واشنطن -الوكالات

أبدت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي خلال لقائها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن  عن “قلقها العميق” إزاء عدد الضحايا في قطاع غزة، وناشدته إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار.

وأكدت هاريس أنه “لا يمكننا أن نغضّ الطرف عن هذه المآسي. لا يمكننا أن نسمح لأنفسنا بأن نصبح مخدَّرين تجاه المعاناة، وأنا لن أصمت”.

وعبّرت عن قلقها بشأن “الأزمة الإنسانية في غزة”، داعيةً إلى دفع محادثات وقف إطلاق النار إلى الأمام.  وشددت هاريس على ضرورة إبرام اتفاق ينهي الحرب في غزة، مؤكدة أن “آن الأوان لإنهاء معاناة المدنيين الأبرياء”.  كما أشارت إلى أن حل الدولتين هو السبيل الوحيد لوجود “دولة يهودية آمنة”، مؤكدة أهمية تحقيق هذا الحل لضمان استقرار المنطقة وأمنها.  وفي الوقت ذاته، أكدت هاريس خلال لقائها أن “حماس منظمة إرهابية وحشية وهي من أطلقت الحرب في 7 أكتوبر”، وأن لإسرائيل “حق الدفاع عن نفسها”.  كما عبّرت عن دعمها لعائلات الأسرى في غزة، مشيرة إلى أنها تعمل مع الرئيس جو بايدن “كل يوم لإعادة الرهائن إلى ديارهم”.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟

(CNN) --  قال مسؤول استخباراتي أمريكي، الجمعة، عندما سُئل عن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذا الأسبوع أنه يفضل ترشيح نائب الرئيس كامالا هاريس للرئاسة الأمريكية، إن وكالات الاستخبارات الأمريكية لا تعتبر تصريحات بوتين "ممثلة لنوايا روسيا".

وأضاف المسؤول في مكتب مدير الاستخبارات الوطنية أن "هناك العديد من الأمثلة على مدى السنوات العديدة الماضية حيث لا تتوافق تصريحات بوتين مع تصرفات روسيا".

وأثار بوتين دهشة، الخميس، عندما ادعى أنه يؤيد ترشح هاريس للرئاسة، حيث قال: "كان المفضل لدينا، إذا كان بإمكانك تسميته كذلك، هو الرئيس الحالي، السيد جو بايدن. لكنه أُبعد من السباق، وأوصى جميع مؤيديه بدعم السيدة هاريس". 

وأضاف بوتين في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك بروسيا: "حسنا، سنفعل ذلك سندعمها، إنها تضحك بشكل معبر لدرجة أن هذا يعني أنها بخير".

مقالات مشابهة

  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • تشاؤم إسرائيلي بإبرام اتفاق وأنباء عن سعي واشنطن لصفقة منفردة
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • تشاؤم إسرائيلي بإبرام اتفاق الأسرى وأنباء عن سعي واشنطن لصفقة منفردة
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • واشنطن تدرس إبرام صفقة أحادية مع حماس لإطلاق سراح الرهائن الأمريكيين
  • عاجل - حماس: على واشنطن إلزام نتنياهو بما تم الاتفاق عليه استنادا لمشروع" بايدن"
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا