سواليف:
2024-09-07@18:55:12 GMT

مقتل جندي صهيوني برفح أثناء استهداف جرافة “دي 9”

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

#سواليف

قالت هيئة البث الإسرائيلية إن جنديا إسرائيليا قتل في #رفح جنوب قطاع #غزة أثناء استهداف #جرافة من طراز “دي 9” بصاروخ مضاد للدروع.

.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف رفح غزة جرافة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس (شاهد)

كشف عضو المجلس الوطني الفلسطيني، الدكتور هشام دويكات، تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس.

 

حركة فتح: أمريكا لا ترغب في وقف إطلاق النار بقطاع غزة (فيديو) مركز حقوقي إنساني: أحداث غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية

 

وقال “دويكات” خلال تصريحاته عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، إنه كان شاهد عيان على مقتل المتضامنة الأمريكية من أصول تركية،  برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال احتجاج ضد الاستيطان في مدينة نابلس، معقبا :" إن وفاتها حدثت خلال مسيرة أسبوعية وصلاة جمعة أسبوعية منطلقة منذ 3 سنوات ضد الاستيطان؛ بعد أن حاول المستوطنين إقامة بؤرة استيطانية في جبل صبيح لتوجي".

 

وتابع أن بعد صلاة الجمعة صباح اليوم وبعد تفرق المصلون كان هناك تواجد واضح لقوات الاحتلال في محيط الجبل والصلاة، وما أن انتهت الصلاة قام الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفريق الناس لمدة أكثر من ساعة، وبعدها تم إطلاق الرصاص الحي، واحدة منها أصابت مؤخرة رأس المتضامنة الأمريكية، وأخرى أصابت شظايا شاب فلسطيني.

واشار دويكات إلى أنه كان واضحاً من خلال إصابة المتضامنة الأمريكية، أن استهدافها كان بشكل مباشر، وسيوضحه أيضاً التشريح الطبي حيث أن الرصاصة أطلقت على رأسها بشكل مباشر، معتبراً أن مقتلها كان رسالة لأي شخص يتضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس


 

وفي إطار آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأميركية من أصل تركي، أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما)، بإطلاق النار على رأسها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وأشار إلى  المجلس الوطني في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

 

وواصل المجلس الوطني استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

 

التحرك العاجل لحماية المتضامنين 

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

 

كما دعا المجلس جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس.

 

وأكد أن هذه الجريمة لن تثني شعبنا ولا أصدقائنا المتضامنين عن مواصلة الكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مقتل المتضامنة الأمريكية برصاص جيش الاحتلال في نابلس (شاهد)
  • شهداء وإصابات في قصف صهيوني على منزل مدني في مخيم جباليا
  • علماء الفلك يرصدون “شراع” ناسا الشمسي العملاق “يتدحرج” عبر الفضاء
  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”
  • صعقة كهربائية تنهي حياة جندي مغربي بالكونغو
  • تركيا.. مقتل 179 عاملًا بينهم سبعة أطفال خلال “أغسطس”
  • مقتل 3 من الأمن السوري بهجوم مسلح في درعا
  • تطورات جديدة في قضية مقتل “البيدجا”.. ملاحقة 3 متهمين في الواقعة
  • “سي أن أن” نقلا عن مصدر إسرائيلي: مطالب نتنياهو الجديدة وتعنته سبب مقتل الأسرى الستة
  • عائلات الأسرى في غزة يطالبون نتنياهو بعدم ارتداء “دبوس” يحمل شعارهم