لبنان ٢٤:
2024-09-07@18:24:25 GMT

بيان عن نقابة المالكين.. هذه تفاصيله

تاريخ النشر: 26th, July 2024 GMT

بيان عن نقابة المالكين.. هذه تفاصيله

أشارت "نقابة المالكين" الى أنه "مرة جديدة نجد قضاة شرفاء في لبنان يعطونك أملا في البقاء في هذه البلاد على رغم الظروف الصعبة وحرمان المالك القديم من رزقه لأكثر من ٤٠ عامًا، إذ صدر حكم قضائي عن القاضي المنفرد المدني الناظر في دعاوى الإيجارات في المتن علاء بشير قضى باعتبار مهلة التسع سنوات في قانون الإيجارات الجديد منتهية بتاريخ ٢٠٢٣/١٣/٢٨ وبتسليم المأجور شاغرا إلى المالكين.

واعتبر الحكم أن قانون عام ٢٠١٧ هو قانون تعديلي وليس قانونا قائما بذاته وأن نية المشترع بتمديد عقود الإيجارات لمدة تسع سنوات قد تحققت في القانون الصادر عام ٢٠١٤ والمطبق منذ ٢٠١٤/١٢/٢٨ ولا يجوز أن تكون هناك مهلتان في هذا الوضع، واحدة وفق ٢٠١٤ وأخرى وفق ٢٠١٧".

واعتبرت في بيان ان "هذه الأحكام تشير بشكل واضح إلى المسار القضائي في الإيجارات السكنية، مع العلم أن الضمير وحده كان كافيًا لإعطاء المالكين حقوقهم، لكن بعض المستأجرين ولجانهم تنطبق عليهم مقولة فاقد الشيء لا يعطيه، وذلك بعد تجربة معهم لم يحصد فيها المالكون سوى المرارة والخيبة من أبناء الوطن، وخصوصا في أحلك الظروف وأشدها صعوبة والتي لم تنفع في دفع معظمهم طوعًا إلى إعطاء المالكين حقوقهم، وها هي الإيجارات غير السكنية وما نعانيه اليوم مع لجان التجار والفجّار أكبر دليل على ذلك".

وأملت أن "يتّعظ المستأجرون القدامى من الحكم وأن يبادروا إلى الاتفاق رضاء مع المالكين بعد هذه الأحكام، مع العلم أن بدلات الإيجار قد أصبحت وفق بدل المثل بنسبة ١٠٠% وفق القانونين ٢٠١٤ أو ٢٠١٧ وأن المهل انتهت بكل المعايير والمقاييس، ونحن أمام مرحلة جديدة من المساواة بين المؤجرين والمستأجرين، والتي ستسري قريبا على المستأجرين في الإيجارات غير السكنية".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب

كشف عادل زيدان، رئيس اللجنة الاقتصادية بنقابة الفلاحين، تفاصيل المشروعات الزراعية التي تقوم بها الدولة في المناطق الجديدة، وتكلفة استصلاح وزراعة الفدان.

يلا شوت الآن (0-2).. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب مصر ومنتخب الرأس الأخضر اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة مصر والرأس الأخضر Egypt vs Cape Verde اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع على قناة صدى البلد أن القطاع الزراعي هو أهم القطاعات المستفيدة من خطة التنمية الشاملة، لافتا إلى أن التنمية في شبكة الطرق أفادت المشروعات الزراعية بشكل كبير.

وأشاد بمشروعات الدولة المتنوعة الزراعية سواء في توشكى والفرافرة وجنة مصر والدلتا الجديدة وغيرها، منوها أن مشاركة ومساهمة القطاع الخاص والمجتمع المدني سيؤدي لزيادة عجلة الاستثمار، سد الفجوة الغذائية والدولارية، تحقيق الأمن الغذائي المصري.

وتابع عادل زيدان: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب، خاصة أن رؤية التنمية المستدامة التي دشنها الرئيس السيسي تتماشى مع خطة إتاحة الاستثمار أمام صغار المستثمرين.

 

مقالات مشابهة

  • نقابة الفلاحين: القطاع الزراعي أول قطاع محلي يوفر فرص عمل للشباب
  • نقابة صحفيي كوردستان تدين اقتحام جاودير عسكرياً واليكيتي يرد: ملكيتها تعود لنا
  • ألتمس إعادة سداد مقدم الوحدة السكنية
  • لحج.. اجتماع يقر إغلاق محطات الغاز في الأحياء السكنية والمخالفة
  • السكنية: توقيع عقد أعمال الطرق وشبكات البنية التحتية لـ6568 وحدة سكنية جنوب صباح الأحمد
  • عضو في مجلس نقابة الصحفيين ..إخراج الزعبي من السجن بالطرق الرسمية مسؤولية الجميع
  • الهستدروت أكبر نقابة عمالية في إسرائيل
  • الإعمار العراقية تواجه عقبات في إحالة المدن السكنية للاستثمار: تأخير محتمل؟
  • إيقاف رسوم إصدار رخص الفنادق والشقق الفندقية والمنتجعات السكنية
  • نقابة العاملين بالخدمات الإدارية تطرح مقترحات لقانون العمل الجديد.. إلغاء استمارة 6