مع تقدم السن تظهر التجاعيد على الوجه بشكل واضح، لما تفقده البشرة من عنصر الكولاجين، الذي يعد المساهم الرئيسي في تأخير ظهور علامات الشيخوخة على البشرة، لذا يجب الاهتمام بالبشرة لتفادي ظهور تلك العلامات مبكرا، وفقا لما صرحت به الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري المناعة والتغذية، أنّ هناك أشياء كثيرة تعزز الكولاجين في الجسم، منها الاعتناء بنظافة البشرة جيدا لتفتيح المسام، ويمكن استخدام صابونة جلسرين في غسل الوجه.

استخدام الخميرة العادية في غسل البشرة

«يمكن استخدام الخميرة العادية في غسل البشرة، في حالة عدم وجود حساسية، حسب ما أوضحته «عبد الوهاب»، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، ببرنامج«8 الصبح » على قناة «dmc» ووصفتها بـ«أنها جميلة ورائعة وتمنح نضارة للبشرة».

غسل البشرة بالليمون مع النشا

وتابعت استشاري المناعة والتغذية: «ويمكن غسل البشرة بالليمون مع النشا، بحيث تترك على الوجه لمدة 10 دقائق»، مشددةً في الوقت ذاته على أنّ البشرة انعكاس لطريقة الأكل والنوم، إذ يجب تناول كميات مناسبة من الخضراوات بها فيتامين a وفيتامين c وتناول الجزر، ومن يريد الحصول على كولاجين طبيعي يمكنه تناول شوربة الكوارع، التي تعتبر مهمة أيضا في بناء العضلات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شوربة الكوارع استشاري المناعة البشرة غسل البشرة

إقرأ أيضاً:

الوجه الآخر للفنان حلمي التوني.. موقف مؤثر في حياة «مي» عمره 23 عاما

خلال الساعات الماضية، سيطرت حالة من الحزن الشديد على محبي وأصدقاء الفنان التشكيلي حلمي التوني، بعد إعلان خبر وفاته، إذ شعروا بالصدمة بعد رحيله، وعلى الرغم من معرفة العديد بقيمة وبراعة «التوني» كفنان، إلا أن الجميع لا يعرف مدى حبه ومساعدته للآخرين.

تعامل الفنان الراحل مع الآخرين

الإنسانية في التعامل، كان يضعها دائمًا الفنان التشكيلي الراحل حلمي التوني، في أولوياته خلال التعامل مع الآخرين، وهو ما حدث مع الكاتبة مي خالد، خلال تعاملها الأول مع «التوني» دون أن يكون بينهما أي تواصل من قبل: «حلمي التوني شخص وفنان لا يمكن وصفه وتعامله الراقي مكنش معايا لوحدي كان مع الناس كلها» وفق تعبيرها.

قبل ما يقرب من 23 عاما، كانت «مي» تبدأ في طريقها الفني للكتابة القصصية، ولمتابعتها القوية للفنان حلمي التوني، أرادت أن يكون أول غلاف من تحت يديه، لذلك على الفور استطاعت أن تصل إلى رقم هاتفه المحمول وبدون تردد هاتفته: «بسذاجة وحظ المبتدئين قررت إني عايزة الفنان الكبير حلمي التوني يعمل لي غلاف مجموعتي القصصية نقوش وترانيم»، وفق حديثه لـ«الوطن».

وتوالت ذكريات اليوم الأول لحديث «مي» مع الفنان الراحل بعد سماع خبر رحيله، «قولتله بكل ثقة عادي جدًا أنا عايزاك تعملي غلاف مجموعتي القصصية نقوش وترانيم» على حد تعبيرها، موضحة أن الراحل رد عليها ببساطة كبيرة توضح مدى رُقيه وتواضعه مع الآخرين «أنا مسافر.. سيبي القصص عند حارس العمارة ولو عجبتني ارسمها».

حلمي التوني يهادي «مي» غلاف مجموعتها القصصية

بعد مرور يومين فقط، هاتف الفنان الراحل «مي» يخبرها بانتهاء عمل غلاف مجموعتها القصصية «نقوش وترانيم»، «يومين وكلمني وقال لي ابعتي حد ياخد الغلاف.. وفيه صديق ليا أما شاف الغلاف مصدقش أن الفنان الكبير حلمي التوني وافق يعمل لي الغلاف وهو لا يعرفني ولا قابلني وكمان هدية ما خدش ولا جنيه مع أن لوحاته بتتباع بمبالغ رهيبة جدًا» على حد تعبيرها.

مقالات مشابهة

  • الوجه الآخر للفنان حلمي التوني.. موقف مؤثر في حياة «مي» عمره 23 عاما
  • تنسيق الأزهر 2024.. أماكن الكليات في الوجه البحري لطلاب أدبي
  • وزير الاستثمار يترأس الوفد المصري باجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالدورة العادية (114) لجامعة الدول العربية
  • خلطات تبييض وتفتيح البشرة سريعة المفعول
  • خطورة استخدام المراهقات منتجات عناية البشرة
  • ظواهر جوية تضرب المحافظات.. طقس الغد ودرجات الحرارة المتوقعة
  • بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان: يجب نشر قوة محايدة من دون تأخير لحماية المدنيين
  • طريقة عمل شوربة الذرة.. وصفة سهلة ولذيذة لتجربة فريدة
  • كلمة أبو الغيط الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري الدورة العادية (114)
  • أطباء يحذّرون من استخدام المراهقات منتجات عناية البشرة