أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان تعليمات لحل المشكلات المترتبة على "الإضراب الإيطالي" لمراقبي الحركة الجوية في البلاد.

وذكرت صحيفة "تركيا" نقلا عن مصادر حكومية: "في اجتماع للجنة التنفيذية لحزب العدالة والتنمية الحاكم برئاسة أردوغان في 23 يوليو، قال وزير السياحة التركي محمد نوري إرسوي إن الإضرابات التي قام بها مراقبو الحركة الجوية مرارا تسببت بتأخير نحو 30 رحلة جوية أجنبية يوميا، وذلك يؤثر سلبا على صناعة السياحة ويجلب خسائر مالية كبيرة".

وأضاف: "معظم المشاكل تركزت في مطار أنطاليا الدولي وفي مطار صبيحة كوكجن في الجزء الآسيوي من إسطنبول".

وردا على ذلك، طالب الرئيس التركي "بحل القضية على الفور، والقيام بكل ما هو ضروري وتقديم الجناة إلى العدالة"، حسب الصحيفة.

وفي شهري يونيو ويوليو، نفذ مراقبو الحركة الجوية الأتراك ما يسمى بالإضراب الإيطالي، أو إجراء "العمل دون مبادرة"، حيث أدوا واجباتهم المحددة فقط دون الخروج عنها خطوة واحدة، مطالبين بأجور أعلى وظروف عمل أفضل، ما أدى إلى تأخير في استقبال ومغادرة الرحلات الجوية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسطنبول اردوغان الإضرابات الحركة الجوية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرحلات الجوية العدالة والتنمية المشاكل الحرکة الجویة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»

وصف وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة إلى تركيا بأنها «مهمة للغاية»، مشددا على أهمية توقيع الاتفاقيات الـ18 للتعاون في مجالات عديدة بين البلدين.

وقال فيدان- خلال مؤتمر صحفى عقده مع نائبة رئيس وزراء كوسوفو، وزيرة الخارجية والمغتربين دونيكا جيرفالا شوارتز، فى بريشتينا، وفقا لوكالة الأنباء التركية «الأناضول»، إن هناك مجالات مهمة للغاية وواسعة للعلاقات الثنائية بين تركيا ومصر، وفى مقدمتها الاقتصاد والتجارة والنقل والاستثمار.

وأضاف أن تركيا تريد بالفعل إضفاء الطابع المؤسسى على العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان كان قد قام «بزيارة تاريخية» إلى مصر فى فبراير الماضي.

وتابع: «رأينا أن أشقاءنا المصريين، وعلى رأسهم الرئيس السيسي، يشاركوننا نفس الاهتمام، خاصة فى مسألة إيجاد حلول إقليمية للمشاكل الإقليمية".لافتا إلى أن "مصر وتركيا لديهما إرادة تامة لتفعيل كافة إمكاناتهما سواء فى العلاقات الثنائية أو الإقليمية».

وأكد وزير الخارجية التركي، أن مصر تمثل جبهة أمامية فى قضية فلسطين وأزمة غزة، وأنها تؤدي دورا مهمًا جدًا في قضايا مثل إيصال المساعدات الإنسانية ووقف الحرب في غزة.

وقال فيدان: «لعبت مصر دورا كبيرا فى إيصال المساعدات إلى غزة عندما كان معبر رفح الحدودي مفتوحا»، مضيفا أنه رأى بنفسه على أرض الواقع العمل المشترك بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر التركي ورئاسة إدارة الكوارث والطوارئ «آفاد» التركية، في إطار أنشطة المساعدات بميناء العريش المصري.

ولفت إلى ضرورة تقديم الكثير من الدعم والمساعدة لمصر، خاصة فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وأن تركيا ومصر تتبادلان وجهات النظر على الساحة الدولية بشأن ضمان الاستقرار في أفريقيا، مشيرًا إلى أهمية التعاون لإنهاء الصراعات في ليبيا والصومال والسودان.

وأوضح وزير الخارجية التركي، أن الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل فى غزة لا تزال مستمرة، وإن المسؤول الرئيسى عن الإبادة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «يخرج عن السيطرة أكثر فأكثر مع مرور كل يوم وينشر وحشيته في الضفة الغربية»، داعيًا المجتمع الدولي إلى ضرورة أن يضع حدا لهذا التجاهل للقواعد والقوانين.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحذر من مخطط إسرائيلي لاحتلال الضفة الغربية و4 دول بينها تركيا
  • الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 وتحذير عاجل من «السياحة والمصايف» للمصطافين
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة
  • وزير الخارجية التركي: زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة «مهمة للغاية»
  • وزير النقل التركي: سنضاعف الرحلات الجوية بين تركيا ومصر
  • «تاريخية ومرحلة جديدة وتحول استراتيجي».. التفاصيل الكاملة لزيارة الرئيس السيسي إلى تركيا
  • وزير التجارة التركي يبحث مع نظيره المصري تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • كيف يرى الإعلام التركي استقبال أردوغان للرئيس السيسي على باب الطائرة؟
  • أحمد موسى: أردوغان خالف البروتوكول التركي باستقبال الرئيس السيسي في المطار