قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه التقى بالملياردير الأمريكي والرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك، في أعقاب خطابه الذي ألقاه أمام الكونغرس الأربعاء الماضي.

وكتب نتنياهو في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الخميس، إنه ناقش مع ماسك "الفرص والتحديات في مجال الذكاء الاصطناعي، وتأثيره على الاقتصاد والمجتمع، واستكشفنا سبل التعاون التكنولوجي مع إسرائيل".



وفي وقت سابق الخميس، قام ماسك باستقبال نتنياهو الذي يجري أول زيارة له إلى الولايات المتحدة منذ بدء عدوان الاحتلال الوحشي على قطاع غزة قبل 10 أشهر، في أحد مصانع شركة "تسلا".


وأظهرت مقاطع مصورة لحظات جلوس ماسك في نتنياهو وزوجته خلال مرافقتهما في جولة داخل المصنع.

وكان ماسك حضر خطاب نتنياهو أمام الكونغرس الأربعاء الماضي باعتباره أحد ضيوف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، حيث ظهر في لقطات مصورة وهو يصفق مع الحضور لنتنياهو أثناء حديثه الذي استمر لما يزيد على 50 دقيقة.

Elon Musk applauded Netanyahu during his speech to the Congress.

this is the man we’re supposed to trust with our “freedom of speech” on Twitter… pic.twitter.com/LjCqxwswwH — ???????????????????????????????? (@_monarcho) July 24, 2024
وفي تشرين الثاني /نوفمبر الماضي، أجرى ماسك زيارة تضامنية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي حيث رافقه نتنياهو في جولة بإحدى مستوطنات قطاع غزة، ما أثار انتقادات واسعة للملياردير الأمريكي، سيما بعد رفضه زيارة قطاع غزة رغم الدعوة الموجه له من حماس "الالتزام بمعايير الموضوعية والمصداقية، وابتعادا عن سياسة الانحياز والمعايير المزدوجة".

وقبل أيام، أعلن ماسك تفعيل خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية المعروفة باسم "ستارلينك"، في مستشفى بقطاع غزة، وذلك في ظل تواصل العدوان الوحشي الذي تعمد الاحتلال خلاله استهداف المستشفيات، منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.


وقال ماسك في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "تعمل شركة ستارلينك الآن في أحد مستشفيات غزة بدعم من الإمارات وإسرائيل"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ولليوم الـ294 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ39 ألف شهيد، وأكثر من 90 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو ماسك غزة غزة نتنياهو الاحتلال ماسك المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها

وجهت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة، رسالة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ردًا على الرسالة المتطابقة الإسرائيلية حول تطبيق قرار مجلس الأمن 1701.

وأكدت بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة أن التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل من كل الأراضي اللبنانية المحتلة، ووقف اعتداءاتها على سيادة لبنان، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، منذ قليل.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40939
  • صبحي يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية.. وناقد رياضي يعلق على زيارته لباريس|خاص
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس اللجنة البارالمبية الدولية على هامش بارالمبياد باريس
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيًا
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • وثيقة إسرائيلية تكشف إفشل نتنياهو لصفقة تبادل يوليو الماضي
  • «تصرف غير محترم» من نتنياهو بحق نائب رئيس الأركان.. ماذا فعل؟