السومرية نيوز – أمني
كشفت مصادر امنية، عن تفاصيل جديدة حول الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد. وقال المصدر إن "الهجوم كان بأربعة صواريخ يرجح أنها أطلقت من منطقة قريبة"، مبينا أن "صاروخين على الأقل من بينها سقطا في محيط القاعدة دون معرفة حجم الخسائر الناجمة عن الهجوم، أو الجهة التي تقف وراءه".   وأضاف المصدر أن "قوات الأمن باشرت بتفتيش المناطق القريبة من القاعدة والتي يتوقع انطلاق الصواريخ منها".

  كما نقلت رويترز عن مصدرين أمنيين، قولهما إن "أربعة صواريخ كاتيوشا أطلقت على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تستضيف قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في وقت متأخر من يوم الخميس".   وأكدت المصادر للوكالة أن "صاروخين سقطا داخل القاعدة وسقط الآخران في محيطها"، مضيفين أنه "من غير الواضح ما إذا كانا قد تسببا في سقوط ضحايا أو أضرار".   ويأتي الهجوم بعد يومين من اجتماع عسكري استضافته واشنطن وناقش فيه مسؤولون عراقيون وأميركيون إنهاء عمل التحالف بعد عقد من تشكيله لمحاربة تنظيم "داعش" وصد اجتياح التنظيم للعراق وسوريا.   ولم يصدر أي تصريح لافت في ختام المحادثات، على الرغم من أن مصادر أميركية وعراقية تقول إنه من المرجح إصدار إعلان بشأن بدء انسحاب تدريجي في الأسابيع المقبلة.   وأكد مسؤول في البنتاغون أنه تم تنفيذ هجوم على المنطقة القريبة من قاعدة "عين الأسد" الجوية في العراق، نافيا إصابة عسكريين أمريكيين جراء هذا الهجوم.   وقال المسؤول العسكري الأمريكي: "يمكننا أن نؤكد أن الغارة نفذت على منطقة خارج القاعدة، ولم تقع هناك أضرار أو إصابات، وفي هذه المرحلة ليس لدينا معلومات حول ماهية القذائف التي تم إطلاقها أوعددها".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: عین الأسد

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة

(CNN)-- قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، الأربعاء، إنه تم الانتهاء بنسبة 90% من الاتفاق المحتمل بين إسرائيل وحركة "حماس" بشأن وقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، لكن الخلافات لا تزال قائمة بشأن صفقة التبادل وإعادة انتشار القوات الإسرائيلية في غزة.

وعمل المسؤولون الأمريكيون مع قطر ومصر لأشهر على التوسط في اتفاق لإنهاء الصراع المستمر منذ ما يقرب من عام، واكتسبت هذه المفاوضات بعدا جديدا في أعقاب مقتل ستة رهائن محتجزين لدى "حماس" في غزة.

وكشف المسؤول الأمريكي عن تفاصيل العناصر الرئيسية للمفاوضات، والتي قال المتحدثون باسم الإدارة الأمريكية إنهم لن يكشفوا عنها علنا، ولكن التفاصيل قدمها المسؤول لم يتم الإعلان عنها سابقا بعد التصريحات المتكررة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي ألقت بظلال من الشك على استعداده المحتمل لقبول صفقة، على الرغم من مزاعم الولايات المتحدة بأنه وافق على مقترح.

وقال المسؤول للصحفيين، في اتصال هاتفي الأربعاء، إن الاتفاق نفسه لا يذكر طول الحدود بين مصر وغزة والمعروفة باسم محور فيلادلفيا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل الخطة المشتركة للسلام التي سيطرحها أولمرت والقدوة
  • مقترح يتضمن نصوصًا مبتكرة لوقف الحرب في غزة.. تفاصيل
  • تفاصيل سقوط أسرى من الانتقالي بيد قوات صنعاء في لحج والسيطرة على مناطق جديدة
  • مصادر: التموين تستعد لحذف غير المستحقين من البطاقات بمحددات جديدة (كهرباء وسيارة)
  • مصادر تكشف تفاصيل اتفاق لسحب قوات التحالف الدولي من العراق
  • تفاصيل قتل ناشطة أمريكية في الضفة الغربية.. جريمة جديدة لجيش الاحتلال
  • محامي الطفل المغتصب في عدن يكشف تفاصيل جديدة عن القضية ويشكو من عرقلة سير التحقيقات
  • الشرطة الألمانية تكشف تفاصيل جديدة حول استهداف قنصلية إسرائيل
  • أزمة الودائع.. مصادر رسمية: لا خطة جديدة بل تحليل علمي
  • مصدر يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة