الأسبوع:
2024-09-07@19:04:23 GMT

طرد مدربة كندية من أولمبياد باريس بسبب «التجسس»

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

طرد مدربة كندية من أولمبياد باريس بسبب «التجسس»

قررت كندا إعادة مدربة فريق كرة القدم للسيدات إلى البلاد بعد اتهامها باستخدام طائرة مسيرة للتجسس على منافسيها في أولمبياد باريس.

وكانت كندا قد استبعدت بالفعل اثنين من أعضاء الجهاز المعاون وأعادتهم إلى البلاد أول أمس الأربعاء، بعد استخدام طائرة للتجسس على تدريب نيوزيلندا في فرنسا.

وقالت اللجنة الأولمبية الكندية في بيان اليوم الجمعة، إنها استبعدت المدربة بيف بريستمان بعد قرار إيقافها من الاتحاد الكندي لكرة القدم.

من جانبه، قال كيفين بلو المدير التنفيذي للاتحاد الكندي لكرة القدم "وصلتنا معلومات إضافية خلال آخر 24 ساعة بشأن استخدام طائرة مسيرة للتجسس على المنافسين قبل أولمبياد باريس 2024".

وأضاف بلو "لذا قررنا إيقاف بيف بريستمان مدربة منتخب الكرة النسائية لنهاية مشوارنا في دورة الألعاب الأولمبية ولحين انتهاء التحقيقات".

ومن المقرر أن يتولى المدرب المساعد آندي سبينس قيادة الفريق الكندي في الأولمبياد.

وافتتحت كندا مشوارها بالفوز على نيوزيلندا 1/2 مساء الخميس، علما بأن بريستمان استبعدت نفسها من تدريب المباراة يوم الأربعاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس منتخب كندا

إقرأ أيضاً:

رئيس كولومبيا يفتح تحقيقا في شراء بلاده برنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس مقابل 11 مليون دولار نقدا

أثار رئيس كولومبيا، غوستافو بيترو، ضجة كبيرة حين كشف أن مديرية استخبارات الشرطة الكولومبية (DIPOL) اشترت تطبيق التجسس الإسرائيلي « بيغاسوس » في عام 2021، في سياق الاحتجاجات ضد الرئيس السابق، إيفان دوكي.
وأعلن بيترو، خلال خطاب تلفزي، مساء أمس الأربعاء، من أمام القصر الرئاسي في العاصمة بوغوتا، أن « وكالة استخبارات الشرطة الكولومبية اشترت برنامجا للتجسس على الهواتف المحمولة من شركة إسرائيلية مقابل 11 مليون دولار، قبيل بدء حملات، انتخابات 2022 ».

وكشف بيترو أن مديرية استخبارات الشرطة دفعت أموالاً نقدية لشركة إسرائيلية، وتم « نقل الأموال جوا من بوغوتا إلى تل أبيب في 27 يونيو 2021 بعد أن تم التصريح عنها في الجمارك الإسرائيلية وإيداعها في حساب الشركة في 30 يونيو من العام نفسه ». وقال الرئيس الكولومبي « إنها عملية غسيل أموال تقوم بها دولتنا للتدخل في اتصالات السياسيين والناشطين ».
وخاطب بيترو، الشعب الكولومبي أن تقريرا بهذا الشأن كان سريا، ولا يمكن نشره إلا بموافقة السلطات الإسرائيلية، و »بما أنني لا أقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل بسبب قضية غزة، فأنا أخرج عن هذا الحظر وأخبركم ».
وتساءل بيترو، « كيف تم إخراج 11 مليون دولار على متن طائرة من مكاتب الدولة إلى إسرائيل لشراء برامج للتجسس على المحادثات الخاصة ربما لعدة أشهر ». مضيفاً « من أين جاءت الأموال؟ لماذا لم تُجْعَل رسمية؟ ماذا عن عدد الأشخاص الذين تُجُسِّس عليهم دون أمر من المحكمة ».

وكشف بيترو أنه أمر مدير الشرطة، الجنرال ويليام رينيه سالامانكا، بالعثور على البرنامج وتسليمه مع المعلومات التي جُمِعَت إلى مكتب المدعي العام، حتى يتمكنوا من إجراء التحقيق، مشدداً على أنه « علينا أن نصل إلى الحقيقة ».
وأحدثت هذه القضية ضجة، في ظل التوتر القائم بين كولومبيا ودولة الاحتلال الإسرائيلي نتيجة عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.
وكان الرئيس الكولومبي غوستافو بيترو وقع مرسوما، منتصف غشت الماضي، يحظر تصدير الفحم إلى « إسرائيل » للضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لإنهاء الحرب على غزة.

 

 

 

كلمات دلالية التجسس بيغاسوس كولومبيا

مقالات مشابهة

  • رئيس منية النصر: لدينا فرق عمل مدربة على أعلى مستوى لمراجعة وإنهاء ملفات التصالح والتيسير على المواطنين
  • بسبب الاستدعاء الدولي .. النصر يستعين بـ 11 صاعدًا
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة
  • طائرة تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة
  • طائرة هندية تهبط اضطرارياً في تركيا بسبب إنذار بوجود قنبلة
  • هبوط اضطراري لطائرة أمريكية بسبب رائحة كريهة.. ماذا حدث؟
  • رئيس كولومبيا يفتح تحقيقا في شراء بلاده برنامج بيغاسوس الإسرائيلي للتجسس مقابل 11 مليون دولار نقدا
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”
  • هولندا تدرس إلغاء التسلل
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس