شبكة انباء العراق:
2024-09-07@18:59:13 GMT

‏⁧‫مناشدة عاجلة للحكومة العراقية‬⁩!

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

بقلم : د. سمير عبيد ..

‏لقد أتضحت الصورة بعد خطاب ⁧‫نتانياهو‬⁩ في الكونغرس أن هناك ( عمليات حربية قادمة ستطال حلفاء ايران ) ومنها ⁧‫العراق‬⁩ !
‏1-لذا على رئيس الحكومة العراقية وأعضائها واجب أخلاقي وهو الإشراف الفوري على نقل مقرات ومخازن الحشد والفصائل المسلحة من داخل الاحياء السكنية في العاصمة ⁧‫بغداد‬⁩ حفاظاً على حياة المواطنين المدنيين !
‏2-وإغلاق جميع مخازن الأسلحة الموجودة في محافظتي ⁧‫النجف وكربلاء وبابل‬⁩ سواء كانت تابعة للحشد بصورة عامة ،او لحشد العتبات وكذلك التابعة لبعض الفصائل المسلحة ( لأن هذه المحافظات مقدسة ، وكذلك لا يجوز إقحامها بالترويع الذي تسببه تلك الحرب والضربات العسكرية )
‏3-فالذي يريد ان يقاتل إسرائيل فالطريق واضح ومعروف وبعيد عن العاصمة والمدن العراقية ( والحدود السورية مفتوحة وصولا لجنوب لبنان وحدود اسرائيل ” وهناك الميدان يحميدان ” ) ⁧‫#ولاداعي‬⁩ لاقحام العراق في معركة هي ليست معركته وهو أصلا اي العراق الذي فيه مكيفه !
‏4- فعلى الحكومة العراقية اخذ دورها الوطني والاخلاقي ولا داعي لدمج العراق بمعركة هي ليست معركة العراق /وبالتالي لا يجوز اقحام الامن القومي والامن المجتمعي في العراق في تلك التحديات والمخططات !
‏5- ثم هذه ⁧‫تركيا‬⁩ التي دخلت عرض طول في العراق لماذا لا يذهب هؤلاء العاشقين للقتال لطردها من تراب العراق ؟ اليس طرد تركيا هو اولى ؟
25 تموز 2024

سمير عبيد

.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية

قال سمير زقوت، نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، إن الإدارة الأمريكية شريكة في جريمة الإبادة الجماعية التي تُرتكب في قطاع غزة، حيث إن ما يحدث في غزة من إبادة جماعية برعاية أمريكية، مواصلًا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم حماس بأنها المسؤولة عن تعطيل توقيع صفقة تبادل الأسرى.

وأضاف «زقوت» خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن التهجير القسري للفلسطينيين بدأ بالمواطنين في الضفة الغربية قبل الانتقال إلى قطاع غزة، ولكن المقاومة الفلسطينية بادرت في الهجوم بدلا من انتظار العدوان، موضحًا أنها ليست حربًا بل إبادة جماعية.

إبادة جماعية

وأوضح نائب مدير مركز الميزان لحقوق الإنسان، أن العمليات التي يشنها الاحتلال على غزة تعني إنهاء حياة الفلسطينيين، وتدمير البنية التحتية للأراضي الفلسطينية، بالإضافة إلى تدمير كل ما يُسهم في بقاء الفلسطينيين، إذ إن الهدف التهجير القسري للمواطنين من فلسطين.

وأكد، أن المتطرفين الإسرائيليين يطالبون بالعودة إلى غزة والاستيطان بها، متابعًا: «كل مبررات الإبادة الجماعية تأتي بدافع الانتقام جراء ما قامت به المقاومة الفلسطينية».

مقالات مشابهة

  • التدخل المبكر للحكومة
  • امطيريد: تركيا تنبهت مؤخرًا أن الأطراف السياسية في العاصمة طرابلس ليست بالحليف المضمون
  • برلماني للحكومة: لماذا ارتفعت أسعار اللحوم رغم انخفاض الأعلاف؟
  • برلماني في سؤال للحكومة: أسعار اللحوم لا تزال مرتفعة رغم انخفاض طن الأعلاف
  • دنيا سمير غانم تشيد بفيلم إكس مراتي: «جامد جدا»
  • سمير زقوت: ما يحدث في غزة والضفة إبادة جماعية برعاية أمريكية
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • هيئة الآثار تجدد مناشدة المنظمات حماية المواقع الأثرية المتضررة من الأمطار
  • "الغرف التجارية" تطلق مناشدة عاجلة لإنقاذ أرواح الأبرياء بغزة
  • هل ينقلب الحلم إلى كابوس؟ العراق يواجه عمان في معركة تصفيات كأس العالم!