الدوحة - صفا

هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، عائلة القيادي الأسير مصطفى أبو عرة معزيا باستشهاده نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وخاطب هنية في حديثه عائلة الشهيد وعموم أهالي طوباس وذوي الشهيد والأهالي الذين تواجدوا في بيت العزاء، مستذكراً سيرة الشيخ أبو عرة العطرة وحياته الحافلة بالجهاد والعطاء في سبيل الله.

وشدد هنية على ضرورة التمسك بإرث الشهيد، وحفظ عهده وصيته، والسير على درب المقاومة التي أمضى حياته داعياً له، مؤكداً أن الاحتلال تعمد قتل الشيخ أبو عرة بعد أن عجز عن ثنيه عن مواقفه البطولية.

وتقدم هنية بالتحية لأهالي طوباس ومحافظات الضفة كافة، التي ما زالت على عهد التضحية والشهادة، وتقارع الاحتلال رغم كل الاعتداءات والاعتقالات والتنكيل، مشدداً على أن كل جرائم الاحتلال لن تثني جماهير شعبنا عن خيار الصمود والمواجهة.

واستشهد الأسير مصطفى محمد أبو عرة (63 عامًا) من بلدة عقابا بطوباس، بعد نقله من سجن "ريمون" إلى مستشفى "سوروكا"، جراء تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي. 

يذكر أن أبو عره قيادي في حركة حماس وأسير سابق تعرض للاعتقال مرات عديدة منذ عام 1990، متزوج وأب لسبعة من الأبناء، وقد بلغت مجموع سنوات اعتقاله نحو 12 عاما. وهو أحد المبعدين إلى مرج الزهور.

وكان الاحتلال أعاد اعتقال أبو عرة في 30 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، علما أنه كان يعاني قبل اعتقاله من مشاكل صحية صعبة، وبحاجة إلى متابعة صحية حثيثة، إلا أنّه ومنذ لحظة اعتقاله يعاني من سياسة الإهمال الطبي المتعمد حتى استشهاده.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: حماس هنية مصطفى أبو عرة استشهاد تعزية أبو عرة

إقرأ أيضاً:

20 شهيداً جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد 20 فلسطينياً وأصيب آخرون مساء اليوم جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة المنكوب.

وأفادت وكالة وفا الفلسطينية باستشهاد 13 فلسطينياً وإصابة آخرين جراء قصف العدو خيمة تؤوي نازحين ومنازل غرب وشمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي مدينة غزة استشهد فلسطينيان وأصيب آخرون جراء قصف طيران العدو منزلاً في حي الزيتون كما استشهد 5 آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً وسط مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 40878 شهيداً و94454 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • عائلة المتضامنة الأميركية تطالب بايدن بالتحقيق بمقتلها
  • عائلة المتضامنة الأميركية تطالب بتحقيق مستقل في حادث مقتلها
  • الجنائية الدولية تسقط قضيتها ضد الشهيد إسماعيل هنية
  • عشرات الشهداء والجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • قرار أخير من الجنائية الدولية بحق الشهيد إسماعيل هنية
  • صورة العراق على المحك: لماذا الإهمال لأماكن العبادة في مطار بغداد؟
  • 20 شهيداً جراء قصف الاحتلال مناطق في قطاع غزة
  • اليوم الـ336 من العدوان : استشهاد وجرح العشرات بقصف العدو المتواصل على غزة
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • الاحتلال يرتكب مجازر جديدة في غزة ويمنع دخول فرق التطعيم الطبي إلى جنوب القطاع