قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّه بداية من اليوم الجمعة، ستنخفض قيم الحرارة بمعدل من 3 إلى 4 درجات، بعدما كانت ذروة الارتفاع أمس الخميس.

انخفاض قيم الحرارة في معظم المحافظات الشمالية

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وهبة حسين، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «اليوم، من المتوقع أنّ تكون مصادر الكتل الهوائية مختلفة وتكون شمالية معظمها من جنوب أوروبا، إضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ما يساعد على تكون سحب منخفضة ومتوسطة خاصة في المناطق الشمالية، ما يؤدي إلى انخفاض قيم الحرارة في معظم المحافظات الشمالية من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد».

نسب الرطوبة ما زالت موجودة

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «من المتوقع أنّ تكون العظمى على القاهرة الكبرى في الظل 36 درجة مئوية، أي أنها عادت إلى المعدلات الصيفية المعتادة، والأجواء نهارًا شديدة الحرارة رطبة، ولكن أقل حدة من الأيام الماضية، لأنّ نسب الرطوبة ما زالت موجودة في الجو، وهو ما يجعل إحساسنا بقيم الحرارة أعلى من 36 درجة مئوية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأرصاد الطقس درجات الحرارة درجات الحرارة اليوم

إقرأ أيضاً:

طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة

تشهد محافظة الفيوم اليوم السبت الموافق 7 سبتمبر، طقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة.

 ويسود طقس مائل للحرارة في أول الليل معتدل في الساعات الأخيرة بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم السبت على محافظة الفيوم تبلغ 36 درجة للعظمي نهارا والمحسوسة 38، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة.

   وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد اليوم السبت إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 28 كيلو متر في الساعة، مع الشبورة الخفيفة على الطرق الزراعية القريبة من المسطحات المائية، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة.

 
إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وارتفاع نسبة الرطوبة بالفيوم 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة والرطوبة خلال الفترة المقبلة، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة، بينما تبقى درجات الحرارة مائلة للحرارة ليلا ومعتدلة خلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس حار رطب نهارا مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • انخفاض درجات الحرارة اليوم.. ونسبة الرطوبة تصل إلى 95%
  • «الأرصاد» تكشف طقس ا6 أيام مقبلة.. اعرف درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • الأرصاد: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 33 درجة والإسكندرية 32
  • «تحذير».. الأرصاد السعودية تعلن حالة طقس اليوم الخميس 5 سبتمبر
  • انخفاض في درجات الحرارة اليوم.. وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة