يلتقي اليوم فريق النادي الأهلي مع النادي المصري البورسعيدي في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز لكرة القدم، تقام المباراة تمام التاسعة مساء باستاد برج العرب.

لعب الفريقان 126 طوال تاريخ الفريقين بالدوري، كانت المباراة الأولى يوم 5 نوفمبر 1948 في الموسم الأول للدوري العام، وفاز الأهلي 3- صفر، أحرزها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة، وآخر مباراة في الدور الأول هذا الموسم يوم 19 سبتمبر 2023 وانتهت بفوز الأهلي 4-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين وهدف لكل من رضا سليم وكريم فؤاد.

فاز الأهلي في 70 مباراة وفاز المصري في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 180 هدفا مقابل 92 هدفاً أحرزها لاعبو المصري.

وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- صفر، وحققها الأهلي ثلاث مرات، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998، والثالثة في 19 سبتمبر 2023، والفوز 4-1 مرتين، و4-2 مرة واحدة، و3- صفر خمسة مرات، وأكبر فوز للمصري 3- صفر مرتين.

ويعد السيد الضيظوي هداف مباريات الفريقين بالدوري العام، أحرز الضيظوي عشرة أهداف، منها سبعة للمصري وثلاثة للأهلي، ويتصدر كل من صالح سليم ومحمود الخطيب وشريف عبد المنعم وحسام حسن قائمة هدافي الأهلي في مرمى المصري برصيد خمسة أهداف لكل منهم، ثم فؤاد صدقي وتوتو وأحمد مكاوي وطه إسماعيل وأحمد بلال برصيد أربعة أهداف لكل منهم، بينما يتصدر السيد الضيظوي قائمة هدافي المصري في مرمى الأهلي برصيد سبعة أهداف، يليه كل من محمد شاهين ومحمد سلامة "إينو" برصيد أربعة أهداف لكل منهما.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأهلي الدوري المصري المصري البورسعيدي اخبار الأهلي الأهلي اليوم الأهلي ضد المصري المصري ضد الأهلي لکل من

إقرأ أيضاً:

الموريشوسي احمد امتياز هيرالال حكما لمباراة الأهلي وجورماهيا في ذهاب ابطال افريقيا

كشفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف تعيين طاقم تحكيم لقاء الاهلي المصري أمام نظيره جورماهيا الكيني في ذهاب الدور الثاني التمهيدي من دوري ابطال افريقيا

وأسندت قيادة المباراة إلى الموريشوسي احمد امتياز هيرالال حكما للساحة ويعاونه كلا من  جوبيان سالايش مساعد أول،  و جايمسينغ يوفاري مساعد ثان، بينما ستيف خوان حكما رابعا.

كلوب يعود لتدريب بوروسيا دورتموند في مباراة واحدة! ميدالية رابعة لمصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال موعد مباراة الأهلي وجورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وتقام المباراة يوم الاحد الموافق الخامس من شهر  سبتمبر الجاري ويستقبل ستاد نيايو الوطني بكينيا  في تمام الساعة الثالثة عصرا بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وجورماهيا في دوري الأبطال

تنقل المباراة عبر مجموعة قنوات بي ان  سبورتس الناقل الحصري لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • أهداف وملخص مباراة إنجلترا وأيرلندا اليوم في دوري الأمم الأوروبية «فيديو»
  • عاجل.. استدعاء لاعب المصري البورسعيدي لمعسكر المنتخب الأول استعدادا لمواجهة بوتسوانا
  • الحميدي يكشف عن مكان مباراة الأهلي..فيديو
  • «ماكينة أهداف تقترب من الأهلي».. من هو السودي كارلوس ستراندبرج صفقة «الأحمر» المنتظرة؟ عاجل
  • أهداف مباراة مصر والرأس الأخضر اليوم في تصفيات أمم إفريقيا والملخص «فيديو»
  • الموريشوسي احمد امتياز هيرالال حكما لمباراة الأهلي وجورماهيا في ذهاب ابطال افريقيا
  • ناد بالدوري المصري يتعاقد مع 15 لاعبا دفعة واحدة
  • انطلاق مواجهة نارية بين منتخب اليمن للناشئين ونظيره السعودي في بطولة غرب آسيا بالأردن
  • الجولة الأخيرة ستحدد الفريقين اللذين سيصعدان للممتاز
  • الهلال الليبي يواجه البعث التونسي وديًا استعدادًا للقاء المصري في الكونفدرالية.. اليوم