غير قانونية في الضفة الغربية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني في قمة بيجينغ: العمل يدا بيد على دفع عجلة التحديث، وبذل جهود مشتركة لبناء مجتمع المستقبل المشترك
  • مصرع مهندس صيانة في حادث بخلاطة خرسانة ببورسعيد
  • رفع مستوى السلامة.. انتهاء صيانة طريق الرياض - خميس مشيط
  • 40 ألف مُواطن حصلوا على تأشيرة لإيطاليا في 2024
  • والي شمال دارفور يعفي عدداً من المسئولين
  • حامد بن زايد يزور "أبوظبي الدولي للصيد والفروسية"
  • جمعية يهودية في بريطانيا تحت التدقيق بسبب تبرعات لجنود إسرائيليين
  • معرض الصيد والفروسية يستعرض أحدث المعدات والمنتجات البيطرية
  • بيانات التلميذ.. التعليم تحدد طريقة ورابط التحديث قبل بداية العام الجديد
  • إعفاء مستشار الشؤون الأمنية ومسؤولين آخرين بولاية شمال دارفور