قامت قوات الاحتلال الصهيونية الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو، باحتجاز مواطنين فلسطينيين واقتحام مناطق متفرقة في بيت لحم.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد أفاد مصدر أمني لها بأن قوات الاحتلال احتجزت كلا من يوسف إبراهيم عبد الله عليان، وحسين محمود حسين عبيات، لساعات طويلة خلال رعيهم الأغنام في قرية كيسان شرقا.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية حوسان غربا وفتشت مركبات المواطنين وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاههم، كما اقتحمت قرية مراح معلا جنوبا، وقرية الجبعة جنوبا، ووزعت منشورات تهديد للمواطنين في حال الاقتراب من جدار الضم العنصري الملاصق للقرية والجاثم على أراضيهم.

وكانت قوات الاحتلال الإسرئيلي قامت فجر اليوم باقتحام بلدتي جبع والزبابدة وقرية صانور في محافظة جنين.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال شنت حملة تفتيش واسعة في أحياء البلدتين، والقرية وسط إطلاق القنابل الضوئية والصوتية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد 39175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال فلسطين بيت لحم قوات الاحتلال غزة قطاع غزة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم

#سواليف

أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 31 فلسطينيا في #غارات إسرائيلية على قطاع #غزة منذ فجر اليوم، 22 منهم في وسط وجنوبي القطاع.

تواصل قوات #الاحتلال الصهيوني ارتكاب #جريمة #الإبادة_الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 337 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب #مجازر ضد المدنيين، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة #الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وارتقى 4 شهداء، هم سيدتان وطفلان، جراء قصف #طائرات_الاحتلال منزلاً لعائلة “عيد” بالقرب من مدخل النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة وول ستريت جورنال .. عائلات الأسرى قلقة من نفاد الوقت 2024/09/07

وارتقى 3 شهداء وأصيب 20 آخرون في مدرسة “عمرو بن العاص” التي تؤوي #نازحين في منطقة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة. وطواقمنا الآن في المكان.

واستشهد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وآخر شمال مخيم النصيرات، فيما ارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال على منطقة الحساينة إلى 8 شهداء بينهم ثلاثة أطفال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب حاجز كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاده.

وأضافت أن الاحتلال قصف منطقة عريبة شمال مدينة رفح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال محيط البركسات غرب المدينة ما أدى لاشتعال النيران في حمام زراعي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب في منطقة جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاده، بالتزامن مع قصف استهدف منزلا شمال المخيم.

مقالات مشابهة

  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • قوات الاحتلال تنسحب بشكل كامل من مناطق طولكرم ومخيماتها كافة
  • جنين: الاحتلال يقتحم محيط المستشفى الحكومي ويحاصر مبنى البلدية 
  • الاحتلال يقتحم مخيم العين غرب نابلس فجر اليوم
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة لليوم التاسع
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية باتجاهه
  • الاحتلال يقتحم حوسان غرب بيت لحم