صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@18:39:50 GMT

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار جايمي في الفلبين

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات والانهيارات الأرضية والحوادث الأخرى الناجمة عن إعصار "جايمي" في الفلبين إلى 33 شخصاً، حسبما أفادت الشرطة اليوم الجمعة.

ومن بين الضحايا 11 شخصاً قضوا غرقاً أو بسبب الصعق الكهربائي في العاصمة مانيلا، التي تعرضت لأسوأ فيضانات منذ أكثر من عقد. ووصلت مياه الفيضانات في بعض المناطق إلى أسطح المنازل، مما أجبر السكان على إخلاء منازلهم كما غمرت المياه المركبات.



وبحلول يوم الأربعاء كانت الطرق الرئيسية غير صالحة للحركة في ذروة الفيضانات، وكان ما يقرب من نصف مليون من سكان مانيلا الكبرى بدون كهرباء.

وتسببت الأمطار الموسمية التي كانت تضرب الفلبين منذ أوائل يوليو الجاري في تفاقم الأوضاع، مما أدى إلى الفيضانات واالانهيارات الأرضية في المحافظات الجنوبية الشرقية.

أخبار ذات صلة الفلبين تحصي 20 قتيلا جراء الإعصار "غايمي" تسرب نفطي جراء انقلاب ناقلة قبالة سواحل الفلبين

وقالت وكالة الكوارث الوطنية إن ما لا يقل عن ثمانية أشخاص قتلوا في حوادث مرتبطة بالطقس قبل وصول إعصار "جايمي". وأضافت الوكالة أن أكثر من 1.3 مليون شخص تأثروا بالطقس السيئ منذ 11 يوليو، واضطر أكثر من 211 ألف شخص إلى ترك منازلهم. 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الفلبين الفيضانات إعصار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا 9ر2 % في يوليو

"د. ب. أ": أظهرت بيانات رسمية، نمو طلبيات المصانع في ألمانيا على نحو غير متوقع في يوليو ويرجع ذلك بشكل كبير إلى زيادة في الطلب على مركبات النقل.

وأفاد المكتب الوطني للإحصاء (ديستاتيس) بأن الطلبيات الجديدة الواردة ارتفعت بواقع 9ر2 % على أساس شهري في يوليو، عقب نمو معدل بنسبة 6ر4 % في يونيو.

وباستبعاد الطلبيات الكبيرة، انخفضت الطلبيات الجديدة بواقع 4ر0 % من يونيو.

وسجلت طلبيات "تصنيع وسائل نقل أخرى" -التي تشمل الطائرات والسفن والقطارات والمركبات العسكرية- زيادة حادة بنسبة 5ر86 %، بينما قفزت الطلبيات الجديدة لتصنيع المعدات الكهربائية بواقع 6ر18 %.

وقفزت الطلبيات الجديدة في قطاع السلع الرأسمالية والسلع الوسيطة بنسبة 5ر3 % و4ر4 % على التوالي. وفي المقابل، تراجعت الطلبيات الجديدة في قطاع السلع الاستهلاكية بنسبة 8ر5 % قبل شهر.

وزاد الطلب الأجنبي الجديد بنسبة 1ر5 % بتسجيل الطلبيات الجديدة من منطقة اليورو زيادة بنسبة 9ر5 %. وبلغت الطلبيات من بقية العالم 6ر4 %.

ومن ناحية أخرى، ظلت الطلبيات المحلية ثابتة.

وفي الثلاثة أشهر إلى يوليو، ارتفعت الطلبيات الجديدة بنسبة 7ر1 % مقارنة بالثلاثة أشهر السابقة. وعلى أساس سنوي، قفزت الطلبيات الجديدة بنسبة 7ر3 % مقابل زيادة بنسبة 2ر11 % في الشهر السابق عليه.

مقالات مشابهة

  • أكثرُ من 179 مليون برميل صادرات النفط العُماني بنهاية يوليو 2024
  • تشريد مليون شخص ومقتل مئات في غرب أفريقيا جراء الفيضانات
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة
  • ارتفاع الصادرات والواردات الألمانية في يوليو
  • ارتفاع إنفاق الأسر في اليابان بنسبة 1ر0% في يوليو
  • تضرر أكثر من نصف مليون شخص بسبب الفيضانات في اليمن.. وإطلاق مناشدة عاجلة بشأنهم
  • 560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن
  • ارتفاع طلبيات المصانع في ألمانيا 9ر2 % في يوليو
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء قصف إسرائيلي على طوباس إلى 5
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار والفيضانات في باكستان إلى 320 قتيلًا