قال ماركو مسعد عضو مجلس سياسات الشرق الأوسط والباحث في العلاقات الدولية، إنّ الحزبين الديمقراطي والجمهوري الأمريكيين يريدان وقف إطلاق النار في غزة والعودة إلى مائدة المفاوضات.

أضاف «مسعد» في مداخلة مع الإعلامي أحمد عيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «بايدن يريد إنهاء هذه الحرب للتخلص من الضغوط على الولايات المتحدة، وسحب بلاده خطوة إلى الوراء في ظل المسؤولية السياسية والإنسانية والقانونية التي تقع على كاهلها».

وتابع: «ترامب رجل أعمال يعمل على إنهاء الصفقات بسرعة، وأعتقد أنه يريد إنهاء الحرب بسرعة كبيرة لإنهاء المقاومة ضد إسرائيل».

واختتم: «إسرائيل إن قضت على حماس ستختفي المقاومة، وبالتالي تنخفض المطالب الإسرائيلية من أمريكا، ما يؤدي إلى تقليل التكلفة المالية والسياسية والأخلاقية للولايات المتحدة أمام المجتمع الدولي، وهذه لعبة الحسابات المالية ولعبة حسابات الصفقات لدى ترامب».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب إسرائيل القاهرة الإخبارية أستاذ علاقات دولية

إقرأ أيضاً:

دفاع النواب: نتنياهو النازي الجديد يريد إحراق المنطقه والعالم وفيلادلفيا خط أحمر

أشاد إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب بموقف القيادة المصريه الصلب الرافض للتعنت الإسرائيلي الرامي لإجهاض المفاوضاوت وجهود السلام ، مؤكداً بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو النازي الجديد مخادع ومجرم يريد إحراق المنطقة والعالم في محاولة للتغطية علي فشلة في الحرب علي غزة دون تحقيق اهدافه .

 

واضاف وكيل دفاع النواب بأن حكومة نتنياهو تصدر الوهم لشعبها ولاتريد إنهاء الحرب ولاتعبأ بحياة المحتجزين الإسرائيلين وهدفها البقاء في الحكم بأي ثمن حتي لو كان حياة الابرياء في غزة وجثث المحتجزين الإسرائيلين ، وان الفشل العسكري والسياسي واضح لكل العالم ومازال يصدر الأكاذيب لشعبه وللعالم .

 

واضاف ابراهيم المصري بان محور فيلاديلفيا خط احمر للدولة المصرية ، ولاتراجع للقاهرة عن موقفها  طبقا للاتفاقيات الدولية الموقعه بهذا الشأن ، وبغض النظر عن الأكاذيب والذرائع التي يسوقها مجرم الحرب نتنياهو ضد مصر فإن موقفنا ثابت ولن يتغير ، بالرغم من محاولاته للهروب من توقيع اتفاقية الهدنة .

 

وبعث وكيل دفاع النواب برسالة دعم الي القيادة السياسية من 120 مليون مواطن مصري خلف القيادة السياسية في إتخاذ ماتراه مناسباً للحفاظ على الامن القومي المصري.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يوجه بسرعة إنهاء المشروعات والمنشآت الخدمية بحدائق أكتوبر
  • مدفيديف: ستبقى العقوبات المفروضة على روسيا حتى اندلاع الحرب الأهلية في الولايات المتحدة
  • خبير علاقات دولية: عمليات الاحتلال في الضفة تهدف إلى استنزاف الحاضنة الفلسطينية
  • دفاع النواب: نتنياهو النازي الجديد يريد إحراق المنطقه والعالم وفيلادلفيا خط أحمر
  • صحيفة أمريكية تتوقع أكبر أزمة أمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية في حال فوز ترامب
  • لا يهتم لمظاهرات أهالي الأسرى.. لماذا لا يريد نتنياهو اتفاقا في غزة؟
  • نجم الزمالك السابق: الأبيض سيكون بشكل جديد في الموسم المقبل بعد الصفقات القوية
  • خبير علاقات دولية: نتنياهو فشل استراتيجيا وأخفق سياسيا وعسكريا في غزة
  • أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير
  • باحث: إسرائيل تحاول بشكل مركز وحقيقي عدم الوصول إلى صفقة بأي شكل من الأشكال