أصدرت الشركات التابعة لمياه الشرب والصرف الصحي برنامجا للتوعية بسياسة الاستهلاك، عبر النشاط الصيفي بالمدارس ورياض الأطفال، من خلال حملة تفاعلية لترسيخ المفاهيم التوعوية لدى النشء.

تقديم المادة العلمية في صورة مبسطة

ونفذت الإدارة العامة للتوعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحى في الشرقية أنشطة توعية وألعاب ترفيهية وعروض تقديمية للمادة العلمية في صورة مبسطة بمدينة أبو كبير بالتعاون بين الشركة وبين مديرية التربية والتعليم، مشيرة إلى أنه تم استهداف مرحلة رياض الأطفال لترسيخ مفاهيم التوعية بالحفاظ على المياه والسلوكيات الإيجابية الصحيحة في التعامل مع البيئة، وشرحها بصورة مبسطة في صورة ألعاب مثل السلم والثعبان ومسرح العرائس وتنفيذ ورش رسم وتلوين.

ندوة توعية وورشة تعليم مبادئ السباكة

ونظمت الادارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بالتعاون مع المنطقة الأزهرية بالشرقية بتنفيذ ندوة توعية وورشة تعليم مبادئ السباكة بالمفرخ السمكي بأبو حماد للتأكيد على أهمية ترشيد استهلاك المياه والتعامل الصحيح والآمن مع شبكتى المياه والصرف الصحي، والتعريف بالقطع الموفرة للمياه، كما تم توزيع بروشورات توضح الخدمات التي توفرها شركة مياه الشرب وتعريفهم بخدمة الخط الساخن 125 حال وجود أي شكاوى أو استفسارات.

تأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه

صرح المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، في بيان، استمرار عمل حملات التوعية حول ترشيد استهلاك المياه والمحافظة على شبكات الصرف الصحي لطلاب المدارس خلال فترة العطلة الصيفية، حيث أن ترسيخ الصورة الذهنية للترشيد لدى الاطفال يعد عاملا مهما للتأثير، فهم قادرون على استيعاب الأفكار التوعوية وهذه مسئولية كبيرة لتأسيس جيل جديد لديه ثقافة واسعة عن قضايا المياه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المشاركة المجتمعية الخط الساخن مياة الشرب مبادئ السباكة الصرف الصحى أنشطة توعية میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت/..

أعلنت المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي عن تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية وذلك بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وأوضح رئيس المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي فواز قيران لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن قرار التخفيض الذي يشمل شهر ربيع الأول الحالي، يستهدف فروع المؤسسة في متنه، مناخة، الجوف، ريمة.

وأشار إلى أن القرار يأتي بمناسبة المولد النبوي الشريف وإنطلاقاً من استشعار المؤسسة وفروعها بالمسؤولية، لمراعاة الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن في ظل تداعيات العدوان والحصار.

بدوره أكد مدير فرع المؤسسة في متنه المهندس فؤاد المعدني أن المؤسسة أقرت تخفيض ما نسبته 30 بالمائة بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي وتنفيذاً لتوجيهات قيادات وزارة الكهرباء والطاقة والمياه ومحافظة صنعاء والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. تخفيض 30% من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • رئيس مياه القاهرة: ملتزمون بتنفيذ كافة أنشطة المبادرات الرئاسية
  • تعيينات شركة المياه والصرف.. موعد تقديم طلبات وظائف 2024
  • مؤسسة المياه تقر تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية بمناسبة المولد النبوي
  • تخفيض 30 بالمائة من قيمة استهلاك المياه المنزلية
  • مسئولو الإسكان يتابعون سير العمل بمحطات مياه الشرب والصرف والمرافق بدمياط الجديدة
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • طريقة الاستعلام عن فاتورة المياه لشهر سبتمبر 2024