أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، قطع المياه في عدد من المناطق الواقعة بنطاق الشركات التابعة بمحافظات الإسكندرية وكفر الشيخ وأسوان، بسبب القيام بأعمال الصيانة.

الأماكن المتأثرة بقطع المياه بالاسكندرية

وأعلنت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، قطع المياه عن عدة مناطق شرق المحافظة، تشمل «المعمورة البلد، طوسون، أبو قير، الكليات والمعاهد البحرية»، بدءًا من الثانية ظهر اليوم الجمعة، وذلك بسبب كسر مفاجئ في خط المياه العكرة المغذي لمحطة المعمورة.

وأشارت شركة مياه الشرب بالإسكندرية إلى أن سبب قطع المياه عن المناطق المذكورة حدوث كسر في خط المياه العكرة قطر 1500 مم المغذي لمحطة المعمورة.

مدة انقطاع المياه بكفر الشيخ

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفرالشيخ عن قطع المياه عن مركز ومدينة مطوبس، اعتبارا من من الساعة 6 مساء اليوم حتى الساعة 6 صباح غدا السبت، بسبب غسيل وتعقيم الخزانات بمحطة مياه مطوبس الرئيسية.

وطالبت الشركة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة، مؤكدة تدبير سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة، ويمكن طلبها من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي

أسباب قطع المياه في أسوان

وفي أسوان، قالت شركة المياه إنه نظرا للقيام بأعمال إحلال وتجديد خط مياه شرب 630 مم بالشلال بمنطقة الشلال، سيتم قطع المياه في «المجمع الصناعي وعمارات حي السلام بالعلاقي»، بالإضافة إلى ضعفها في عزب كيما، وذلك من الساعة الثانية ظهر اليوم وحتى الساعة الثانية صباح غدا السبت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مياه الشرب قطع المياه انقطاع المياه كسر مفاجيء مياه الاسكندرية اسوان قطع المیاه عن میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، أعمال توسعات محطة مياه ديرمواس المرشحة الجديدة، المقامة على مساحة 12 فدانًا تقريبًا، وبتكلفة تقديرية تبلغ 200 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية لمبادرة "حياة كريمة"، حيث تهدف التوسعات إلى تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق، وتعزيز الضغط المائي بقرى المركز.

أكد المحافظ أن توسعات محطة ديرمواس تعد إضافة هامة، حيث ستسهم في زيادة طاقة المحطة إلى 900 لتر/ ث، بما يكفي لتغذية مدينة ديرمواس و29 قرية تابعة لها، وخاصة في المناطق التي تعاني من ضعف المياه في أوقات الذروة، مشيدًا بجودة المياه المنتجة من المحطة بعد إجراء الفحوص اللازمة، حيث تأكد مطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية.

من جانبها، أوضحت المهندسة شيماء عبد الله، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس، أن المحطة تغطي أكثر من 90% من مساحة مركز ديرمواس، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حاليًا 600 لتر/ث، قابلة للتوسع إلى 900 لتر/ث بعد الانتهاء من التوسعات، كما أشارت إلى إضافة 6 مشرحات جديدة وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب لتحسين أداء المحطة.

وخلال جولته، تابع المحافظ سير العمل في مختلف مراحل التنقية، بداية من مأخد المياه  من نهر النيل وحتى وصولها إلى المنازل، كما أشاد بجهود العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وقرر صرف مكافأة لهم تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من المسؤولين بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • «قبلي وبحري».. مواعيد القطارات اليوم السبت 7 سبتمبر 2024 في محافظات الجمهورية
  • مؤسسة RVF توفر مياه شرب نظيفة لأكثر من 135000 نازح في القطاع
  • اليوم.. إحلال وتجديد مغذيات المياه وتحويلات مرورية بالقاهرة الجديدة
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • نقص حاد في مياه الشرب إثر السيول في ملحان بالمحويت
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • مياه قنا: تحرير 40 محضر رش مياه بالشوارع
  • انقطاع المياه عن 7 مناطق بحلوان لمدة 8 ساعات غدًا